كيفية التسويق لمنتج عبر الفيس بوك

كتابة: hoor reda - آخر تحديث: 19 يناير 2021
كيفية التسويق لمنتج عبر الفيس بوك

كيفية التسويق لمنتج عبر الفيس بوك أصبح الآن من أسهل الطرق التي تمكّن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعية من ترويج منتج أو سلعة معينة بمواصفات خاصة، من خلال إتباع بعض الخطوات المدروسة من قِبل إدارة الفيس بوك بشكل خاص، والتي سنقوم بتناولها معكم في هذا المقال بجانب مجموعة من أفضل الطرق المتبعة في تسويق المنتجات عبر شبكات الإنترنت عامة.

كيفية التسويق لمنتج عبر الفيس بوك

قبل أن تُقبل على اتخاذ قرار تسويق منتج ما عبر تطبيق الفيس بوك أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، لابد أن تقوم ببعض الأمور أولًا، هي كالآتي:

  • أن تقوم بوضع هدف محدد لبيع هذا المنتج، يكن بمثابة خطة إستراتيجية تسير عليها عملية البيع والتسويق تتحدد فيها نسبة ثابتة للمبيعات ترغب بالوصول إليها.
  • تجنب التعامل مع الزبائن والمقبلين على شراء المنتج بطريقة رسمية حادة، خاصة زبائن التسويق الإلكتروني.
  • الاستمرارية في عرض المنتجات والسلع المراد بيعها، وعدم التوقف لمدة طويلة، حيث يمكن بسببها توقف النشاط من قبل إدارة الفيس بوك.
  • أن يقوم الشخص المسوق للمنتج بالرد على كافة استفسارات وأسئلة الزبائن من خلال التعليقات على المنشورات، فذلك يعمل على تشجيعهم والاستمرارية في عملية التسويق بنجاح.
  • القيام بنشر الصور والفيديوهات المتعلقة بالمنتج المراد بيعه عبر الفيس بوك، بهدف جذب انتباه الزبائن والمتابعين للمنشورات.
  • القيام بمراجعة إحصائيات الفيس بوك حيث تساعد هذه الإحصائيات على منح المستخدم مزيد من المعلومات حول المتابعين لمنتجاته وسلعه، ومن ثم يمكنه تخصيص منتجاته لما يتلاءم مع حاجتهم واهتماماتهم الخاصة.

أفكار للتسويق عبر الفيس بوك

لأن الفيس بوك من أكثر المواقع الاجتماعية استخدامًا في الوقت الحالي، أصبح جزءًا هامًا من إستراتيجية التسويق الإلكتروني يقوم بها أصحاب المشروعات الصغيرة والكبيرة للوصل إلى أكبر عدد من المستخدمين النشطين، ولعملية التسويق أكثر من فكرة يمكن تطبيقها بكل سهولة، أبرزها ما يلي:

  • القيام بإنشاء صفحة خاصة بترويج المنتجات والسلع المراد بيعها، من خلال إدخال بعض المعلومات الأساسية عن عملية التسويق، مع إضافة صورة خاصة للصفحة تعبر عن نشاطها التجاري، ومعلومات أخرى كوصف للمنتج ومعلومات التواصل بين المستخدم والمتابع.
  • التعرف على مدير إعلانات الفيس بوك (Face Book Manager) لأنة الأداة الفعلية التي تمكّنك من إنشاء إعلان على الفيس بوك والوصول إلى أكبر وأضخم عدد من مستخدمي التطبيق، كما يمكنك الإعلان من استهداف المتابعين وفقًا لاهتماماتهم وموقعهم بجانبك وجنسهم.
  • اختيار الوقت الأنسب والأفضل للنشر على الفيس بوك، من خلال ترقّب الأوقات التي يتواجد فيها مستخدميه فذلك أفضل وسائل جذب انتباههم، حيث يقوم المستخدمين بتسجيل الدخول إلى الفيس بوك من جميع الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب سواء في المنازل أو أماكن العمل وغيرها الكثير.
  • يعد أيضًا الانضمام إلى المجموعات الأكثر تلاءمًا مع نشاطك التجاري من أهم الأفكار المتبعة بهدف الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص المتشابهة في اهتماماتها.

التسويق عبر الفيس بوك بالفيديو

حسب ما أثبتته سيسكو أنه بحلول عام 2022 ستمثل مشاهدة مقاطع الفيديو المنشورة على الفيس بوك أكثر من 82% من مرور مستخدمي التطبيق في كافة أنحاء العالم، أي ستزداد بمعدل يفوق 17 مرة مما كانت عليه منذ 3 أعوام، لذلك ننصح باستخدام مقاطع الفيديو كوسيلة تسويقية لأيًا من المنتجات والسلع المختلفة، لما يحقق لصاحب العمل من مزايا مؤكدة مثل:

  • أكثر من 45% من مستخدمي الفيس بوك يشاهدون ما يقرب من 60 دقيقة يوميًا من مقاطع الفيديو على الإنترنت.
  • زيادة نسبة المشاهدات لمقاطع الفيديو التي يتضمن محتواها علامات تجارية بنسبة 258%.
  • سوف تتمتع بمشاركات للفيديو الخاص بك أكثر من منشورات الصور قد تصل إلى 135%.
521 مشاهدة