كيفية استخدام برنامج zoom

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 18 ديسمبر 2020
كيفية استخدام برنامج zoom

كيفية استخدام برنامج zoom يستخدم برنامج zoom في العديد من الاجتماعات المرئية والمحاضرات، لأن هناك العديد من الشركات العالمية والمنظمات قامت باستخدام هذا التطبيق لكي تساهم في توفير العديد من الإرشادات الخاصة بالتباعد الاجتماعي، ولكي يمكن للجميع حضور الاجتماع لضمان عدم انتشار وباء كورونا المستجد، كما يستخدم هذا البرنامج في العملية التعليمية وتم انتشاره لدى الكثير من الجامعات .

برنامج zoom للمحاضرات

يهدف برنامج zoom إلى توفير بيئة مميزة تمامًا ومناسبة لإقامة الكثير من المحاضرات والعديد من الاجتماعات والبعد عن أماكن الازدحام، كما أنه يمكننا استخدامها في مختلف أنحاء العالم لأن برنامج زوم هو من افضل التطبيقات الحديثة والمميزه في خلال الفترة الأخيرة نتيجة انتشار فيروس كورونا ، حيث قام العديد من الأشخاص باستخدام برنامج زوم لأنه يساهم في توفير الكثير من الأدوات والمواد التي تؤدي إلى ازدياد فكرة إدارة الاجتماع وتخزين المعلومات على شبكة الأنترنت، لكي يمكن الرجوع إليها في اي وقت عند الاحتياج إلى ذلك.

مميزات برنامج zoom

هناك الكثير من المميزات التي يمكننا أن نقدمها لكم والتي يكون من أهمها ما يلي :-

  • الأمان والحماية حيث حرصت شركة zoom على تزويد التطبيقات الخاصة بها بالعديد من الأنظمة والبروتوكولات، التي تؤدي إلى ضمان عدم اختراق أي اجتماع من الاجتماعات المقامة من قبل الأشخاص المستخدمين لهذا البرنامج .
  • التوافق مع مختلف الأجهزة لكي نستطيع أن نستخدمه مع برنامج الهواتف الذكية أو مع برامج أجهزة الحاسوب أو مع اي من البرامج الأخرى، لأن هذه البرامج تعمل بنظام الاندرويد وأيضا يمكن موافقته مع الهواتف الايفون، ويمكنك ايضا استخدام نسخة أخرى تعد متوافقة مع متصفح الإنترنت .
  • الدقة المرتفعة يعمل برنامج zoom على التحدث بين الأشخاص بالصوت والصورة، لذلك يجب ان تكون الصورة الخاصة به ذات دقة كبيرة لكي نقوم بعملية لاستخدامه في الاجتماعات المختلفة، كما أنه يمتاز بالجودة العالية في نقل الصوت.

كيفية استخدام برنامج zoom 

يمكننا استخدام برنامج zoom لكي نستفيد منه وكي نقوم باستخدام الكثير من العناصر والأدوات الخاصة به، التي يمكن من خلالها إدارة المحاضرات و إدارة الاجتماعات والتحكم في الأدوات المتواجدة من خلاله، مثل أدوات كتم الصوت والأدوات الخاصة بالتحكم عن بعد في الخروج من الاجتماعات أو الدخول إليها.

كما أننا سوف نوضح لكم أهم الخطوات التي لابد أن تقوم باتباعها لكي نعمل على استخدام بعض من المميزات الخاصة بهذا البرنامج وتعريفكم على الأدوات الخاصة به.

طريقة التسجيل في محاضرة عن طريق برنامج zoom 

هناك العديد من الأشخاص الذين يقومون باستخدام برنامج zoom والذين يساهمون في اتباع الخطوات للقدرة على التسجيل من خلال هذا البرنامج و متابعة المحاضرة حتى الانتهاء وإذا كان يرغب الشخص في التسجيل عبر الهواتف الذكية، فيمكنه عن طريق التالي :-

  • واحد تشغيل zoom من خلال الهاتف المحمول ثم الضغط على كلمة تسجيل الدخول ثم القيام بالانضمام إلى المحاضرة الخاصة بنا .
  • نقوم بالضغط على الزر الخاص بالاختيارات ثم يتم الضغط على الاختيار الخاص بعملية التسجيل من خلال القائمة .
  • إذا كنا نحتاج الى إيقاف التسجيل فيمكنك الضغط على الزر الخاص بعملية التسجيل لكي يتم إيقافه وهو الذي يظهر لدى واجهة التطبيق.

مميزات  أخرى لبرنامج zoom 

  • يمتاز بالتواصل المرئي والصوتي عن طريق الاتصال بالأنترنت.
  • من خلاله يتم التعليم عن بعد عن طريق القيام بعرض المادة التي يرغب الأشخاص في تعليمها سواء إذا كنا نرغب في تعليمها عن طريق برنامج الوورد أو الفيديو أو اي من البرامج الأخرى .
  • إمكانية الدخول على البرامج والروابط الخاصة بالإنترنت ثم القيام بكتم صوت الاشخاص المشتركين في البرنامج أثناء تحدثهم أو القدرة على الاستماع إلى بعضهما البعض .
  • إمكانية تسجيل فيديو للمحاضرة للاستماع إليها بعد الانتهاء.
966 مشاهدة