موضوع تعبير عن الوطن بالمقدمة والخاتمة جاهز للطباعه

كتابة: nora saad - آخر تحديث: 17 فبراير 2021
موضوع تعبير عن الوطن بالمقدمة والخاتمة جاهز للطباعه

موضوع تعبير عن الوطن يعتبر من الموضوعات الشيقة التي يهتم بها الكثير من الطلاب، لأنه موضوع سهل وبسيط، ويتمكن الطالب من أن يكتب في العديد من الجوانب في هذا الموضوع، لأننا نعلم أن الوطن يقدم الكثير من الأمور إلى الشخص، والجميع يحبون وطنهم ويقدمون نحوه كل ما يستحق.

مقدمة موضوع تعبير عن الوطن

الإنسان دائمًا يتذكر حبه لوطنه وحنينه إليه، وخاصة عندما يكون بعيدًا عن الوطن، لأنه المكان الذي يحمل جميع ذكريات الطفولة الجميلة.

 وهو المكان الذي تربى تحت سمائه وشرب من مائه، ودائمًا نرى دموع المغتربين على الأيام التي قضوها بعيدًا عن أوطانهم، ولابد أن يكون الإنسان دائمًا يقدم لوطنه كل ما يملك من تضحيات حتى ينهض به.

 فهو المكان الدافئ الذي لا يجد الإنسان بديل له به جمال في ماؤه أو ترابه أو غيره من الملامح، للوطن فضل كبير حيث يعتبره الإنسان البقعة التي لا يوجد لها مثيل في كافة مناطق العالم.

 فهو المكان الذي يشبه حضن الأم، ومهما سافرنا أو ذهبنا إلى دول أخرى لن نجد مكان به ذكريات جميلة مثل ذكريات الوطن، وسيكبر الإنسان ويعيش أجمل الأيام على أرض وطنه، ويبذل أغلى ما يملك من أجل رفعة الوطن.

أهمية الوطن

  • عند كتابة موضوع تعبير عن الوطن من الضروري أن نذكر أهمية الوطن لأن الكثير من الأفراد يعتقدون أنهم يمكنهم تبديل وطنهم بوطن آخر.
  •  وأنه مجرد أرض وسماء وأشجار وغيرها، ولكن هذا الأمر يعتبر خطأ، لأن الإنسان يعيش في وطنه، وهو المكان الآمن والدافئ والأيام التي لا تعوض.
  •  ومع مرور الأيام سوف يعرف الإنسان أنه لا بديل للوطن، ومهما ذهب إلى أماكن والتحق بعمل، وحصل على أموال فسيظل حنينه إلى وطنه.
  •  فالوطن به جميع الذكريات الجميلة، ومن عاش خارج وطنه لن يجد الرحة التي كان ينعم بها في وطنه، وهو الاستقرار والأمان.

واجبنا نحو الوطن

  • واجبنا نحو الوطن كبير جدًا وسوف نذكر بعض هذه الواجبات عند كتابة موضوع تعبير عن الوطن، فكل إنسان لابد أن يحترم وطنه ويقدره، ويدين له بالولاء والانتماء، ويدافع عنه ضد الأعداء.
  •  وحب الوطن من الأمور التي حث عليها الدين الإسلامي، كما قال نبي الله عليه أفضل الصلاة والسلام عن المكان التي ترعرع فيها عندما هاجر.
  •  وجمال الوطن لا يماثله جمال مكان آخر مهما قاسي الإنسان في وطنه، فهو المكان الذي نشأ فيه، ولابد أن يخلص له ويقدم له جميع ما يملك سواء كان نفسه أو ماله دفاعًا عن وطنه.
  •  عند تقديم واجب الوطن، لابد أن يقوم كل إنسان بالدور المخصص له، فنجد أن التلميذ يكافح ويجاهد حتى يعلو من شأن الوطن، أما الجندي فيحارب ويدافع عن الوطن ويفديه بنفسه.
  •  وكل إنسان سواء كان فلاح أو عامل أو موظف أو مهندس أو غيره يقوم بدوره حتى يعلو شان الوطن، ويهتم الإنسان بالعلم لأنه هو الذي يحي الأمم.

 خاتمة موضوع تعبير عن الوطن

  •  الوطن يعتبر كنز من الكنوز التي يمتلكها الإنسان، والذي لا يعوضه أي شيء من الأشياء إذا فقد هذا الوطن، فلابد أن يكون الإنسان حريص بشكل دائم على الحفاظ على وطنه.
  •  ويدافع عنه بكل ما يملك من قوة، وأن يجاهد الإنسان ويعمل حتى يظل علم وطنه يحلق عاليًا بين أعلام الدول الأخرى في جميع المناسبات والاحتفالات.
  •  ونظل نحمل في قلوبنا الحب والود لهذا الوطن جيل بعد جيل، فما أجمل الانتماء إلى الوطن.

تحدثنا في هذا المقال عن موضوع تعبير عن الوطن وتناولنا مقدمة لهذا الموضوع، وأهمية الوطن وواجبنا نحوه، وخاتمة عن الوطن.

1062 مشاهدة