ما هي أفضل أنواع الكلاب للمبتدئين

كتابة: hoor reda - آخر تحديث: 25 يناير 2021
ما هي أفضل أنواع الكلاب للمبتدئين

أفضل أنواع الكلاب للمبتدئين إذا كنت مبتدأ في تربية الكلاب وتريد أن تبدأ في ذلك عليك أولا أن تحدد هدفك من تربيته، كما ستحتاج إلى بعض الأدوات التي لا غنى عنها عند شرائك كلب، و للتعرف أكثر إليك بعض النصائح التي تساعدك عند شرائك كلب لأول مرة.

أفضل أنواع الكلاب للمبتدئين

قبل التعرف على أفضل أنواع الكلاب للمبتدئين إليكم بعض النصائح الهامة التي لابد من التعرف عليها قبل شراؤك للكلب عليك أن تفكر في عدة نقاط لكي تستطيع تحديد نوع الكلب المناسب لك.

  1. تحديد هدفك من شراء الكلب، هل الهدف هو تربية حيوان أليف أم تربية الكلاب لغرض أخر مثل الحراسة أو الصيد، إذا كنت تنوي استخدامه في الحراسة فإن افضل انواع الكلاب في الحراسة هي كلاب الجيرمن شيبرد، البول ماستيف، البولي، شناورز العملاق، كوفاز، كلاب الدوبرمان.
    أما إذا كنت تنوي تربية حيوان أليف فإني أرشح لك كلاب الروت فايلر، البوكسر، اللولو، المالطي، اللابرادور.
  2. تحديد المكان المخصص للكلب وخصائصه، هل هو مكان واسع أم حجرة في المنزل حتى تستطيع اختيار كلب يتوافق مع المكان الذي توفره له.
  3. تحديد الميزانية المخصصة لشراء الكلب، حيث تتفاوت أسعار الكلاب عند شرائها توجد أنواع رخيصة وغالية الثمن، ولا تنسى المتطلبات المالية التي يحتاجها الكلب بعد شرائه مثل توفير طعام وغيره من الاحتياجات التي ربما تكون فوق استطاعتك فتندم على شرائك له أو سرعان ما تفكر في بيعه.
إقرأ أيضاً  ما هو تعريف إدارة الأعمال

ويجدر بك معرفة أنه لا يمكنك معرفة صفات الكلب بمجرد رؤيته أو عند شراؤه الأمر ليس بهذه السهولة وإنما يحتاج إلى وقت كبير حتى تتعرف عليه بشكل كامل، لذلك لابد أن تكون مستعدا لأي مفاجأة يظهرها لك كلبك في البداية.

أدوات هامة عند شراء كلب


تحتاج عند شرائك كلب توفير عدة أدوات مثل:

  1. الطوق: أشبه بالحزام، يوضع حول عنق الكلب، يساعد على ترويضة وربطة من خلاله، كما يمكن أن يوضع بها بيانات الكلب مثل أسمه وعنوانه، وهو متوفر بكثرة بالعديد من الألوان والأشكال المتنوعة.
  2. الحبل: ويكون مربوط في طوق الكلب، ويجب أن يكون طويلا بعض الشئ حتى لا يشعر الكلب بالضجر أو عدم الأمان، وهو هام جدا في التحكم والسيطرة على الكلب خاصة في البداية خوفا من ظهور صفات عنف أو عدوانية عند التعرف عليه، كما تسبب تربية الكلاب بعض الإزعاج والخوف عند الجيران وهو ما يجبرك على ربطه لإرضائهم وعدم إثارة الخوف بينهم.
  3. الكمامة: هي كمامة من الأسلاك الحديدية أو أي مادة صلبة تساعد على منع الكلاب من النباح أو إصدار أي أصوات عالية، وهي مفيدة لمنع الكلاب من العض، ولا يحتاج كثير من الأشخاص استخدام الكمامة لكلبهم.
إقرأ أيضاً  معلومات عامة ثقافية مفيدة جدا

أهمية تربية الكلاب في المنزل

لاشك أننا نسعى دائما للفائدة التى تعود علينا قبل فعل أي شئ، فإذا كنت تنوي تربية كلب فإعلم أن الكلاب تتميز بالوفاء لصاحبها حيث توفر لك صحبه مميزة تختلف في وفائها عن بعض صفات الغدر التي توجد في بعض البشر، كما أن الكلاب تساعد على حراسة منزلك فلا يستطيع سارق أن يدخل منزلك في وجوده.

وجدير بالذكر معرفة أنه اختلفت الفتاوى حول حكم تربية الكلاب في المنزل ولكن أشهرها هو الإجماع على جوازها طالما وجد سبب مخصص لذلك مثل الحراسة أو الصيد، وبشرط أن يكون مكانها بعيدا عن المكان المخصص للصلاة ولا تسبب أي ضرر أو إزعاج للجيران، ويفضل بعض الشيوخ أن تخصص لك بعض الملابس تستعملها عند التعامل مع الكلاب لكي تستطيع أن تخرج من وسوسة النجاسة أو خروج اللعاب من الكلب لملابسك.

109 مشاهدة