ما هو تعريف الشبكة ويندوز 10

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 18 نوفمبر 2020
ما هو تعريف الشبكة ويندوز 10

يتعامل ويندز 10مع أنواع عديدة من الشبكات، ويتم اتصال الشبكة الخاص بك بناءً على الموقع الذي يتم تعيينه على شبكة ويندز 10. وتعتبر الشبكات العامة غير موثوق بها فلا ينصح باستخدامها إلا للضرورة، ولذا وجب تعريف الشبكة ويندز 10.

تعيين ملف تعريف شبكة ويندز 10

عند الاتصال بشبكات لا تعرفها ينبغي أن يتم تعيين ملف تعريف الشبكة ويندز 10 على أنها عامة، كالشبكات التي توجد في الأماكن العامة أو المطارات أو الفنادق أو المطاعم أو المكتبات أو تلك الخاصة بالشركات التي لا تعمل بها. وإذا كنت تعرف أنها شبكات خاصة موثوق بها فلا تشكل ضرر محتمل، كتلك الموجودة في منزلك أو مكان عملك.

إقرأ أيضاً  ما هي أفضل مواقع الاستبيانات الأمريكية وماهي الجوائز التي يقدمها كل موقع

خصوصية شبكة ويندز 10

عند تعيين شبكة على أنها خاصة، يتيح ويندز 10 إمكانية اكتشاف جهاز الكمبيوتر أو الجهاز الخاص بك على الشبكة، ومشاركة البيانات والأجهزة، بما في ذلك الطابعات. فلا يمكن تثبيت طابعة لاسلكية أو طابعة شبكة ما لم يتم تعيين اتصال الشبكة على النظام.

كيفية تغيير ملف تعريف الشبكة في نظام التشغيل ويندوز 10.

إذا اتبعت الخطوات الموضحة أعلاه، فيمكنك تغيير موقع شبكة ويندز 10 بسرعة من خاص إلى عام أو العكس. وقبل أن تقوم بإغلاق هذا البرنامج التعليمي؛ يجب معرفة ما إذا كنت تواجه مشكلات في تغيير ملف تعريف الشبكة ويندوز 10.

اجعل شبكة واي فاي عامة أو خاصة في ويندز 10

إقرأ أيضاً  ما هي خوارزميات التشفير وأنواعها و أسباب اللجوء إلى التشفير

نظام التشغيل ويندز 10

  • عند الاتصال بشبكة واي فاي لأول مرة، يمكنك تعيين الشبكة على أنها عامة أو خاصة – بناءً على الشبكة وما تريد القيام به:
  • يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك قابلاً للاكتشاف من قبل الأجهزة الأخرى الموجودة على الشبكة، كما يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمشاركة الملفات والطابعات.
  • شبكة عامة، هذا بالنسبة للشبكات التي تستخدمها في الخارج.
  • سيتم إخفاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن الأجهزة الأخرى على الشبكة، ولا يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمشاركة الملفات والطابعات.

معلومات هامة بخصوص شبكة ويندوز 10

لتعيين شبكة واي فاي إلى عامة أو خاصة عند الاتصال لأول مرة يمكنك الانتقال إلى الجانب الأيمن من شريط المهام، وتحديد رمز شبكة الوايف اي التي تريد الاتصال بها وتحديد “اتصال”، ومن ثم يمكنك ادخال كلمة مرور الشبكة المحددة، وبعد الاتصال بالشبكة للمرة الأولى، يمكنك تغييرها إلى عامة أو خاصة في أي وقت.

إقرأ أيضاً  ما هي مشكلة توقف شاشة الكمبيوتر عن العمل

قابلية اكتشاف جهازك من قبل الأجهزة الأخرى على الشبكة ويندز 10

إذا أردت معرفة قابلية اكتشاف الأجهزة الأخرى لجهازك، يمكنك القيام بأحد الاجراءات الآتية:

  • لتعيين شبكتك كشبكة “خاصة” بحيث يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك قابلاً للاكتشاف من قبل الأجهزة الأخرى الموجودة على الشبكة، اختر “نعم”.
  • وإذا أردت تعيينها كشبكة “عامة” بحيث لا يمكن أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك قابلاً للاكتشاف من قبل الأجهزة الأخرى على الشبكة، اختر “لا”.
277 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *