كيفية تطويل الأظافر في يوم واحد

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 11 ديسمبر 2020
كيفية تطويل الأظافر في يوم واحد

تطويل الأظافر في يوم واحد تتساءل الكثير من الفتيات عن طريقة لتطويل الأظافر في يوم واحد، والحقيقة أن الأظافر لا يمكن تطويلها بهذا الشكل السريع، فكل ما نستطيع فعله هو المحافظة على الأظافر وتقويتها حتى لا تضعف وتتشقق أو تتكسر، وعندما تصبح الأظافر قوية سيكون مظهرها أجمل وأطول، وهناك عدة طرق يمكن القيام بها لتقوية الأظافر وتطويلها بشكل صحي، سنتحدث عنها باستفاضة في هذا المقال.

طرق تطويل الأظافر في يوم واحد

  • يمكن للمرأة التي ترغب في تقوية أظافرها وتطويلها أن تتناول الأطعمة الغنية بالسيليكون والكالسيوم، وفيتامين (B7)، وهذا الفيتامين متواجداً في الشوفان، البازيلاء الخضراء، فول الصويا، البرغل، الأرز البني، ويجب استشارة الطبيب قبل أخذ هذه العناصر في صورة مكملات غذائية.
  • يجب استخدام مرطب للأظافر واليدين بشكل مستمر، وبالأخص خلال موسم الشتاء، حتى تحافظوا عليهم من الجفاف والتشقق، ويتم تقويتهم وتطويل الأظافر، وهذه المرطبات مثل الزيت الغني بفيتامين E، والفازلين، والكريمات المرطبة، ويتم استخدامه من خلال وضع جزء من المرطب وفركه بلطف على الأظافر.
  • عند قيام المرأة بإنجاز المهام المنزلية الخاصة بها، مثل تنظيف الشقة، وغسيل الأطباق، وغيره، فيجب عليها أن ترتدي قفازات لتحافظ على جمال ونضارة يديها وأظافرها.
  • بالنسبة للجلد الموجود حول الأظافر، فيجب عدم قصه أو إزالته، ويمكن دفعه فقط عن طريق عصا البرتقال.
  • عند قص الأظافر يجب استخدام مقص مخصص لذلك، على أن يكون له مقبض منحني، وأن تتبع حواف القص بهذا المقص المنحى الطبيعي لأظافرك.
  • بالنسبة للمرأة التي تحب طلاء أظافرها، فيجب عليها أن تبحث عن نوع طلاء خالي من ديبوتيل الفثالات، والتولوين، والفورمالديهايد.
  • لإزالة طلاء الأظافر ،يجب استخدام نوعاً جيداً خالي من مادة الكحول.
إقرأ أيضاً  أسباب تساقط الشعر عند النساء

وسائل لتقوية الأظافر والمساعدة في تطويلها

نوضح لكم فيما يلي بعض الوسائل الطبيعية التي لها فاعلية في إطالة الأظافر ومنها ما يلي:

عصير الليمون

يعتبر الليمون من النباتات الغنية بفيتامين (C)، وهذا الفيتامين له دوراً كبيراً في تقوية الأظافر وتسهيل نموها بشكل صحي، كما أنه يجعلها تتخلص من الإصفرار الذي يحدث لها، وننصحكم ألا تستخدموا الليمون على أيديكم أو أظافركم إذا كان هناك جروح، لأنه سيتسبب في الشعور بالألم الشديد بها، وطريقة استخدام الليمون في تقوية الأظافر تتم من خلال إحضار كمية من زيت الزبتون مقدرة بثلاث ملاعق كبيرة، وعصير من الليمون مقدر بملعقة كبيرة، ويتم مزجهم جيداً وتسخينهم لمدة عشرين ثانية في الميكروييف، وبعدها يتم وضع الأظافر بالخليط الساخن لمدة عشر دقائق، ويمكن عمل هذه الوصفة بشكل يومي.

زيت جوز الهند

يقوم زيت جوز الهند بترطيب البشرة بشكل كبير، ويقوم بمعالجة الالتهابات الفطرية الموجودة بها، كما أنه يقوم بتقوية البشرة المحيطة بالأظافر والمحافظة عليها، ويتم ذلك من خلال استخدام عنصر واحد فقط وهو الزيت البكر لجوز الهند، ويتم تسخين كمية قليلة منه وتدليك الأظافر بها بشكل دائري، لتنشيط الدورة الدموية بالأصابع، ويمكن عمل هذه الوصفة قبل النوم كل يوم.

في النهاية تحدثنا عن طرق تطويل الأظافر في يوم واحد ، ووسائل أخرى لتقوية الأظافر والمساعدة في تطويلها، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

94 مشاهدة