كيف يمكن تطويل الأظافر بأسرع وقت

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 8 ديسمبر 2020
كيف يمكن تطويل الأظافر بأسرع وقت

تطويل الأظافر بأسرع وقت يعتبر تطويل الأظافر والحفاظ على مظهرها من أهم الأمور التي تبحث عنها الكثير من السيدات والفتيات، وهناك العديد من الأمور التي يمكن أن نقوم بها حتى نحصل على الأظافر القوية الطويلة بسرعة، والأظافر عند الاعتناء بها تكون رائعة جدًا.

كيف يمكن تطويل الأظافر بأسرع وقت

هناك علاقة قوية بين تطويل الأظافر واتباع الحمية الغذائية الصحية، فلابد أن يحرص الإنسان على تناول العناصر الغذائية الضرورية لجسمه، والتي تساعد الأظافر على حمايتها ونموها بانتظام، ومن أهم هذه العناصر:

إقرأ أيضاً  ما هي جرعة الزنك اليومية

1. الكالسيوم

يعتبر الكالسيوم من المواد الهامة والضرورية التي تقوي الأظافر والعظام، وتعاني الكثير من السيدات في سن انقطاع الطمث من هشاشة العظام، وضعف الأظافر بسبب نقص هذا العنصر.

2. البروتينات

تعتبر من المواد الأساسية التي تحتاج إليها الأظافر للنمو السليم، ولابد أن نتبع الحمية الغذائية التي تحتوي على البروتين حتى نحافظ على صحة الأظافر، ومن أهم المواد التي يمكن أن نحصل منها على البروتينات اللحوم الصحية مثل الأسماك والدجاج والألبان بجميع منتجاتها، والبروتينات النباتية مثل المكسرات والعدس والتوفو.

3. البيوتين

يعتبر من المواد التي تساعد على الأظافر على القوة، وتعزز من نموها، كما أنه يعمل على إطالة الأظافر.

قواعد هامة لتطويل الأظافر

بعد أن تحدثنا عن تطويل الأظافر بأسرع وقت يمكن أن تحدث عن القواعد الهامة والخطوات التي يجب أن نتبعها حتى نساعد الأظافر على القوة والطول، ومن أهم هذه القواعد:

إقرأ أيضاً  ما هي فوائد العرقسوس المغلي

1. القيام بترطيب الأظافر والمنطقة المحيطة بها

المنطقة المحيطة بالظفر تتعرض إلى التشققات بسبب العوامل الجوية أو العدوى أو الإصابة، ولهذا لابد أن نضع الكريمات المرطبة بشكل مستمر، وبالأخص في فصل الشتاء في المناطق المحيطة بالأظافر.

2. الحفاظ على جفاف الأظافر

الرطوبة وتعرض الأظافر إلى الماء بشكل مستمر يكون عامل من العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بالتشققات، فلابد أن نحرص على جفاف الأظافر بشكل مستمر بعد أن تتعرض إلى الماء من خلال ارتداء القفازات المطاطية عندما نعرض الأظافر إلى الماء مثل غسيل الصحون.

3. الحرص على تقليم الأظافر

الحفاظ على الأظافر من خلال التقليم ومحاولة أن تكون بالشكل المستدير والمربع مع عدم وجود الزوايا الحادة حيث يمكنها هذا من مقاومة عملية الكسر، ويعطيها المظهر الجميل الذي يجعلها تستمر في الطول.

إقرأ أيضاً  رجيم الفواكه لمدة يوم

4. عدم إزالة اللحمية

هناك بعض الزوائد الجلدية التي تحيط بالأظافر، فلا يجب أن نقوم بإزالتها، وإنما نتركها لأنها تحمي الأظافر، ولا تعرضها إلى الانكشاف أو الالتهابات أو العدوى، كما أنها تعمل على ترطيب المنطقة المحيطة بها.

5. الاهتمام بالأظافر في بعض الحالات الطبية

بعض الأفراد الذين يتعرضون إلى مرض السكري، نجد أن الأظافر تتعرض إلى التكسير، فلابد أن يهتموا بالعلاج المناسب لهذا المرض حتى لا تتعرض الأظافر إلى التلف والتكسير للحفاظ عليها سواء كانت أظافر الأرجل أو اليدين.

6. اتخاذ الحذر من صالونات التجميل

بعض الأماكن التي لا تهتم بالتعقيم والتطهير، وتعتمد على الأدوات الغير نظيفة، فإنها ربما تعرض الإنسان إلى الأمراض المعدية، فلابد أن يكون الاعتناء بجمال الأظافر في المنزل بقدر الإمكان.

156 مشاهدة