وصفة للشعر المتقصف ووصفات تطويل الشعر باستخدام الزبدة

كتابة: حنين تامر - آخر تحديث: 4 مارس 2021
وصفة للشعر المتقصف ووصفات تطويل الشعر باستخدام الزبدة

وصفة للشعر هي الوصفات التي تبحث عنها الكثير من السيدات التي تعاني من الشعر المتقصف أو الضعيف الذي يتعرض بشكل كبير إلى الصبغات الكيميائية أو أشعة الشمس الضارة أو أجهزة التجفيف، ولهذا سوف نقدم لكم في هذا المقال أفضل الوصفات لتطويل الشعر والحصول على الكثافة الأزمة.

وصفة البيض للشعر المتقصف

  • يعتبر البيض من أنواع العلاج القديم الذي تم الاعتماد عليه لعلاج الشعر الجاف، لأنه من المصادر الغنية جدًا بالبروتين.
  • له دور هام في إصلاح وعلاج الشعر الذي يتعرض إلى التلف وإعطائه الملمس الناعم والرطوبة اللازمة.
  • يتم خلط ثلاث بيضات مع ملعقة واحدة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ثم يضاف إليه ملعقة من العسل، ويتم خلط جميع المكونات بالشكل الجيد لنحصل على الخليط المتماسك.
  •  يتم تغطية فروة الرأس وبصيلات الشعر بهذا الخليط، ونتركه فتره من الوقت تصل إلى 30 دقيقة ثم يشطف الشعر باستخدام الماء الفاتر، والشامبو من الممكن أن نقوم بطريقة أخرى.
  • هي إحضار ثلاث بيضات مع ملعقة من الخل، ويتم إضافة ملعقة كبيرة من جوز الهند، وأخرى من زيت الزيتون ثم نضيف إلى هذا الخليط 4 قطرات من الزيوت العطرية مثل زيت روز ماري.
  • يتم وضع هذا الخليط على الشعر وتغطيه بالكامل مع فرك الفروة، وتركه لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله بالشامبو.
إقرأ أيضاً  أضرار المكياج على البشرة والطرق الطبيعية لإزالة المكياج والتخلص من الأضرار

وصفه للشعر باستخدام الزيت الساخن

يعتبر الزيت الساخن طريقة من الطرق التي استخدمت في علاج الشعر الجاف بالزيوت الطبيعية بجميع أنواعها مثل زيت الذرة أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو الزيتون أو الخروع.

 جميعها من أنواع العلاج الممتاز التي تحمي الشعر من التعرض إلى التساقط، كما أنها تمكنه من الحصول على التغذية الملائمة، ونموه بشكل كبير وتحميه من التعرض إلى الضرر.

 ويمكن أن نستخدم مجموعة من قطرات زيت الجزر وزيت البابونج وزيت الليمون وإكليل الجبل والخزامى، ثم نقوم بتسخين جميع هذه الزيوت بعد أن نتركه فترة من الوقت حتى تصبح درجة حرارته دافئة.

 ويتم من خلال هذا الخليط تدليك فروة الرأس والشعر بالكامل، ونعمل على تغطيته لفترة من الوقت تصل إلى نصف ساعة من خلال قبعة الدوش، ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.

إقرأ أيضاً  مضاد السيفيكسيم Cefixime إستخداماته والجرعات المناسة منه

وصفة للشعر باستخدام العسل

العسل من أنواع العلاج التي أعطت نتائج لا مثيل لها في الحفاظ على الشعر وتغذيته ومده بالقوة، وسوف يتم إحضار نصف كوب من العسل ويتم فرده على الشعر مع التدليك بعناية شديدة.

 ثم وضع قبعة الدش، ويترك العسل لمدة نصف ساعة على الشعر ثم يشطف بالماء الفاتر.

وصفة للشعر باستخدام خل التفاح

خل التفاح يعمل على تنظيف الشعر وتلميعه وتنعيمه واكتسابه اللمعان و الرطوبة اللازمة، كما أنه يزيل جميع ما يتواجد على الشعر من آثار الزيوت والشامبو.

 ويمكن أن يستخدم خل التفاح حتى يعيد درجة توازن الحموضة الطبيعية على فروة الرأس، ويحمي الشعر من التعرض إلى القشرة والحكة بسبب جفاف فروة الرأس.

إقرأ أيضاً  تجربتي مع ترنتال

 ثم نقوم بخلط نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء في إناء مناسب الحجم ثم يتم وضع هذا الخليط على الشعر لمدة عشر دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر ثم نحصل على الشعر الناعم الصحي.

وصفات تطويل الشعر باستخدام الزبدة

تعتبر الزبدة من العلاج الفعال والأمن تمامًا على الشعر، والذي يكسب الشعر الجاف والهش الكثير من القوة، فنستخدم كمية قليلة من الزبدة، ونقوم بتدليكها على الشعر الجاف، ونغطيه بقبعة الدش لمدة نصف ساعة ثم يتم شطفه بالشامبو كالمعتاد.

تحدثنا في هذا المقال عن وصفة للشعر، وتناولنا أهم الوصفات التي تكسب الشعر الطويل والكثافة والرطوبة اللازمة حيث أن هذه الوصفات تعتمد على الزيت الساخن والعسل وخل التفاح، وغيرها من المواد الطبيعية.

118 مشاهدة