معلومات عن فيزا سياحة كندا

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 9 أكتوبر 2020
معلومات عن فيزا سياحة كندا

تعتبر فيزا السياحة لكندا هي تأشيرة الزائر للإقامة المؤقتة في كندا، وهي وثيقة رسمية توضع  في جواز السفر، ويتضح من خلالها استيفاء الشروط والمتطلبات اللازمة لدخول كندا.

لابد من وجود تأشيره زيارة للسفر إلى كندا وبالأخص إذا كنت تمر عبر مطار كندي في الطريق إلى مقرك النهائي، ويمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة للزيارة من خلال الإنترنت أو على الورق.

الوقت المسموح للبقاء في كندا

يمكن لمعظم الزوار البقاء في كندا لمدة تصل إلى ستة أشهر، ففي ميناء الدخول، قد يسمح لك ضابط خدمات الحدود بالبقاء لمدة تقل أو تزيد عن الستة أشهر، وسواء قلت الفترة أو زادت سيسجل التاريخ الذي تحتاج المغادرة فيه من خلال جواز السفر، وقد يعطونك أيضًا مستندًا، يسمى سجل الزائر، والذي سيعرض التاريخ الذي تريد المغادرة بحلوله.

في حالة أنك لم تحصل على ختم في جواز سفرك، فيمكنك بعدها البقاء لمدة 6 أشهر من اليوم الذي دخلت فيه كندا إلى اليوم الذي يتم فيه انتهاء صلاحية جواز السفر، وإذا كنت بحاجة إلى ختم، فيمكنك أن تطلب من ضابط الخدمات أن تحصل على الختم، إذا وصلت إلى مطار يستخدم أكشاك التفتيش الأولية، فاسأل ضابط الحدود بعد الانتهاء من العمل في الكشك.

قد تحتاج إلى تأشيرة زيارة أو تصريح سفر إلكتروني، وهناك شروط للوثيقة التي تحتاجها أثناء الدخول إلى كندا منها:

  1. نوع وثيقة السفر التي تخطط للسفر بها.
  2. الدولة التي أصدرت وثيقة السفر الخاصة بك.
  3. جنسيتك.
  4. طريقة سفرك إلى كندا لهذه الرحلة.
إقرأ أيضاً  كم تبلغ أسعار الشقق في تركيا بالدولار

زيارة كندا للعمل

تسمح فيزا السياحة لكندا بزيارة كندا للعمل بها حيث تُمنح تأشيرة الزيارة أو تصريح السفر الإلكتروني (eTA) إلى رجال الأعمال لزيارة كندا، وإرسال دعوة لشركاء العمل بالحضور لكندا.

واعتمادًا على ما يقوله الزوار عند الحدود والوثائق التي بحوزتهم، قد يقرر ضابط خدمات الحدود أن هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات، يرجى التواصل للمساعدة من خلال معرفة الخلل وذلك بتحديث معلومات جديدة أو إضافية، فقد يتم إرسال الزائر إلى معالجة “ثانوية” حيث سيتم مقابلته من قبل ضابط، فيمكن لشريكك إعادة تقديم هذه المعلومات الجديدة وإرسالها، ويمكن أن يساعد خطاب الدعوة الخاص بك في شرح أسباب الزيارة والمساعدة في منع حدوث أي أخطاء. هذا هو السبب في أننا نوصي بأن يكون شريكك التجاري مستعدًا وأن يكون لديه جميع المستندات في متناول اليد لتقديمها إلى مسؤول خدمات الحدود.

المستندات التي ستحتاجها للسفر إلى كندا

تأكد من أن لديك المستندات الآتية عند وصولك إلى الحدود الكندية

  1. جواز سفر أو وثيقة سفر صالحة طوال فترة إقامتك.
  2. تأشيرة زيارة صالحة، إن وجدت.
  3. خطابات دعم من الشركة الأم وخطاب دعوة من الشركة المضيفة الكندية أو خطاب تقدير من وكالة خدمات الحدود الكندية.
  4. مستندات أخرى مثل: اتفاقيات الضمان أو الخدمة أو العقود، إذا كانت ذات صلة بزيارتك.
59 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *