خدمة بنك مصر اون لاين وكيفية تسجيل الدخول لحسابك الشخصي

كتابة: nora saad - آخر تحديث: 22 فبراير 2021
خدمة بنك مصر اون لاين وكيفية تسجيل الدخول لحسابك الشخصي

يقدم بنك مصر خدمة البنك اون لاين والتي تمنح العملاء فرصة الحصول على كافة الخدمات المصرفية دون الحاجة إلى زيارة أي من فروع البنك بهدف توفير الوقت والمجهود، ويطلق على خدمة بنك مصر اون لاين البنك الفوري للعملاء، ونستعرض لكم اليوم طريقة تفعيل الخدمة بشكل مفصل ومبسط وكذلك نستعرض مميزات هذه الخدمة.

خدمة بنك مصر اون لاين

تميل البنوك إلى منح العملاء الخدمات اون لاين نظراً لأن العملاء يفضلون إجراء المعاملات المصرفية من خلال الهواتف والأجهزة الخاصة بهم بدلاً من الذهاب إلى إحدى فروع البنك، وتتضمن هذه المعاملات دفع الفواتير وتحويل الأموال وغيرها.

يتم الحصول على هذه الخدمة من خلال استخدام موقع البنك عبر جهاز كمبيوتر أو تحميل تطبيق الخدمة على الهاتف الذكي، هذه الخدمة تعتبر جيدة في ظروف انتشار وباء الكورونا للحفاظ على التباعد الاجتماعي، كما تعتبر عملية آمنة تماماً حيث أن الشكل التقليدي للإيداع قد يُعرضك للسرقة وقد يُعرض بياناتك المتاحة على الشيكات للسرقة، كما تمنح العملاء مميزات منها:

  • إمكانية فتح الحسابات: فتح حسابات مختلفة جارية أو توفير دون الحاجة إلى توقيعات أو طباعة أو الجلوس مع موظف البنك لمدة ساعات وتضييع الكثير من الوقت.
  • دفع مختلف الفواتير: دفع الفواتير بشكل مباشر عن بعد بدلاً من كتابة شيكات.
  • تحويل الأموال من حساب إلى آخر: تحويل الأموال من حساب جاري إلى حساب توفير أو وضع مبالغ إضافية في شهادات الإيداع عن بعد وفي خلال وقت قصير.
  • الحصول على قرض: الشكل التقليدي للحصول على قرض يتطلب العديد من الأوراق، لكن مع خدمة البنك عن بعد يُمكن الحصول على قرض من خلال كتابة معلومات شخصية على الموقع وانتظار رد البنك.

تفعيل خدمة بنك مصر اون لاين

يجب تفعيل الخدمة وذلك عبر إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على صفحة الموقع والذي يسمى خدمة بنك مصر اون لاين.
  2. تحويل شاشة الموقع إلى اللغة الإنجليزية.
  3. البحث عن الجملة التالية “For Customers Online Services” والضغط على جملة “Click here” التي توجد بجانبها.
  4. البحث عن الجملة التالية “To activate an account for the first time” والضغط على جملة “Click here” التي توجد بجانبها.
  5. إضافة رقم المشترك والضغط على كلمة “OK”، هذا الرقم يعطيه لك موظف البنك فور فتح حساب والتسجيل في الخدمة ويكون قبل هذا الرقم 3 حروف “O1b” ويجب مراعاة إضافة الحروف خلال التفعيل وكتابة رقم المشترك.
  6. إضافة كافة البيانات في الخانات التي تظهر على الشاشة التالية.
  7. تم التفعيل بنجاح وستظهر صفحة تأكيد على النجاح ويتم طلب رقم سري والتأكيد عليه قبل الخروج.

كيفيه تسجيل الدخول لحسابك الشخصي

فيما بعد يُمكنك تسجيل الدخول على الحساب في أي وقت من خلال الدخول على صفحة التسجيل وإدخال رقم المشترك والرقم السري، كما يُمكنك متابعة الحساب عبر تطبيقات البنك والتي تتضمن تطبيق بي إم للأندرويد، وتطبيق بي إم سوفت توكين، كلاهما متوفر بنسخة للأندرويد وأخرى للأيفون.

ننصح بالاعتماد على متصفح انترنت اكسبلورر عند تفعيل الخدمة وكذلك عند تسجيل الدخول وإتمام مختلف الإجراءات، واختيار رقم سري قوي يتضمن حروف صغيرة وأخرى كبيرة وأرقام، مع مراعاة استخدام الشبكات الخاصة الموثوق بها والحد من استخدام شبكات عامة مثل شبكات المقاهي وذلك حتى لا تتعرض بياناتك للسرقة.

ختاماً ننصح بتفعيل الاشتراك في خدمة بنك مصر اون لاين التي لها الكثير من المميزات خاصة في ظروف وباء كورونا والتي تساهم في توفير الوقت والتي تعتبر أكثر أماناً في الحفاظ على البيانات الشخصية وبيانات الحسابات.

410 مشاهدة