ما طريقة الاكتتاب بأرامكو للسعوديين

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 14 أكتوبر 2020
ما طريقة الاكتتاب بأرامكو للسعوديين

في حين أن مؤسسة أرامكو تسمح للمستثمرين المحليين تقديم عروضهم لوقت معين، فقد تمتد هذه الفترة لأكثر من ذلك بالنسبة للمستثمرين الأساسيين للاشتراك في الإصدار.

يمكن للمستثمرين استخدام خطة التحويلات الحكومية التي يُسمح فيها للمستثمرين المحليين بتحويل 250 ألف دولار في السنة إلى بلدان أخرى.

لقد بدأ الطرح العالمي الأول الذي طال انتظاره للاكتتاب بشركة أرامكو السعودية ، وتشتمل الخطة علي بيع 1.5 في المائة من الشركة، أو حوالي 3 مليارات سهم تقدر قيمة الاكتتاب العام الأولي بما يصل إلى 96 مليار ريال ، ومنح الشركة قيمة سوقية تتراوح بين 1.6 تريليون دولار و 1.7 تريليون دولار، مما يجعلها أكبر اكتتاب عام في العالم.

إقرأ أيضاً  معلومات عن مؤسسة أرامكو

من المتوقع أن تتجاوز أرامكو الرقم القياسي البالغ 25 مليار دولار الذي جمعته شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة علي بابا عندما ظهرت لأول مرة في سوق الأسهم في نيويورك عام 2014.

كيفية الاستثمار في شركة أرامكو السعودية

 تجاوز الاكتتاب في الشريحة المؤسسية للطرح العالمي الأول من نوعه لطريقة الاكتتاب بأرامكو للسعوديين، وقد حددت الشركة المملوكة للدولة في المملكة العربية السعودية نطاقًا سعريًا من 30 إلى 32 ريالًا في 17 نوفمبر، ولكن السعر النهائي لن يتحدد إلا في 5 ديسمبر، وهو اليوم التالي لإغلاق جميع الاشتراكات ولن يتم تداولها إلا في البورصة السعودية ومن المتوقع أن تبدأ في منتصف ديسمبر.

إقرأ أيضاً  معلومات عن رقم 92333 مخالفات

لم تقدم الشركة العرض في الولايات المتحدة وكندا واليابان وأستراليا. ومع ذلك، لا يزال بإمكان المستثمرين الهنود الاستثمار في الاكتتاب العام.

أنظمة التحويلات التي يمكن للمستثمرين استخدامها

  1. يمكن للمستثمرين استخدام نظام التحويلات الحكومية (LRS) الذي يُسمح فيه للمستثمرين المحليين بتحويل 250 ألف دولار في السنة إلى بلدان أخرى. يمكن استخدام مبلغ هذه الأموال لحساب جاري محدد أو معاملات حساب رأس المال، والتي تشمل الاستثمار في الأسهم والديون في الخارج.
  2. يمكن للمرء أيضًا الاستثمار من خلال مديري الثروات المحترفين. تقدم بعض بيوت التمويل مثل Edelweiss و Invesco Mutual Fund و DSP و Franklin Templeton وغيرها منتجات تساعد المستثمرين الأجانب من كل أنحاء العالم في التعرف على الأسهم العالمية.
  3. يمكن للمستثمرين أيضًا البحث عن وسطاء الأسهم الذين لديهم ترخيص للاستثمار في كل من السعودية والهند ويمكنهم الاستثمار من خلالهم أيضًا.
  4. يمكن للمستثمرين أيضًا الشراء بشكل غير مباشر عن طريق شراء صناديق الاستثمار الدولية، عن طريق استثمار بيوت الصناديق المشتركة في أسهم أرامكو السعودية إذا وجدت أنها واعدة. إن شراء صندوق استثمار دولي من شأنه أن يجعل من الممكن الاستثمار في الاكتتاب العام وبعد ذلك في أسهم أرامكو السعودية بعد الإدراج.
  5. ينصح الموقع المستخدمين بمراجعة الخبراء المعتمدين قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية واختبار الاكتتاب العام العربي السعودي بأرامكو السعودية، تضمن شركة الاكتتاب في أرامكو السعودية لعملائها الاستثمار الناجح، حاول الاشتراك بأقصى سرعة لضمان أفضل نتائج الاستثمار.
325 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *