ما هو عدد الأجانب في السعودية 2021

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 1 ديسمبر 2020
ما هو عدد الأجانب في السعودية 2021

تعمل السعودية على استقطاب العديد من الأجانب للعمل في مختلف المجالات داخل السعودية، لذا زاد عدد الأجانب في السعودية 2021 بشكل كبير سواء من الإناث أو الذكور ومن أشهر الوظائف التي يشغلها الأجانب داخل السعودية وظائف عمليات التنظيف والصيانة والصناعات البتروكيماوية والدفاعية كما يتم استقطاب العديد من الأطباء والمدرسين والمهندسين داخل الأراضي السعودية وكان ذلك سببًا ساعد على زيادة الأجانب بهذه الصورة هو امتناع العديد من السعوديين عن أداء بعض الوظائف داخل الدولة.

عدد الاجانب في السعودية 2021

يقوم الهرم السكاني داخل السعودية بناءً على السكان الأصليين والأجانب، وما ساعد على ذلك هو جذب العديد من الأجانب الى دولة السعودية بسبب توافر العديد من المهن والوظائف والحرف التي تتناسب مع جميع العاملين من كل الدول، كما يتوافر بالدولة العديد من آبار البترول مما ساعد على استقرار العديد من الأجانب بشكل مستمر داخل السعودية لاستخراج البترول واستثماره في العديد المجالات.

كما توفر دولة السعودية جميع الحقوق للمواطنين المغتربين المُقيمين على أراضيها إقامة دائمة أو لمدة عام او خمس أعوام، وعليهم أيضاً نفس الواجبات المطلوبة تجاه الآراض السعودية.

ولكن ما يُفرقهم عن المواطنين الأصليين هو أن الإقامة الدائمة تتم للأجانب بحوالي 800 ألف ريال سعودي، اما الإقامة لمدة سنة واحدة بحوالي 100 ألف ريال سعودي مع إمكانية التجديد.

وقد بلغ عدد الأجانب في السعودية 2021 ما يتخطى عشر مليون نسمة.

حوالي 7 مليون من الذكور، وحوالي 3 مليون من الإناث، ونجد أن السعودية تمنع التدرج في السلك الدبلوماسي والأعمال السياسية للأجانب.

وفي نفس الآن تسعي دوماً على توفير إقامة مميزة لهم وإعطائهم العديد من الامتيازات أثناء إقامتهم داخل الأراضي السعودية.

عدد السكان الأصليين للمملكة العربية السعودية 2021

لقد قامت السعودية بعمل تعداد سكاني للسكان الأصليين للدولة والسكان الأجانب حوالي ست مرات، وقد بدأ أول تعداد سكاني في منتصف سبعينات القرن الماضي وسوف نوضح كل تعداد بالسنة التي تم فيها وعدد السكان الأصليين بالتحديد للدولة. 

أول تعداد سكاني قامت به السعودية كان عام 1974ميلادياً وقد بلغ عدد السكان حوالي 7 مليون نسمة بعد ذلك قامت السعودية بعمل تعداد سكاني للسكان الأصليين للدولة للمرة الثانية عام 1992 وقد بلغ عدد السكان في ذلك الحين 16 مليون نسمة.

وثالث مرة تم عمل تعداد سكاني فيها كان عام 2004 وصل فيه عدد السكان 22 مليون نسمة بعد ذلك تم عمل تعداد سكاني عام 2010 وصل عدد السكان في 27 مليون نسمة ثم نأتي للتعداد السكاني الخامس الذي تم عام 2019 ميلاديا وقد وصل فيه عدد السكان حوالي 35 مليون نسمه أما بالنسبة التعداد السكاني الأخير لعام 2021 قد وصل فيه عدد السكان حوالي 48 نسمة.

4111 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *