كيفية تسجيل دعم المياومة

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 9 نوفمبر 2020
كيفية تسجيل دعم المياومة

من الأمور التي تشغل الكثيرين بشكل أساسي كيفية ضمان أجر شهري للمعيشة الكريمة، وفي هذا المقال نتحدث بالتفصيل عن تسجيل دعم المياومة وما هو هذا الدعم.

عمال المياومة

إن عمال المياومة هم أولئك الأشخاص الذين يعملون بشكل يومي ويقبضون مقابل هذا العمل أجر يومي كذلك، ومن الجدير بالذكر أن عمال المياومة لا يضمنون أن يأتيهم عمل كل يوم ومن هنا تنبع مشكلة عدم قبضهم للنقود بشكل ثابت، ويمكن أن يكون عمال المياومة من الحدادين والسباكين والنقاشين وأيضا يمكن أن يكونوا موظفين يعملون في مؤسسات كبيرة لكن دون تعيين ويتقاضون رواتبهم بنظام اليومية.

مشكلات عمال المياومة

  1. يعاني عمال المياومة من عدم وجود حقوق محددة ودائمة لهم، ومن عدم وجود من يضمن لهم حقوقهم بشكل أساسي وفعلي
  2. لا يتقاضى عمال المياومة راتب شهري يضمن لهم العيش الكريم
  3. يمكن أن تمر الكثير من الأيام على هؤلاء العمال دون أن يحصلوا على عمل خلاله

دعم وزارة القوى العاملة للمياومة

لقد قرر وزير القوى العاملة في مصر أن تكون الوزارة متكفلة بدعم العمال الذين لا يضمن لهم راتبا ثابا، وذلك حتى تقوم الوزارة بمعاونتهم على ظروف الحياة الصعبة وبخاصة أن هؤلاء العمال معظمهم ممن يملكون بيتا  وأولاد.

دعم عمال المياومة

يعد نظام شامل الذي يتواجد في مصر بإشراف وزارة القوي العاملة هو نظام جديد نسبيا، ويعمل هذا النظام على تقديم الدعم المادي اللازم لعمال المياومة وأيضا للعمال الموسميين، ومن الجدير بالذكر أن هذا الدعم يتضمن بشكل عام الرعاية الاجتماعية لهؤلاء العمال وأسرهم.

سبب دعم عمال المياومة

في الفترة الأخيرة ظهور للعالم بأسره فيروس كورونا الذي يعرف بـ كوفيد19، وهذا الفيروس المعدي جعل الكثيرون من سكان العالم مضطرين للجلوس في منازلهم والامتناع عن ممارسة حياتهم الطبيعية، ومن هذا الخروج للعمل بشكل يومي، وهو ما أدى بوقف شغل عمال اليومية وبهذا لا يستطيعون تأمين نقود لأسرهم، وهذا ما جعل وزارة القوى العاملة تقرر توفير دعم مستمر لعمال اليومية، وقد أطلقت لأجل هذا منصة لـتسجيل دعم المياومة وغير القادرين.

كيفية تسجيل دعم المياومة

  1. عبر الإنترنت قم بالدخول على منصة تسجيل دعم المياومة وغير القادرين التابع للحكومة المصرية
  2. قم بإدخال بياناتك الشخصية ومعلومات أخرى عن مصدر دخلك وحالتك الاقتصادية
  3. بعد ثبوت عدم القدرة المادية سيتم تقيدك ضمن الافراد الذين سيحصلون على منحة شهرية، ومن الجدير بالذكر أن المنحة قد تستمر بعد الأزمة كذلك

دعم عمال المياومة في العالم

بعدما سببته أزمة كورونا للعمال من متاعب مالية عديدة في العالم بأسره، قررت العديد من الحكومات أن تقدم الدعم والمساعدة لعمال المياومة وغيرهم من الأفراد غير القادرين على تحمل وقف الحياة بسبب الكورونا، ومن الجدير بالذكر أن العديد من الدول أطلقت منصات لـتسجيل دعم المياومة من خلالها وذلك لتسهيل الوصول إليهم.

355 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *