وصفة لتنعيم الشعر كالحرير من اول مرة

كتابة: حنين تامر - آخر تحديث: 4 مارس 2021
وصفة لتنعيم الشعر كالحرير من اول مرة

تتوفر العديد من منتجات الشعر في الصيدليات والمحلات التي تساهم في تنعيم الشعر ولكنها تتضمن مواد كيماوية تؤذي الشعر وتعرضه للتلف والجفاف، لذا فإن الوصفات الطبيعية هي الحل الأضمن والموثوق لشعر أكثر نعومة، نقدم لكم اليوم وصفة لتنعيم الشعر كالحرير من اول مرة.

وصفة لتنعيم الشعر كالحرير من اول مرة

إليكم مجموعة خلطات طبيعية تساهم في فرد وتنعيم الشعر من الاستخدام الأول نظراً للزيوت الطبيعية التي تتكون منها وكذلك المواد الطبيعية الغنية بالفيتامينات وكذلك البروتينات التي تساهم في تغذية الشعر:

وصفة البيض والعسل

تتضمن الوصفة المقادير التالية:

  • بيضة.
  • 2 ملعقة من الزيوت التالية: الزيتون والخروع.
  • 1 ملعقة من العسل.
  • 2 ملعقة من الزبادي بدون سكر.

يتم تحضير الوصفة من خلال إضافة البيضة في وعاء مناسب مع المقادير الأخرى ومزج كافة المقادير حتى الحصول على مزيج متجانس، من ثم يتم وضع المزيج على الشعر مع مراعاة وصول المزيج إلى البصيلات والجذور، منم ثم يتم ترك المزيج على الشعر لمدة لا تقل عن 120 دقيقة قبل غسل الشعر كالمعتاد بالماء والشامبو.

إقرأ أيضاً  ما هي اعراض قرحة عنق الرحم و طرق تشخيصها وعلاجها

وصفة لتنعيم الشعر كالحرير وصفة الزيوت الطبيعية

تتضمن الوصفة المقادير التالية من الزيوت:

2 ملعقة من الزيوت التالية: اللوز والزيتون والجوجوبا وجوز الهند.

يتم تحضير الوصفة من خلال مزج الزيوت كافة سوياً في وعاء مناسب، من ثم وضع هذا الوعاء على النار بهدف تدفئة الزيوت، من ثم يتم دهان الشعر بالمزيج الدافئ من الزيوت مع وضع قبعة بلاستيكية أو غطاء رأس بلاستيكي على الشعر.

من ثم يتم ترك المزيج لمدة 30 دقيقة على الشعر قبل غسل الشعر بالصورة المعتادة اعتماداً على الماء الفاتر ونوع جيد من الشامبو.

يُمكن الحصول على هذه الزيوت من محلات العطارة، ويجب الاعتماد على وصفة لتنعيم الشعر كالحرير من اول مرة المكونة من الزيوت مرة واحدة أسبوعياً للحصول على نتيجة مرضية.

إقرأ أيضاً  البنزاثين بينسيلين Benzathine Penicillin G

وصفة المايونيز

يساهم المايونيز في تغذية فروة الرأس بصورة عميقة، كما يساعد على فرد البصيلات وتنعيمها، بالإضافة إلى حماية الشعر من مشاكل التلف نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة.

يتم استخدام وصفة المايونيز من خلال غسل الشعر جيداً بالماء الدافئ مع مراعاة تجفيف الشعر قليلاً فقط حتى يظل رطباً، من ثم يتم فرد المايونيز بالكمية التي تتناسب مع طول الشعر على الشعر مع مراعاة دهان فروة الرأس.

من ثم يتم ترك المايونيز فترة 30 دقيقة على الشعر مع مراعاة تغطية الشعر بالكيس البلاستيك أو غطاء بلاستيك، وذلك قبل غسل الشعر بالشكل المعتاد اعتماداً على نوع شامبو مناسب والماء.

إقرأ أيضاً  أقوى وصفة لتنعيم الشعر بسرعة وجعله أكثر حيوية

وصفة الموز

يعالج الموز الشعر الجاف والهايش، نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم والذي بدوره يساهم في ترطيب الشعر في وقت قصير ويعمل على تقوية البصيلات.

يتم استخدام وصفة الموز من خلال هرس كمية من الموز تتناسب مع طول الشعر في وعاء مناسب، من ثم يتم فرد الموز المهروس على الشعر مع مراعاة دهان فروة الرأس.

من ثم يتم ترك الموز المهروس فترة 60 دقيقة على الشعر وذلك قبل غسل الشعر بالشكل المعتاد اعتماداً على شامبو مناسب والماء الفاتر.

ختاماً قدمنا لكم وصفة لتنعيم الشعر كالحرير من اول مرة المكون الأساسي بها العسل، كما قدمنا وصفة أخرى تتضمن الزيوت الطبيعية، وأخرى المكون الرئيسي بها هو المايونيز، وأخيرة تتضمن الموز كمكون أساسي، يُمكنك اختيار الوصفة التي تتوفر مكوناتها لديكِ للحصول على شعر ناعم غير جاف وغير هايش في وقت قصير.

106 مشاهدة