كم تبلغ رسوم تجديد الإقامة السعودية

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 21 نوفمبر 2020
كم تبلغ رسوم تجديد الإقامة السعودية

رسوم تجديد الإقامة السعودية تم تحديدها من قبل الجوازات السعودية، ردًا على الكثير من الأسئلة التي تداولت حول تلك الشأن في الآونة الأخيرة بشكل كبير، خصوصًا بعد العلم بزيادة الرسوم المقررة على المقيمين بالمملكة العربية السعودية ومن يرافقهم من أشخاص، سوف نتعرف على ذلك بشكل تفصيلي، تابعونا…

أسعار رسوم تجديد الإقامة السعودية

جميع المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية يترقبوا صدور أي قرار بشأن أسعار الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية لسنة 1441- 2020 التي يجب تسديدها من أجل البقاء على أرض المملكة، خصوصًا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها كافة بلدان العالم من تداعيات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

لا يزال الجميع في انتظار قرارات المملكة الذي يقرر تخفيض الرسوم للأشخاص المقيمين ومن يرافقهم لعدم القدرة على السداد، آملين في أن يصدر القرار في صالح جميع المقيمين القاطنين في المملكة، من أجل مواجهة غلاء الأسعار لجميع متطلبات المعيشة.

بعد توضيح الأمر من قبل هيئة الجوازات بشأن رسوم تجديد الإقامة السعودية لسنة 1439- 2018 قامت بإعلان تأكيد المملكة أيضًا على قراراتها السابقة بخصوص تقليص مدة الإقامة للعاملين الوافدين إلى المملكة منذ ما يقرب من ستة سنوات، إلى حوالي أربع سنوات فقط، كما أنها أقرت تقليص مدة الرخصة المعطاه للعمل من ستة إلى أربعة سنوات أيضًا.

المعفيين من رسوم تجديد الإقامة

هيئة الجوازات قد أعلنت أن هناك مجموعة من الفئات المقيمة على أرض المملكة العربية السعودية واللذين تقرر إعفائهم من رسوم تجديد الإقامة السعودية وهم كالتالي:

  • المواليد المقيدين في سجلات المملكة العربية السعودية ومن ولدوا على أرضها.
  • الطلاب اللذين يحملون تأشيرة خاصة بممارسة الدراسة بالسعودية.
  • الراغبين في الخروج بشكل نهائي خارج المملكة.
إقرأ أيضاً  تفاصيل المخالفات المرورية السعودية

من الجدير بالذكر أن الشخص الزائر للملكة والذي يرغب في تمديد مدة الزيارة يجب أن يقوم بتسديد رسوم قيمتها 100 ريال سعودي .

الرسوم المقررة للمرافقين والوافدين

قررت المملكة العربية السعودية بعد أن أعلنت ميزانيتها الخاصة بداية تحصيل رسوم تجديد الإقامة السعودية للأشخاص الوافدين والتي تقرر أن تكون 300 ريال سعودي خصوصًا للعاملين الأقل من العاملين السعوديين ومساواتها لهم.

 كما تقرر أن تكون رسوم تجديد الإقامة للعاملين الوافدين الأكثر من العاملين السعوديين  400ريال سعودي، وهذا ما سيجعل الكثير من الشركات السعودية تضطر لأن تقوم بتشغيل العمال الوطنيين لكي تبتعد تمامًا عن دفع أي رسوم لهم بشكل باهظ.

بجانب أعلان زيادة كبيرة في الرسوم المقررة على المرافقين لكي تكون بجانب أعلان زيادة كبيرة في الرسوم المقررة على المرافقين لكي تكون 200 ريال سعودي، لكل شخص مرافق ومرافقة يمكن دفعها لمرة واحدة فقط لكي تقوم برفع قيمة الرسوم المقررة لتجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية لسنة 1439.

2224 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *