ما هي أجمل أنواع الأشجار

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 5 ديسمبر 2020
ما هي أجمل أنواع الأشجار

أجمل أنواع الأشجار في العالم تلك التي تملأ الكون بالروعة والجمال والمناظر الساحرة الخلابة التي تسر نفس كل من رآها، فهناك الكثير من الأشجار التي سوف نستعرضها سويًا من خلال ما يلي ونتعرف على أشكالها المختلفة وأحجامها المتنوعة التي تبهر ناظريها.

أجمل أنواع الأشجار حول العالم

توجد في جميع أنحاء العالم مجموعة من أجمل أنواع الأشجار التي خلقها الله تعالى لاسعاد البشرية بها، ومن تلك الأشجار وأجملها ما يلي:

  • European Larch تلك الأشجار التي كثيرًا ما تشبه في شكلها شجرة عيد الميلاد، والتي أغلب الأشجار منها توجد في جبال الألب بسوريا، وفي الجبال التي توجد في المنطقة الوسطى من أوروبا، تتميز بأوراقها الرقية خضراء اللون.
  • أشجار كستناء الحصان والتي غالبًا ما تدعى أشجار الكونكر، يتم استخدام ما بها من بذور في تصتيع ألعاب الأطفال.
  • أشجار أروكاريا أروكانية وهي من أكثر أنواع الأشجار جمالًا وجاذبية، حيث أن تاريخها يرجع إلى مائتي مليون سنة، هذا ما يأكد وجودها وقت تواجد الديناصورات، توجد في المنطقة الشرقية والوسطى من مدينة شيلي، كما توجد أيضًا في الأرجنتين، وتعد الشجرة الوطنية في مدينة شيلي.
  • أشجار القرم تلك أحد أجمل أنواع الأشجار في العالم، حيث أنها من الأشجار ذات الأحجام الضخمة وتوجد على مساحة كبيرة جدًا من المسطحات المائية، تمتاز بجذورها التي تعمل على تدعيم كافة الأشجار، من العجيب أن تلك الشجرة تظل حية على الرغم من وجودها في المياه المالحة، توجد في فلوريدا وأمريكا وبعض المناطق من هاواي وتكساس بالإضافة إلى لويزيانا.

أكثر الأشجار جاذبية في العالم

من أجمل أنواع الأشجار وأكثرهم جاذبية  وسحر في مختلف أنحاء العالم ما سنتحدث عنه من خلال ما يلي:

  • الوستارية التي تعد من أفخم أشجار الزينة بشكلها المعشوق، من أكثر النباتات المزهرة التي توجد بالماء، حيث أنها تنتمي للعائلة البازلية، توجد زهورها في اللون الأرجواني الجميل، والبنفسجي الملفت والوردي الأكثر رومانسية، أما الأبيض فهو من أكثر الزهور جاذبية وسحر، يعتبرها الكثيرمن القائمين على الأعمال الفنية والثقافية مصدر ألهام لهم.
  • شجرة اوكالبتوس قوس قزح، هاواي تلك الشجرة الغريبة في طبيعتها الساجرة الخلابة، حيث الألوان الرائعة التي تتشابه مع ألوان قوس قزح، ومن أكثر أماكنها الموائل الطبيعية.
  • أشجار الكرز أ كما يطلق عليها ساكورا، تعد من أروع الأشجار حول العالم، والتي توجد في لبنان، تعد الشجرة الوطنية هناك، والتي يتم النظر إليها في الكثير من الطرق في مختلف أنحاء العالم.
  • Oak Avenues of Carolina والمعروفة بأنها من الأشجار الأكثر تميزًا في جميع أنحاء العالم، يمكنك رؤيتها والاسعاد بها عند الذهاب إلى النصف الشمالي من الكرة الأرضية، فقد اتسع انتشارها في جميع أرجاء قارة آسيا، وأمريكا الشمالية والجنوبية، مع شمال أفريقيا أيضًا.
982 مشاهدة