شرح برنامج زووم للمعلمين

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 19 ديسمبر 2020
شرح برنامج زووم للمعلمين

شرح برنامج زووم للمعلمين في خلال الفترة الأخيرة وبعد انتشار مرض كرونا قامت بعض من الدول العربية بعملية إلغاء الذهاب إلي المدارس أو الجامعات، ولكي لا يؤثر هذا الأمر على سير العملية التعليمية فقد قمنا بتقديم لكم البرامج التي يمكن من خلالها التواصل والاتصال ما بين الطالب وبين المعلم، من أشهرها برنامج  zoomالذي نستطيع أن نقوم بتحميله بشكل مباشر على الهواتف المحمولة، أو من خلال الكمبيوتر لكي يسهل علينا الالتحاق بالدروس عن بعد.

شرح برنامج زووم للمعلمين

  • يمكنك التسجيل من خلال برنامج zoom بشكل مجاني لأن النسخة المجانية الخاصة به هي التي نستطيع من خلالها أن نقوم بعمل فيديو جماعي مع الزملاء أو الأشخاص المتواجدين معنا بنفس المؤسسة.
  • وأن يصل الأعداد الخاصة بهم إلى حوالي 100 شخص.
  • تكون الجلسة الواحدة تظل لفترة من الوقت حوالي 40 دقيقة، ولكن إذا كنت تحتاج إلى التمتع وبعض من المميزات الأخرى الخاصة ببرنامج zoomأو تطويل الجلسة على مدار الـ 24 ساعة.
  • فيمكنك أن تقوم بدفع 15 دولار بشكل شهري، وأنك مقابل ذلك سوف تحصل على حجم أكبر من الذاكرة لكي توفر عليك عملية تسجيل المحاضرات بسهولة.
إقرأ أيضاً  استخدام البطاقة الذكية بسورية وماهي أهم مميزات البطاقة الذكية

عملية جدول المحاضرات في برنامج zoom

بعد أن تعرفنا على شرح برنامج زووم للمعلمين لذا علينا ذكر أكثر المميزات التي يستطيع أن يستفيد منها الشخص هي القيام بعملية جدول المحاضرات وهي من المميزات التي تعد هام جدا بالنسبة للمعلم.

لأنها تسهل عليه وعلى الطلاب الاستفادة بالمحاضرة وإعادة تكرارها لفترة طويلة من الوقت سواء ليوم واحد أو لعدة أيام.

كما أن كل معلم من المعلمين يستطيع أن يختار كلمة سر يرسلها إلى الطلاب، لكي يستطيعون بمشاهدة المحاضرة والتعرف على الأوقات الخاصة بها.

كيفية استخدام برنامج zoom لطلاب

إذا كان يرغب الطالب في الدخول إلى برنامج zoom للاستفادة منه أو الالتحاق بالمحاضرات الخاصة به، فيمكنه أن يقوم بالدخول بدون أن يتم عملية تسجيل الدخول عن طريق الايميل.

إقرأ أيضاً  شرح برنامج zoom للكمبيوتر

لأن الفيديوهات الجماعية إذا قام بها المعلم من خلال برنامج zoom فانه يستطيع أن يقوم بدعوتكم عن طريق وصول الدعوة على الايميل.

فبمجرد كتابة الكود الخاص بالاجتماع من قبل الطالب يستطيع الدخول إلى الاجتماع والاستماع إلى شرح المعلم، كما أن هذا الكود هو الذي يكون قد حصل عليه الطالب من المعلم بسرية تامة.

آلية التعامل مع برنامج zoom

يشرح برنامج زووم للمعلمين عتبر برنامج zoom هو من البرامج الإلكترونية الحديثة وهو من التطبيقات الخاصة بالشبكة العنكبوتية التي نستطيع أن نقوم بتنزيلها وتسجيل الدخول إليها عبر فيسبوك أو من خلال الايميل الخاص بنا، ويمكننا الدخول سريعًا عن طريق الفيسبوك بينما من خلال الايميل فلابد أن يكون لدينا كلمة سر الخاصة بالمعلم التابعين له، أو القائمين بالاستماع إلى المحاضرات الخاصة به.

إقرأ أيضاً  كيف أعرف من أضافني في الايمو؟

لكي يتم الضغط على كلمة تسجيل الدخول ووضع كلمة السر والمرور سريعًا وأن الروابط يتم إرسالها من المعلم إلى الطالب حتى يستمتعون بالمشاركة عبر الواتساب أو الماسنجر أو الدخول من خلال رابط معين، لفتح الموقع ويمكن مشاركته عن طريق التسجيل الصوتي أو عن طريق تسجيل الفيديوهات.

نبذة عن برنامج zoom

يعتبر هو من البرامج المجانية التي نستطيع أن نقوم باستخدامها لعمل العديد من الاجتماعات واللقاءات والتي تساهم في مساعدة كل من المحاضر والمعلم والطالب ورجال الأعمال في الالتقاء بالموظفين التابعين لهم.

مع إمكانية توفير خدمة مشاركة الملفات وعدم النزول أو المقابلة مع بعضهم البعض بسبب انتشار فيروس كورونا، وأن يكون كل شخص من المعلمين لديه طريقة خاصة به لإتمام عملية الشرح بشكل سهل .

624 مشاهدة