شرح برنامج البوربوينت بالتفصيل

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 19 ديسمبر 2020
شرح برنامج البوربوينت بالتفصيل

شرح برنامج البوربوينت بالتفصيل وكيفية القيام بإنشاء عرض مميز بالنسبة له أمام الأشخاص المقبلين على استخدام هذا البرنامج، لأنه من أفضل البرامج التي يمكننا أن نعتمد عليها بسهولة ، والتي تستطيع أن توفر لنا الكثير من الأدوات المستخدمة من خلال الكمبيوتر أو اللاب توب أو أي من الهواتف المحمولة الحديثة ذات الإمكانيات المتطورة .

شرح برنامج البوربوينت بالتفصيل

يعتبر برنامج الباوربوينت هو برنامج من ضمن مجموعة من البرامج الخاصة بشركة مايكروسوفت أوفيس، و التي تقوم بعملية إنتاج العديد من البرامج الخاصة بالعروض الخاصة بالكتابة وأن برنامج الباوربوينت يقع من ضمن البرامج المستخدمة في عرض وتوفير الكثير من التصميمات التي تستخدم في العمل، أو من خلال الدراسة أو في الاجتماعات الخاصة بالمحاضرين كما أنه يستخدم أيضا في الماجستير أو الدكتوراه، وأنه في خلال الفترة الأخيرة تم من خلاله عرض محتوى يختص بشخص أو مجموعة من الأشخاص عن طريق برنامج اليوتيوب.

تثبيت و شرح برنامج البوربوينت بالتفصيل

  • في البداية يمكننا القيام بتحميل برنامج الأوفيس وهو عبارة عن مجموعة من البرامج التي تكون خاصة بالشركة، والتي يكون من ضمنها برنامج البوربوينت .
  •  ثم نقوم باختيار برنامج البوربوينت وهو الذي نحتاج إلى ظهوره أو اذا كنا نحتاج إلى برنامج الوورد أو برنامج الاكسيل ويتم بعد ذلك تحديد البرنامج والضغط على كلمة التالي.
  • بعد الانتهاء من عملية الضغط سوف نضغط حفظ تثبيت برنامج البوربوينت بشكل تلقائي او تنزيل أي من البرامج الأخرى.

أهم البرامج التي تنتجها شركة مايكروسوفت أوفيس

حين التطرق إلى شرح برنامج البوربوينت بالتفصيل كان لزامًا علينا التحدث عن الكثير من البرامج الشهيرة التي تستطيع أن تنتجها لنا شركة مايكروسوفت أوفيس والتي يكون لها الكثير من الاستخدامات بالنسبة لجميع الأشخاص ، ويكون لكل برنامج منهم أهمية كبيرة جدا وأن من أهم هذه البرامج ما يلي :-

برنامج الورد

هو أحد البرامج المتخصصة في إدخال الكلمات وإعادة صياغتها ووضعها في قائمة، والقدرة على إضافة اليها بعض من الصور والجداول حتى يتم دمجها مع بعضها البعض، وتكون في النهاية عبارة عن ملف يمكننا الاستفادة منه عن طريق طباعته .

برنامج الاكسيل

يعتبر هو من أفضل البرامج المتخصصة في عملية إنشاء العمليات الحسابية أو إنشاء الجداول الخاصة بالبيانات أو القيام في توفير بعض من الرسومات البيانية، والقدرة على تخزين هذه البيانات لكي نتمكن من تجميعها من خلال ملف واحد فقط، ويعتبر هذا الملف هو عبارة عن قاعدة بيانات صغيرة .

برنامج الأكسل

يعتبر هذا البرنامج هو الذي يمكننا أن نستخدمه من خلال عمل قاعدة بيانات، لأن هناك الكثير من البرامج التي تعد مشهورة ومعروفة، ولكن هذا البرنامج هو الذي يعد الأفضل على الرغم من أن له عملية معاينة تختلف عن اي برنامج أخر.

مميزات برنامج البوربوينت

 نستطيع أن نتعرف على مجموعة كبيرة من المميزات الخاصة بهذا البرنامج والتي نستطيع ان نستفيد منها كثيرا ومن أهم هذه المميزات ما يلي :-

  • سهولة القيام بإضافة بعض من الشرائح أو العمل على حذف الشرائح الأخرى.
  • سهولة عملية الحفظ والاسترجاع لمجموعة من الشرائح الخاصة بعملية العرض.
  • القيام بتوفير مجموعة من الاختيارات الخاصة بعملية الطباعة للشرائح سواء إذا كنا نحتاج إلى صفحة واحدة تحتوي على الكثير من الشرائح و وجود شريحة كاملة أو وجود صفحة للملاحظات أو القيام بعرض مفصل .
  • يوفر لك البرنامج الكثير من الرسومات التي يمكنك إضافتها إلى الشرح .
  • إمكانية عرض مجموعة من البيانات على هيئة رسم بياني .
  • سهولة القيام بتنسيق شرائح العرض بمختلف الأشكال المتنوعة.
737 مشاهدة