فوائد طحن حبوب الفيتامين للشعر وطريقة استعمالها

كتابة: nora saad - آخر تحديث: 1 مارس 2021
فوائد طحن حبوب الفيتامين للشعر وطريقة استعمالها

طحن حبوب الفيتامين للشعر هي إحدى الطرق التي تستطيع الحصول من خلالها على الفيتامين للشعر بشكل مباشر، دون الحاجة لتناول جرعة محددة منه، تعرف على الحبوب والفيتامينات بشكل أدق.

طحن حبوب الفيتامين للشعر

يوجد هناك نوع من الحبوب التي تساعد بشكل كبير في تعزيز نمو الشعر وجعل الشعر ذو مظهر أكثر صحية، تلك الحبوب هي عبارة عن فيتامينات مهمة للشعر ومكملات غذائية مفيدة لصحة الشعر.

تستطيع استخدام تلك الحبوب دون تناولها بل طحنها وتوضع في مسكات للشعر، تساعد تلك الطريقة في الحصول على الفيتامينات للشعر بشكل مباشر وأدق.

يوجد الكثير من الحبوب التي تستطيع استخدامها من أجل الحصول على شعر صحي وطويل، منها:

  • حبوب فيتامين ب12: يساعد الشعر في امتصاص الحديد من الجسم بشكل جيد وهذا يساعد بشكل كبير في تعزيز نمو الشعر وعدم سقوطه.
  • حبوب فيتامين أ: يساعد الفيتامين على ترطيب الشعر بشكل جيد، والذي يحافظ على صحة الشعر وحمايته من الجفاف والتلف والتقصف.
  • حبوب فيتامين ج: يساعد الفيتامين بشكل كبير في التخلص من قشرة الشعر عن طريق منع حدوث التأكسد والذي يتتج عن وجود بكتيريا بالشعر.
  • الحديد: هو معدن مهم وجوده في الجسم لصحة الجسم، ولصحة الشعر أيضًا حيث أن نقص الحديد في الجسم يسبب ضعف الشعر وضعف البصيلات.
  • حبوب الزنك: الزنك أيضًا معدن مهم في الجسم حيث أنه يساعد في زيادة المناعة بالجسم، ولكن ليست تلك فقط فائدته فهو أيضًا يساعد الشعر في تعزيز نموه ومنع تساقطه.
  • حبوب البيوتين: يساعد البروتين على إعادة بناء الخلايا التالفة والطبقات الخارجية للشعر، والذي يساعد على إعطاء الشعر اللمعان والنعومة.
إقرأ أيضاً  خلطة كورية لتبيض الجسم

طحن حبوب الفيتامين للشعر وأهميتها

هناك بعض الكبسولات الفيتامينات التي تستطيع الحصول عليها من الصيدلية من أجل تعزيز نمو الشعر وتعزيز مظهره الصحي، حيث أن الكبسولة تحتوي على مجموعة من الفيتامينات المختلفة.

وتستطيع طحن حبوب الفيتامين للشعر في ماسكات مختلفة للشعر أيضًا.

حبوب برفكتيل

تحتوي حبوب برفكتيل على: فيتامين ه، فيتامين د،  فيتامين ج، فيتامين ب، فيتامين أ، حمض الفوليك، الحديد، الزنك، النحاس، المغنيسيوم، اليود، المروم، السيليكون، السيلينيوم، الكولاجين.

تساعد حبوب برفكتيل على حماية بصيلات الشعر من الضرر، كما أنه تساعد على منع سقوطه ويساعد على نموه، كما أنها تحتوي على مضادات أكسدة التي تساعد في حماية الشعر.

إقرأ أيضاً  وصفة مجربة لالتهاب الحلق وفعالة جدا

بيوتين فورت

بيوتين فورت هو من ضمن الفيتامينات المهمة جدًا في الجسم، بالرغم من أنه فيتامين واحد وهو فيتامين ب7 ولكن هذا الفيتامين له الكثير من الفوائد التي تستطيع الحصول عليها لشعرك ليكون بمظهر متميز ومتألق.

تساعد حبوب بيوتين فورت الشعر في حمايتها من الجفاف، كما أنها تساعد في تقليل تساقطه، وتعيد له صحته وتألقه.

بيوتين فورت هو حبوب تستطيع الحصول عليها دون القلق فهي عبارة عن إدخال فيتامين ب7 للجسم والذي يحتاجه الجسم بطبيعته، لذا الحصول عليه بشكل يومي لا يؤثر على صحتك أو صحة شعرك.

بانتوجار

هو عبارة فيتامين ب5، وفيتامين ب1، وكيراتين الذي يساعد في تغذية الشعر بشكل جيد، وسيستين وهو حمض أميني الذي يدخل في تكوين وإنتاج بروتين الكيراتين، كما أنه يحتوي على حمض البنزويك والذي يستخدم في منتجات مستحضرات التجميل والعناية الشخصية.

إقرأ أيضاً  مرض الأسقربوط مسبباته وأعراضه والفيتامين المسؤول عنه

يقوم البانتوجار بعلاج الكثير من مشاكل الشعر،والتي من ضمنها تساقط الشعر الذي لا يكون معروف سبب تساقطه، كما أنه يساعد في علاج الشعر المتضرر الذي تضرر بسبب أشعة الشمس، ويقوم البانتوجار بعلاك الكثير من مشاكل الشعر المختلفة مثل ضعف بصيلة الشعر أو ضعف الشعر وهيشانه أو حالات فقدان لون الشعر.

جرعة بانتوجار مختلفة بحسب ما يقوم الطبيب بالإرشاد له، ولكن الجرعة هي معروفة، حيث أنك تستطيع الحصول عليه 3 مرات يومياً.

يفضل عدم الحصول على حبوب بانتوجار أثناء فترة الحمل حيث أنه لم يتم عمل دراسات حتي الآن على مدي فعاليته على الحمل، ومثل الحال مع المرضعات.

111 مشاهدة