كيفية الدخول على برنامج zoom

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 19 ديسمبر 2020
كيفية الدخول على برنامج zoom

كيفية الدخول على برنامج zoom يعتبر من البرامج الهامة التي يمكننا أن نقوم باستخدامها لدي العديد من المنظمات العالمية، لكي نقوم بعقد الاجتماعات في الكثير من المنشآت وفي الكثير من المراكز والمدارس أيضا، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا وعدم القدرة على الذهاب إلى أماكن التجمعات أو التواجد في مكان لفترة طويلة من الوقت، كما أننا سوف نقدم لكم أهم الطرق السهلة التي يمكننا من خلالها الدخول على هذا البرنامج و تحميله وتثبيته من خلال الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر.

كيفية الدخول على برنامج zoom

هناك الكثير من الطرق التي يمكننا من خلالها أن تقوم بالدخول على برنامج zoom من خلال عمل حساب خاص، لكي نقوم بالتحدث مع الأصدقاء أو عمل اجتماعات مرئية وغير مرئية من قبل مجموعة من الأشخاص، كما أننا من خلال هذه الطريقة نقوم بتقديمها لكم عن طريق :-

  • تحميل الموقع الخاص ببرنامج zoom  الإلكتروني وتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا .
  • الضغط على الأيقونة الخاصة بعملية تسجيل الدخول التي تظهر من خلال واجهة الموقع .
  • نقوم بكتابة كل من البريد الإلكتروني وإدخال كلمة المرور الخاصة بنا والتي قد قمنا بإنشائها لعدم اختراق الايميل.
  • نقوم بالضغط علي زر تسجيل الدخول واتباع كافة الاختيارات وإدخال المعلومات الصحيحة للتمكن من استخدامه.

كيفيه استخدام برنامج zoom  

يعتبر برنامج zoom  من البرامج التي لديها الكثير من الأدوات التي تمكنك من استخدامه بسهولة بعد الانتهاء من عملية تسجيل الدخول عبر الهواتف الذكية، أو عبر جهاز الحاسب الألي أو اللاب توب.

كما يمكننا أن نقوم بعملية استخدام أي من الأدوات الخاصة به من خلال شبكة الأنترنت بشكل مباشر بدون الاحتياج إلى تنزيل أو تحميل أي من البرامج أو التطبيقات .

كيفية تنزيل برنامج zoom  لتسجيل المحاضرة

عند الرغبة في تشغيل المحاضرة من قبل مجموعة من الطلاب المنضمين إلى برنامج zoom  فإنهم يقومون بالذهاب إلى القائمة الخاصة بالتطبيقات التي تتواجد من خلال هذا البرنامج.

و يقومون بالانضمام إلى المحاضرة ثم متابعة الاختيارات التي تتواجد عليها، و سوف يجدون أن هناك اختيار خاص بعملية التسجيل يظهر من خلال القائمة فيقومون بتسجيل المحاضرة، و بعد الانتهاء من أخذ المعلومات أو الانتهاء من المحاضرة يمكنهم إيقاف هذا التسجيل.

رابط تحميل برنامج zoom  

يستطيع أن يوفر لنا برنامج zoom  العديد من الروابط أو الكثير من الإصدارات التي يمكننا استخدامها والتي تعد مناسبة تمامًا مع مختلف انواع أجهزة اللاب توب و الكمبيوتر و هواتف الايفون، وهواتف الاندرويد.

بالاضافة إلى اي نوع من انواع الهواتف الذكية الأخرى، لذلك يمكن الانتقال دائمًا إلى صفحة تحميل برنامج zoom  التي تتواجد من خلال شبكة الإنترنت، والتي يمكننا أن نوفرها لكم بشكل مباشر لكي تستطيعون تحميل النسخة.

مميزات برنامج zoom  

كي نستطيع أن نقوم باستخدام برنامج zoom  لابد أن نتأكد تماما من مدى المميزات التي تتواجد به، والتي تعتبر عديدة جدا والتي يكون من ضمنها جودة الفيديو والصوت حيث أنه لابد أن يمتاز الفيديو الذي نقوم بمشاهدته مع بعضنا البعض بالصوت الواضح والجودة العالية.

وأن يكون هناك حماية من التجسس على الطلاب والمعلمين أثناء التحدث أو القدرة على اختراق هذه المحادثة بشكل أو باخر، بالاضافة إلى أن برنامج zoom  هو من أكثر البرامج التي سهلت علينا العديد من الاختيارات التي يمكننا أن نستخدمها في التسجيل أو في الدخول، أو في رؤية المحتوى أو عملية التواصل بشكل سهل وبسيط.

858 مشاهدة