وصفة لزيادة الوزن بسرعة في اسبوع فقط

كتابة: حنين تامر - آخر تحديث: 4 مارس 2021
وصفة لزيادة الوزن بسرعة في اسبوع فقط

وصفة لزيادة الوزن يبحث عنها الأشخاص الذين يعانون من النحافة والوزن القليل، ويلجأ إليها كل من يحتاج إلى الوصفات الطبيعية حتى يعمل على زيادة الوزن دون اللجوء إلى الأدوية أو المركبات المتنوعة، وسوف نقدم لكم مجموعة من الوصفات المجربة التي تخلصكم من النحافة بشكل سهل وسريع.

 وصفة لزيادة الوزن

يتم إحضار ثلاث ملاعق من الحليب السائل ثم نضيف إليهم لبن بودرة بمقدار ثلاث ملاعق مع إضافة كمية من العسل الأبيض لا تزيد عن ثلاث ملاعق.

 ثم نضيف إليهم الزبيب وكمية من البلح، ويتم خلط جميع المكونات السابقة حتى نحصل على الخليط المتجانس، ويحصل منها الشخص على ملعقة في الصباح، وملعقة في المساء.

استخدام الحلبة والخميرة في زيادة الوزن

  • نحضر كمية من الحلبة المطحونة، وزيت الزيتون بنسب متساوية، ويمكن أن يتم تناول هذا الخليط في الصباح والمساء.
  • كما يمكن أن نقوم بغلي كوب من الحلبة، ونضيف إليه ملعقة من العسل الأبيض حتى يتم تحليته، ثم يتناول هذا الخليط على الريق.
  •  يمكن أن نستخدم كوب من اللبن الدافئ، ونضيف إليه حلاوة طحينية بمقدار ثلاث ملاعق، وهذا المشروب يتناول على الريق.
  • من الأمور التي ينصح بها الأطباء هو تناول حبوب الخميرة بشكل يومي بعد كل وجبة من الوجبات الأساسية.
إقرأ أيضاً  حبوب منومة بدون وصفة طبية والآثار الجانبية

وصفة لزيادة الوزن في أسبوع

يتم إحضار عسل أسود بمقدار كوب، ونضيف إليه كوب من المكسرات مع إضافة السمسم بمقدار كوب، وكميتين متساويتين من المستكة والحبة السوداء، وجميع هذه الكميات نضيف إليها كميتين متساويتين من السمن والدقيق.

 ونخلط هذه المكونات بالشكل الجيد في إناء مناسب الحجم، ونضع العسل في إناء حتى يغلي ثم نضيف المكونات مع بعضها البعض، ونضعها في الثلاجة، يتم تناول ملعقة من هذا الخليط قبل كل وجبة من الوجبات الأساسية.

طريقة أخرى لزيادة الوزن بسرعة

 نحضر خميرة بمقدار 2 ملعقة ونضيف إليها ثلاث ملاعق من العسل، ويتم وضعهم في كوب من الحليب المغلي.

 وتتم عملية التقليب الجيد، والخلط لهذه المكونات، ويتم شرب الكوب مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة قبل النوم.

إقرأ أيضاً  ما هي فوائد العسل و الحقائق الغريبة عنه وماهي المادة التي لا تفسد!

وصفة لزيادة الوزن بسرعة

هذه الوصفة من الوصفات القوية جدًا التي يتم فيها إحضار حمص مغلي بمقدار كيلو، واثنين علبة كبيرة من السيريلاك مع إضافة ربع كيلو من الأرز المطحون، وبسكويت بمقدار علبة كبيرة.

 ويضاف إليه كمية قليلة من هذه الخلطة والتي تكون عبارة عن اللوز والسمسم والحلبة والكتان والجوز واليانسون والفستق، وهذه المجموعة من الأمور الضرورية إلى المكونات الخاصة بالوصفة.

 حيث يمكن أن نضيف على الأقل منها ثلاث مكونات، لأنها تعطي الفاعلية الكبيرة في زيادة الوزن أو بعد خلط هذه المكونات يتم خلطها بالعسل في إناء.

 وتحفظ في الثلاجة، ويتم تناول ملعقتين في الصباح وملعقتين كبيرتين في المساء مع شرب كوب من الحليب الساخن، وسوف تحصلون على أفضل زيادة في الوزن.

إقرأ أيضاً  شجرة السدر وكيفية زراعتها وماهي مواسم زراعة شجرة السدر وطريقة زراعته

وصفة مجربة ومضمونة للتسمين

نحضر ملعقة كبيرة من حب العزيز، ونقوم بوضعها في كمية من الماء ونتركها فترة طويلة من الوقت تصل إلى 12 ساعة، ثم يتم تصفيه الحب وإضافة ملعقة كبيرة من العسل، وهذا الخليط يتم شربه مرتين مرة في الصباح، ومرة في المساء.

السمسم

تعتبر حبوب السمسم من الأغذية التي لها تأثير كبير على زيادة الوزن، لأنه يحتوي على النسب المرتفع من السعرات الحرارية والدهون، الأفراد الذين يتناولون كوب من السمسم بالشكل اليومي قبل أن يخلدوا إلى النوم يمكنهم أن يزيدوا من وزنهم بطريقة سهلة وسريعة.

تحدثنا في هذا المقال عن وصفة لزيادة الوزن وتناول أسهل وأسرع الوصفات المجربة التي يمكن من خلالها زيادة الوزن، والتخلص من النحافة.

150 مشاهدة