دعاء ليلة القدر مكتوب اللهم بلغنا ليلة القدر

كتابة: nora saad - آخر تحديث: 17 فبراير 2021
دعاء ليلة القدر مكتوب اللهم بلغنا ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مكتوب اللهم بلغنا ليلة القدر من الأدعية الجميلة جدًا التي دائمًا يرددها المسلمون في شهر رمضان، لأن ليلة القدر من الليالي التي عظمها الله، وذكرها في القرآن الكريم، وأصبحت لها الفضل على جميع المسلمين، ويحرص الناس على الاهتمام بهذه الليلة حتى ينالوا ثوابها، وهي التي تتواجد في الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان الكريم، ويسأل المسلمين فيها أن ينالوا الثواب العظيم، الأجر الكبير من الخالق.

أجمل دعاء ليلة القدر مكتوب

قبل الحديث عن دعاء ليلة القدر مكتوب اللهم بلغنا ليلة القدر لابد أن نتعرف عن أجمل الأدعية في ليلة القدر، ولا يوجد الدعاء المحدد الذي يقال في ليلة القدر.

 ولكن جميع الأدعية التي يطلب فيها العبد من ربه أن يعفو عنه، ويصفح ويغفر له، ويكون أجمل الأدعية هو أن يطلب العبد من الله أن يعطيه في الدنيا والأخرة الكثير من الحسنات.

 ويزيد من إيمانه ويبعد عنه الشيطان، ويطلب المغفرة للأحياء والأموات من المسلمين والهداية والرزق، وأن يكون الإنسان قادر على أن يرضي الخالق عز وجل.

 كما يطلب المسلم من الله أن يعتق رقبته من النار، ولهذا نجد أن هذه الأدعية الجميلة يتم تكرارها في العصر الأواخر من شهر رمضان، حتى يطلب المسلم من ربه العفو الاستجابة للدعاء.

 والدعاء إلى الأبناء والوالدين والأزواج والأحباب، وأن يخرجوا من هذا الشهر العظيم عتق من النار.

دعاء ليلة القدر مكتوب اللهم بلغنا ليلة القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا اللهم انك عفو تحب العفو فأعفو عنا يا الله اللهم اعتق رقابنا من النار

اللهم بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا مفقودين ووفقنا فيها للدعاء المستجاب وفعل الطاعات واجعلنا ووالدينا وأبنائنا وأزواجنا وأحبابنا فيك من عتقاء هذا الشهر اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا يأرب اللهم اجعلنا من المقبولين الفائزين

يا رب انك عفو تحب العفو فأعفو عنا اللهم ان كانت هذه ليلة قدر فاعطنا اللهم على قدر قدرك اللهم إنا نسألك الحسنى وزيادة اللهم اغفر لي ولوالديّ ولأصحاب الحقوق علي وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم و الأموات اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني.

فضل ليلة القدر

بعد أن ذكرنا لكم دعاء ليلة القدر مكتوب اللهم بلغنا ليلة القدر سوف نتعرف على فضائل هذه الليلة، وأهمها:

  • تعتبر من الليالي التي شهدت نزول القرآن الكريم، كما قال الخالق عز وجل شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن.
  • تعتبر من الليالي ذات المكان العظيم التي يحصل فيها المسلم على أجره أضعاف مضاعفة، بالإضافة إلى المغفرة من الذنوب والمعاصي التي قام بها.
  • يستطيع المسلم أن لا يصف هذه الليلة، كما قال الخالق عز وجل وما أدراك ما ليلة القدر.
  •  فضل هذه الليلة يزيد عن فضل ألف شهر من الأيام العادية، لما فيها مغفرة والثواب مضاعف.
  • هي الليلة التي تنزل فيها جميع الملائكة إلى الأرض حتى تلتف حول جميع المسلمين الساجدين والمسبحين، وتزيد عليهم من الخير والبركة.
  • تعتبر الليلة التي تنصب على المسلمين الرحمات، والخير من الخالق عز وجل.

توقيت ليلة القدر 2021

على الرغم من أن هذه الليلة من أعظم الليالي على أن توقيتها غير معروف، وقد حدد نبي الأمة عليه أفضل الصلاة والسلام أنها في العشر الأواخر من شهر رمضان.

 ولكن لم يخصص يوم معين من هذه الأيام، وبعض الأفراد يقولون لأنه نسي ميعاد هذه الليلة، والبعض الآخر يقول أن عدم ذكر يوم محدد حتى يلتمس المسلمين العشرة الأواخر جميعهم.

 ويترقبون هذه الليلة، كما أن هناك بعض العلامات التي تدل على حدوث هذه الليلة في صباح اليوم التالي حددها لنا نبي الأمة.

تحدثنا في هذا المقال عن دعاء ليله القدر مكتوب اللهم بلغنا ليلة القدر، وتناولنا أجمل الأدعية التي تقال في هذه الليلة، وفضل ليلة القدر وتوقيت حدوثها.

481 مشاهدة