كم تبلغ نسبة النيكوتين في السجائر

كتابة: hoor reda - آخر تحديث: 16 يناير 2021
كم تبلغ نسبة النيكوتين في السجائر

نسبة النيكوتين في السجائر تعد من النسب المتغيرة الغير ثابتة، أو النسب النسبية في الأسواق، حيث تعددت أنواع السجائر وما تحتويه من نسبة نيكوتين وقطران سواء في الأسواق العربية أو الأجنبية أو المحلية، أما عن الكمية التي يستنشقها الجسم ويمتصها بالداخل فتحدد على كم السجائر التي يدخنها الشخص في اليوم الواحد، لذلك سنتناول معكم نسبة النيكوتين في أكثر من نوع للسجائر المتداولة في الأسواق.

نسبة النيكوتين في السجائر

النيكوتين في حد ذاته هو مادة كيميائية تستخرج من نبات التبغ، يتسبب تناولها في الإصابة بالإدمان، لذلك يصبح الإقلاع عن تناوله من أصعب الأمور، وفي ما يلي سنقوم بعرض نسبة النيكوتين في عدد من أنواع السجائر ذات الماركات التجارية المعروفة:

  • Winston White: يتوفر من هذه السجائر نوعان أحدهما النوع الأبيض والذي يحتوي على 0.1 ملجم نيكوتين، و1 ملجم قطران، أما النوع الأحمر فيحتوي على 0.8 ملجم نيكوتين، و10 ملجم قطران.
  • Pall Mall Super Slims Silver 100’s: أما هذا النوع فيعتبر من أفضل الخيارات أمام من يرغبون بتقليل نسبة النيكوتين الممتصة وكذلك القطران، فهي من أنواع السجائر الرفيعة التي تحتوي على 0.1 ملجم نيكوتين، و1 ملجم قطران.
  • Marlboro Filter Plus One: هذا النوع من أشهر أنواع السجائر والأكثر طلبًا في منطقتنا العربية، فهو على غير عادته يحتوي على 0.1 ملجم من النيكوتين، و1 ملجم فقط من القطران.
  • Dunhill Fine Cut: أما هذا النوع من السجائر يعد الأكثر انتشارًا وسط محبي التبغ، حيث تحتوي على 0.1 ملجم من النيكوتين، ومن القطران 1 ملجم فقط.
  • Davidoff One: من أكثر أنواع السجائر الخفيفة والأقل ضررًا، يكثر طلبها والإقبال عليها بشكل خاص من الرجال، تحتوي على 0.1 ملجم نيكوتين، و1 ملجم من القطران.
  • Lucky Strike Click & Roll: وهي شركة بريطانية أمريكية تقدم السجائر في نوعان الأول يحتوي على 0.5 ملجم من النيكوتين و7 ملجم قطران، والثاني يحتوي على 0.7 ملجم من النيكوتين و10 ملجم قطران يتوفر باللون الأحمر.
  • Camel One: تمتلك الشركة الأمريكية “ريندولز” تلك العلامة التجارية والتي أصبحت في الفترة الأخيرة جزء أساسي من الشركة البريطانية الأمريكية، تحتوي سجائر Camel one على حوالي 0.1 ملجم نيكوتين مع 1 ملجم قطران.
إقرأ أيضاً  أفضل كريم لعلاج حروق الشمس من البحر

نسبة النيكوتين في السجائر الميريت

تعتبر هذه النوعية من السجائر اللف الرفيعة أفضل الخيارات لمن يرغبون بالإقلاع عن عادة التدخين السيئة، والتقليل من كميات النيكوتين والقطران الداخلة إلى الرئتين، حيث تحتوي واحدة من سجائر ميريت على 1 ملجم من مادة النيكوتين، التي تحفز المستقبلات للدماغ مما يعزز إفراز الدوبامين الذي يثر من شعور الشخص بالسعادة، أما معظم أنواع السجائر الأخرى فتحتوي على ما يقرب من 4 إلى 14 نيكوتين في السيجارة الواحدة.

السجائر منخفضة النيكوتين

مع انتشار العديد من أنواع السجائر باختلاف مسمياتها، حيث يطلق البعض على أنواعًا منها أنها خفيفة، والأخرى طبيعية، والبعض منها أيضًا عشبية، على اعتقاد منهم بأن السجائر الخفيفة والتي تحتوي على نسبة أقل من النيكوتين والقطران ستكون أقل ضررًا بصحة الإنسان بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من السجائر، أثبتت الدراسات العديدة والبحوث العلمية أن السجائر بكافة أنواعها ومسمياتها تؤثر سلبيًا على صحة الإنسان وتتسبب في حدوث الكثير من المشاكل والمخاطر الصحية، لذلك تم منع تداول تلك المصطلحات من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بالإضافة إلى ذلك عدم صحة الاعتقاد بأن السجائر الملفوفة يدويًا أكثر سلامًا وأمانًا.

413 مشاهدة