ما هي أفضل دول أمريكا الجنوبية

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 7 أكتوبر 2020
ما هي أفضل دول أمريكا الجنوبية

أفضل دول أمريكا الجنوبية .. تعتبر قارة أمريكا الجنوبية أحد قارات العالم الحديث، وهي رابع أكبر قارة في العالم من حيث المساحة، تعد تشيلي أحد أفضل لأنها تضم أكبر شلالات في العالم، وهي شلالات انجل، كما تضم أمريكا الجنوبية نهر الأمازون وهو أكبر أنهار العالم، كما تحتوي على أكبر سلسلة جبال وهي جبال الأنديز.

أفضل دول أمريكا الجنوبية

تعد تشيلي، المكسيك، كولومبيا، بيرو، الاورغواي هي أفضل اقتصاديا حيث تعد اقتصادات هذه الدول الأربع هي الأكثر
نجاحا وكفاءة في أمريكا الجنوبية، حيث تمثل البلدان المذكورة ما يقرب من 40% من الناتج المحلي
الإجمالي لجميع دول أمريكا الجنوبية،

إقرأ أيضاً  أين يقع البحر الكاريبي في اي قارة

تشيلي

ظل الإستعمار الإسباني محكم سيطرته على دولة تشيلي، وذلك منذ منتصف القرن السادس عشر وحتى عام 1818م، ولكن سرعان ما استطاعت تشيلي تحقيق الاستقرار والازدهار اقتصاديا، إلى أن أصبحت من أفضل الوجهات للمستثمرين الأجانب في أمريكا الجنوبية وذلك بسبب استقرارها السياسي، وامتلاكها لاحتياطات ضخمة من الموارد الطبيعية.

بيرو 

تأتي بيرو في المرتبة الثانية من حيث الاستثمار، فهي لديها أعلى معدلات نمو للناتج المحلي في قارة أمريكا الجنوبية، كما تحظى بيرو بأدنى معدلات التضخم في المنطقة، ولديها سوق أوراق مالية متنوع، ولكنها تعاني من عدم استقرار سياسي، تجتذب بيرو الكثير من المستثمرين الكنديين والأمريكيين بفضل مواردها الغنية.  

المكسيك أفضل دول أمريكا الجنوبية

تصف الباحثة الاقتصادية في جامعة كامبريدج شيري سايمون المكسيك بأنها رمانة الميزان، وأنها سوف تحدد بشكل كبير المسار الاقتصادي لقارة أمريكا الجنوبية، وقد عزز ضعف الأجور في أسواق العمل خاصة في ظل الاتفاقية الجديدة بين الولايات المتحدة وبين المكسيك وكندا والتي من المقرر أن تزيد من حجم الصادرات المكسيكية، وتعمل على رفع النمو إلى 2% في العام الحالي 2020.

إقرأ أيضاً  أهم أماكن السياحة في كندا تورنتو

كولومبيا

كولومبيا حيث تشهد كولومبيا انتعاشا اقتصاديا قويا وذلك بسبب أسعار النفط المرتفعة، والاستثمارات الدولية الهائلة، خاصة في قطاع
الاستخراج، وفي ظل الخلفية السياسية الصديقة للسوق وخاصة العلاقات المميزة بين واشنطن وبين بوغوتا مما يؤدي إلى
تعزيز الثقة في الأعمال التجارية في كولومبيا، وقد أعلن صندوق النقد توقعاته بأن كولومبيا سوف تحقق معدل نمو 3.2% في
العام الجاري 2020، وتشير مؤسسات التصنيف الائتماني أن بفضل تشيلي وكولومبيا فإن الوضع
الاقتصادي الإجمالي لبلدان قارة أمريكا الجنوبية إيجابي.

الاورغواي أفضل دول أمريكا الجنوبية

من أغنى دول أمريكا دولة الاورغواي، وذلك من حيث نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي، تتمتع الاورغواي باقتصاد مستقر مقارنة بباقي دول أمريكا الجنوبية، حيث تعتمد بشكل كبير على الزراعة والتصدير، هذا بالإضافة إلى قطاع السياحة الذي يعد من أهم مصادر الدخل القومي، حيث يساهم بنحو 10% في الناتج المحلي، وصنفت الاورغواي من أكثر دول العالم ثراء بسبب الاقتصاد الجيد وقلة عدد السكان حيث يبلغ نصيب الفرد 17 ألف دولار سنويا.

إقرأ أيضاً  أفضل الزيوت المستخدمة لعلاج الشعر
203 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *