معلومات عن مؤسسة أرامكو

كتابة: Rasheed - آخر تحديث: 14 أكتوبر 2020
معلومات عن مؤسسة أرامكو

لكي تكون رائدًا فعالاً في صناعة الطاقة العالمية، عليك أن تظل مشاركًا في كل المستويات، من عضوية الجمعيات المهنية إلى المعارض التجارية والمؤتمرات، لأن الإثراء الشخصي والمهني ضروري للانفتاح ومشاركة المعرفة والابتكار.

وفي أرامكو، يعد ابتكار المواد غير المعدنية أحد المجالات المعنيون بها، حيث أننا نعمل كعامل محفز لتطويع التكنولوجيا في الصناعة، وذلك لمواجهة تحديات الطاقة ومسايرة التطور العلمي والتكنولوجي.

استخدام اللافلزات في الصناعة والتعدين

تعد التآكل مشكلة كبيرة تواجه مختلف الصناعات حول العالم. تقدر التكلفة العالمية بما يعادل 3.4٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، مما يؤثر على الشركات والحكومات والمجتمع. لذلك يمكن للحلول غير المعدنية، مثل: تطوير المدن المتقدمة – أن تلعب دورًا مهمًا في تقليل هذه المشكلة.

يمكن للمواد اللافلزية

  • تقليل تآكل طبقات المعادن وتعزيز سلامة وموثوقية المنتجات مثل الأنابيب.
  • الاستثمار في الشركات الجديدة المنتجة للمواد اللافلزية وبالتالي دعم خلق فرص العمل.
  • تصغير تكاليف دورة الحياة عن طريق تقليل تكلفة التآكل أو الصيانة أو الاستبدال.

تحويل النفط إلى بتروكيماويات

  • الغرفة الداخلية في مركز إدارة خطوط الأنابيب عبارة عن شاشة كمبيوتر يمكن إرسال واستقبال المعلومات من خلالها.
  • خفض انبعاث ثاني أكسيد الكربون مع مراعاة معادلة تناسب العنصرين لاكتمال دورة الحياة.
  • مركز إدارة خطوط الأنابيب، وتتمثل مهمته في نقل هيدروكربونات أرامكو بأعلى معايير السلامة والموثوقية والكفاءة والمسؤولية البيئية.
  • بفضل القضاء على التآكل المعدني، وخواصها الخفيفة، والمتانة، وكفاءة التكلفة، يمكن للمواد غير المعدنية أن تلعب دورًا رئيسيًا في صناعة النفط والغاز.
  • وقد حددت الشركة أربعة قطاعات أخرى يمكن أن تستفيد من النمو المتسارع؛ السيارات، إعادة التدوير؛ البناء والتشييد؛ والتعبئة والتغليف. نحن نعمل داخل كل منها لتنمية فرص التطوير والنشر.

فرص نمو أرامكو عبر خمس صناعات رئيسية النفط والغاز

 تشمل التطبيقات غير المعدنية في قطاع النفط والغاز الأنابيب البرية والبحرية والصهاريج والسفن وأبراج التبريد والصمامات والمضخات وكذلك الهياكل البحرية الثانوية. نعمل على زيادة نشر المواد غير المعدنية عبر عملياتنا، بما في ذلك 2400 كيلومتر في التطبيقات البرية، واستخدامها في حوالي 80 بئر غاز تقليدي. يمكن للمواد اللافلزية أن تزيد من تكلفة دورة الحياة ، وتقلل من تأثير التآكل، وتقلل من بصمتنا الكربونية. قطاع السيارات تعد صناعة السيارات بالفعل مستهلكًا كبيرًا للمنتجات غير المعدنية.

على سبيل المثال، تعتبر المواد البلاستيكية المدعمة بألياف الكربون أخف من الفولاذ، مما يعني استهلاكًا أقل للوقود، وأداءً أفضل للمركبة، وانبعاثات أقل للعوادم.

فشركة أرامكو تطور وتعزز التقنيات القائمة على ألياف الكربون والبوليمر، وتستكشف كيفية تقليل تكاليف تصنيع ألياف الكربون للإنتاج بالجملة. قطاع البناء والتشييد يتمتع قطاع البناء والتشييد بفرص نمو هائلة للمواد غير المعدنية، مثل حديد التسليح المركب، والخرسانة البوليمرية، والمكونات الهيكلية، والأرضيات، واكسسوارات البناء، والكسوة المركبة.

وفي خلال السنوات السابقة، استخدمنا حديد التسليح من البوليمر المقوى بالألياف (FRP) في قناة تصريف مياه الأمطار بطول 21 كيلومترًا في مشروع مدينة جازان الاقتصادية.

711 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *