ما هي أنواع الكلاب المنزلية واسعارها

كتابة: hoor reda - آخر تحديث: 25 يناير 2021
ما هي أنواع الكلاب المنزلية واسعارها

انتشرت تربية الكلاب في مصر لغرض الهواية أو استخدامها في الحراسة والمساعدة، وهو ما أدى إلى ظهور تجارة الكلاب وانتشارها بشكل كبير في مصر، وتختلف أسعار الكلاب باختلاف النوع ومدى توفره، وسنتعرف اليوم على أنواع الكلاب المنزلية واسعارها.

أنواع الكلاب المنزلية واسعارها

توجد العديد من أنواع الكلاب التي تستخدم للصيد، وقبل ذكرها عليك التعرف على عدة أنواع من الصيد يقوم بها الكلاب مثل:

  1. كلاب مخصصة لصيد الغزلان: وهي كلاب تكون مدربة على البحث عن الغزلان وتعقبها وصيدها بإحترافية عالية، ومن أشهر الكلاب المخصصة لذلك كلاب السلوكي والتي تعرف بأنها أشهر أسرع الحيوانات في الصيد بالإضافة إلى تحملها الصفر والمطاردة لمسافات طويلة وفي ظل أي ظروف مناخية حيث يستطيع جسمها أن يحتفظ بالسوائل الموجودة به دون أن يعرق.
  2. كلاب البحث عن الفريسه بعد صيدها: يقوم الصياد لاصطياد فريسته باستخدام البنادق أو السهام ويذهب الكلب بعدها ليأتي له بالفريسة التي اصطادها، ومن أشهر هذه الأنواع كلاب ريتريفر حيث تستطيع أن تتبع رائحة دم الفريسة وتأتي للصياد بها بكل براعة وسرعة.
  3. كلاب مخصصة للصيد البصري: وهي كلاب تتميز بالقوة البصرية وقدرتها العالية على الرؤية لمسافات طويلة تستطيع من خلالها التحرك نحو فريستها بسرعة ومهارة عالية حتى تظفر بها.
  4. كلاب مخصصة لتتبع الرائحة: مثل الكلاب البوليسية التي تكون قدرتها في حاسة الشم قوية جدا وتستطيع التعرف على رائحة شخص أو شئ تود البحث عنه، وتذهب بإتجاه هذه الرائحة حتى تصل إليها وتعطي إليك إشارة بوصولها للهدف الصحيح.
إقرأ أيضاً  أين توجد شجرة الزقوم

أشهر أنواع الكلاب في الحراسة

كما توجد كلاب مخصصة للحراسة، وهي كلاب لحراسة أفراد أو مكان، وتتميز بذكائها وقوتها في اكتشاف الخطر أو تحديد الأشخاص الغرباء الذين يزورون المكان، ومن أشهر كلاب الحراسة كلاب جيرمان شيبرد والشهير بإسم الراعي الألماني حيث يتسم بسهولة ترويضه وذكائه بالإضافة إلى قدرته على الحراسة والقيام بالعديد من الأعمال المختلفة.
كلاب البوكسر التي تتميز بالحراسة بإخلاص بالإضافة إلى الشجاعة والقوة والذكاء، كلاب بول ماستيف والدوبرمان التي تظهر عدوانية بالغة عند ظهور الغرباء في المكان، كلاب الروت وايلر التي تتميز بالوفاء والقوة الشرسه عند ظهور أي خطر.

وجدير بالذكر معرفة أنه توجد أنواع أخرى مخصصة لمساعدة الإنسان ذوي الإحتياجات الخاصة مثل الكلاب التي تساعد المكفوفين على عبور الطرق والذهاب لأماكن وهي تكون مقيدة بشكل يحفزها على التواصل مع الكفيف ومساعدته، وتساعد المعاقين في حراسة المكان وفتح وغلق الأبواب.

إقرأ أيضاً  تحويل وحدات القياس

اسعار الكلاب في مصر

كلاب لابرادور: من أشهر الأنواع المنتشرة في مصر ويحبها الأطفال والعائلات كثيرا لأنها تحب اللعب معهم وتعطيهم الكثير من الحب والمتعة، وسعرها في مصر حوالي 1300 جنيها.

كلاب جيرمان شيبرد: هي كلاب مخصصة للحراسات تبدأ أسعارها من 2500 جنيها وقد تصل إلى 4000 جنيها.

كلاب الهاسكي: هي نوع كلاب محبب أيضا لدى العائلات لأنها حنونة على الأطفال وتلعب معهم وأسعارها عالية حيث تمثل حوالي 4000 جنيها.

كلاب جولدن: هو نوع من الكلاب يتميز بسعره المعقول الذي يقدر بحوالي 1500 جنيها، وهو محبوب جدا من الأطفال والعائلات حيث يعتبر أمن جدا في اللعب مع الأطفال.

إقرأ أيضاً  كيفية تحويل الياردة إلى ميل

كما توجد العديد من الكلاب الأخرى مثل كلاب جيرمن، لولو، بلاك جاك، جولدن ريتريفر، بكنيز، لابرادور، البيتبول، البوكسر، السانت دان، شيبرد الأصلي، الدلميشن، الروت وايلر، دوبرمان، الجريت دان، الكولي، الماستيف الفرنسي، المالينو، البودل، وتعتبر هذه من أهم أنواع الكلاب الموجودة في مصر وتختلف أسعارها وتتفاوت من نوع لأخر.

159 مشاهدة