أفكار مشاريع استثمارية صغيرة

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 14 أكتوبر 2020
أفكار مشاريع استثمارية صغيرة

عدم توافر فرص العمل يدفع الكثير من الشباب إلى البحث عن مشاريع استثمارية صغيرة يمكن أن تحقق أرباح جيدة في ظل الظروف المنتشرة حاليا، فهي أفكار جديدة للشباب تدعم الاستثمار، ويمكن أن تحقق نجاح كبير من خلال هذا المشروع.

مشاريع استثمارية صغيرة

للبداية في مشاريع استثمارية صغيرة لا بد من تجميع مختلف النواحي والمتطلبات الخاصة بالمشروع الذي تريده، إلى جانب تنمية مهارات التسويق، والإدارة والتخطيط حتى تتمكن من تقديم مشروع ناجح تستطيع من خلاله الوصول إلى الأرباح التي تغطي الاحتياجات المختلفة، حتى يستطيع أي شاب يتحدى الظروف الموجودة حاليا، وفتح أبواب جديدة للاستثمار يمكن أن تنجح بشكل كبير وتصل إلى مشاريع ضخمة.

إقرأ أيضاً  بطاقة المرابحة الراجحي كم راتب

مشروع حضانة صغيرة

مشروع فتح حضانة صغيرة من المشاريع الاستثمارية الخاصة بالتعليم، وذلك بداية من سن ثلاث سنوات أو أقل وصولا إلى عمر خمس سنوات، وذلك لتعلم القراءة والكتابة باللغة العربية بشكل جيد، بالإضافة إلى الحساب واللغة الإنجليزية، ومساعدة الأطفال على اكتساب المهارات المختلفة.

 والصفات الاجتماعية التي تؤهل هؤلاء الأطفال إلى دخول المدارس بشكل اجتماعي لديهم أفكار عن العلم والمعرفة ويبحث الكثير من الأهالي عن هذه الحضانة التي تقدم خدمة التعليم على الأطفال بشكل جيد، وكل ما تحتاج إليه هو المكان مناسب للأطفال، بالإضافة إلى معلمين متخصصين في كل مجال، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب الرياضية الخاصة بالأطفال لتحسين قدرتهم الصحية، وتشجيعهم على حب المكان.

مشروع تربية الطيور

يعتبر مشروع تربية الطيور ضمن أفضل مشاريع استثمارية صغيرة فهو عبارة عن شراء أي أنواع مفضلة من الطيور الصغيرة وتربيتها في مكان مخصص لها، فكل ما تحتاج إليه هو شراء عدد حوالي 100 من الكتاكيت، وشراء الطعام المخصص لها، والعناية المستمرة بهم خلال فترة التربية، وبعد أن تصبح طيور في عمر الأكل يمكن توزيعها على محلات الطيور، وتستفيد بفرق السعر بين الشراء.

إقرأ أيضاً  ما هي أخبار الأسواق العربية اليوم

 والبيع ولا يحتاج هذا المشروع رأس مال كبير، فيمكن البداية بعدد قليل من أي نوع طيور مفضلة مثل الكتاكيت أو الأرانب والحمام، كما يمكن الاتفاق مع أصحاب محلات الطيور بتوريد عدد كل شهر أو المطاعم التي تقدم الوجبات التي تعتمد على الطيور، وذلك للاستفادة بالأرباح بشكل مستمر.

مشروع تأجير دراجات نارية

يعتبر هذا المشروع أفضل مشاريع استثمارية صغيرة مقدمه إلى الشباب، فعند اقتراب موسم الأعياد يحتاج الأطفال أو الشباب إلى تأجير الدراجات النارية للاستمتاع بها في المدن الساحلية أو على الشوارع الهادئة والفارغة، فكل ما يحتاج إليه الشاب هو عدد قليل من الدراجات النارية، وساحة مناسبة أو معرض صغير لوضع هذه الدراجات.

إقرأ أيضاً  سهم ارامكو اليوم

 وتقديم الأسعار المختلفة والمناسبة للتأجير، كما يمكن تقديم عروض في أوقات الأعياد، والمناسبات للوصول إلى فرصة أكبر لفترة طويلة في التأجير والاستفادة بالربح المستمر، وهذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير فقط يحتاج إلى دعاية وتسويق من خلال صاحب المشروع.

يمكن اختيار مشروع ضمن مشاريع استثمارية صغيرة لتحقيقها في المجتمع، والاستفادة من ربحها من خلال أي شاب لا يجد فرصة عمل متوفرة لديه، حيث يمكن تطوير أي مشروع من هذه المشاريع الصغيرة حتى تصبح استثمار ضخم يمكن الاستفادة منها.

384 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *