كيفية الحصول على محفظة بيتكوين

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 17 أكتوبر 2020
كيفية الحصول على محفظة بيتكوين

ما هي محفظة البيتكوين؟ يمكنك إدارة عُملات البيتكوين الخاصة بك باستخدام المحفظة، فمحفظة البيتكوين تشبه الحساب المصرفي الرقمي، حيث تستطيع من خلالها إرسال واستلام وإدارة عملات البيتكوين الخاصة بك.

كيفية الحصول على محفظة البيتكوين

إنه من المهم جدًا إدارة عملاتك الرقمية عن طريق الحصول على محفظة بيتكوين. حيث أن المحفظة تساعدك في بيع وشراء عملات البيتكوين، لكنك مسؤول عن إدارتها بنفسك. ويكمن جمال البيتكوين في أنه بنك أنت مالكه.

آلية عمل محفظة البيتكوين

تقوم بشراء البيتكوين، ثم يتم إرسالها إلى محفظتك. ومن خلال محفظتك تستطيع إدارة عملاتك وتتحكم فيها وذلك بإرسال واستقبال العملات من خلالها. فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في إرسال بعض البيتكوين إلى أحد الأشخاص في بلد ما يمكنك أن تضغط “إرسال” من خلال محفظتك، ثم تقوم بإدخال العنوان الخاص بالمستلم. وسيتم إرسال العملات من محفظتك إلى محفظة المستلم.

كيفية إنشاء محفظة بيتكوين

المحفظة هي عبارة عن قاعدة لحفظ البيانات ويتم الاحتفاظ بهذه المحفظة عن طريق الاتصال بالإنترنت أو بدونه، حيث يتم نقل ملكية العملات من محفظتك إلى محفظة غيرك وهو ما يسمى تحويل الأموال.

من الممكن أن نرى محافظ العملات على هيئة معدات إلكترونية كالبرامج الخاصة بالكمبيوتر، ويمكن تواجدها على حساب ويب عبر الإنترنت، ويمكن اتاحتها عن طريق الورق.

في حالة عدم إمكانية الوصول إلى المحفظة، سيكون السبب عدم الوصول إلى كلمة المرور مما يعمل على وقف هذه المحفظة وتعذر تشغيلها وصعوبة حماية بياناتك الخاصة، فيجب إبلاغ المسئولين في هذا المكان لإمكانية المساعدة.

تقوم العديد من منصات التداول تلقائيًا بإنشاء محافظ للحسابات الجديدة مجانًا. وكل ما عليك فعله لاستخدام هذه المحافظ هو شحنها باستخدام البيتكوين أو العملات الأخرى.

أنواع محافظ البيتكوين التي يجب عليك اختيارها؟

إن الحصول على محفظة بيتكوين أمر بسيط للغاية. فهناك عدد كبير من المحافظ المختلفة للاختيار من بينها. وتعتمد المحفظة التي يجب عليك اختيارها على عدة عوامل. وعليك التأكد من أن هذه المحفظة تستطيع مداولة العملات المشفرة، أم لا.

فهناك ثلاثة أنواع من المحافظ: محافظ الهاتف المحمول ومحافظ البرامج ومحافظ الأجهزة. غالبًا ما تكون محافظ الأجهزة المحمولة والبرامج مجانية. لكل نوع مزودين متعددين، ولكل محفظة خصائصها الخاصة فيما يتعلق بأشياء مثل سهولة الاستخدام والأمان.

يمكنك الحصول على محفظة بيتكوين للجوال لشراء العملات المشفرة الخاصة بك، دون الحاجة إلى التبديل بين علامات التبويب والتطبيقات. وبما أنك لست مضطرًا إلى نسخ ولصق عنوان الاستلام الخاص بك بعد الآن، فهو أكثر بساطة وأمانًا أيضًا!

بالنسبة لكل مستثمر أو مستخدم جديد للبيتكوين، فهم أن عمل المحافظ  الإلكترونية أمر ضروري ومهم للغاية، فالمحفظة واحدة من الهياكل الأساسية في عالم المال الجديد، لأنها وحدة التخزين الرئيسية للبيتكوين، فالمحافظ الرقمية الإلكترونية هي عبارة عن مكان يتم فيه وضع العملات الرقمية بطريقة خاصة ويمكنك إرسالها واستقبالها بسهولة.

931 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *