هل حقن الفيتامين مؤلمة ومخاطر حقن الفيتامينات

كتابة: nora saad - آخر تحديث: 25 فبراير 2021
هل حقن الفيتامين مؤلمة ومخاطر حقن الفيتامينات

هل حقن الفيتامين مؤلمة يعتبر من الأسئلة التي يطرحها الكثير من الأفراد الذين يصف لهم الأطباء حقن تناول الفيتامينات عن طريق الحقن بسبب المستوى المنخفض من الفيتامينات في جسمهم، يحاولوا أن يتعرفوا هل هذه الحقن مؤلمة أم لا، وسوف نتناول في هذا المقال جميع المعلومات عن حقن الفيتامين.

حقن الفيتامين

قبل أن نتحدث عن هل حقن الفيتامين مؤلمة سوف نتعرف على حقن الفيتامين يعتبر من أنواع العلاج الطبي السريع في الوصول إلى الدم.

 لأن الأدوية الفموية تأخذ وقتًا طويلًا حتى تصل إلى الجهاز الهضمي، ويبدأ مفعولها في الجسم، أصبحت الآن المكملات الغذائية يتم تقديمها إلى المرضى على شكل حقن.

 حتى تأتي بنتائج سريعة، وخاصة بالنسبة إلى الأفراد المصابين بنقص التغذية، والضعف العام في جسمهم.

هل حقن الفيتامين مؤلمة

 بعض الأفراد يتعرضون إلى الألم الشديد عندما يتناولون حقن الفيتامين، وخاصة بالنسبة إلى الأفراد الذين يعانون من النقص الحاد في مستوى الفيتامينات في أجسامهم.

 فنجد أن فيتامين ب12 وفيتامين ج يسبب الألم عند تناوله عن طريق الحقن، فهؤلاء الأفراد يحتاجون إلى الكميات المركزة من هذه الفيتامينات.

 والأقراص التي يتم ابتلاعها عن طريق الفم تحتاج إلى فترة طويلة قد تصل إلى 15 يوم حتى يظهر تأثير هذه الفيتامينات على الجسم، و نحصل على النتائج الفعالة.

 أما حقن الفيتامينات فأنها يتم صناعتها بالتركيز المرتفع حتى تعوض الجسم عن جميع ما يفتقر من الفيتامينات، ويتم حقنها، وفي الغالب تسبب الألم الشديد، وخاصة عندما تكون بتركيز كبير من الفيتامينات.

 منطقة العضل نشعر بألم شديد فيها، ولهذا الأطباء ينصحون المرضى بعدم قيامهم بأخذ حقن الفيتامينات بأنفسهم، ولكن لابد أن يتم أخذها من خلال الصيدلي أو الطبيب المختص حتى يتمكن من اختيار المنطقة التي تناسب الحقنه.

 مع عمل الاختبار قبل أخذها للتأكد من عدم وجود حساسية ضد هذا النوع من الفيتامين.

فوائد حقن الفيتامين

كل فيتامين من الفيتامينات له الفوائد الكثيرة والمتنوعة المفيدة إلى جسم الإنسان، ومن أهم فوائد حقن الفيتامينات:

  • الحقن تكون سريعة وفعالة في الوصول إلى جميع أعضاء جسم الإنسان إذا تم مقارنتها بالحبوب التي يتناولها المرضى، وخاصة بالنسبة إلى الأفراد الذين يعانون من ضعف عملية امتصاص الفيتامينات في الجسم.
  • يحصل المريض من خلال الحقن على الجرعة الكاملة من الفيتامين، كما أنه يكون ذو فعالية أكثر إلى أنسجة الجسم.
  •  تستطيع الحقن أن تعالج الكثير من الأمراض في وقت قصير جدًا، وخاصة التهابات المعدة، والشعور بالصداع، والإجهاد ونزلات البرد ومضاعفاته.

أهم الفيتامينات القابلة إلى الحقن

بعد أن تعرفنا على هل حقن الفيتامين مؤلمة يتساءل بعض الأفراد عن الفيتامينات التي يمكن حقنها في جسم الإنسان وأهم هذه الفيتامينات هي فيتامين ب 1وفيتامين ب12 وفيتامين ب12 وفيتامين b5 وفيتامين b6 وفيتامين ج.

 كما أن بعض المعادن تكون قابلة إلى الحقن في جسم الإنسان مثل السيلينيوم والكالسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك، بالإضافة إلى العديد من الأحماض الأمينية والانزيمات.

مخاطر حقن الفيتامينات

على الرغم من فوائد حقن الفيتامين على أنها تسبب بعض الأضرار إلى الإنسان وأهمها:

  • تسبب التهاب الوريد عند تكرارها أكثر من مرة.
  •  يصاب الجسم بالكمادات بسبب تعرض الدم إلى الاحتباس.
  • يتعرض بعض الأفراد إلى نزيف قطرات من الدم بسبب حقن الفيتامينات.
  •  يشعر المريض بالإرهاق الشديد والتعب، وربما تورم المنطقة وانتفاخها.
  •  يعاني الكثير من الم شديد إلى درجات الحرارة التي ترتفع، ويصاب جسم المريض بالقشعريرة.

تحدثنا في هذا المقال عن هل حقن الفيتامينات مؤلمة، وتناولنا التعريف بحقن الفيتامينات وفوائدها، وأهم الفيتامينات التي الحقن.

2574 مشاهدة