نتائج الشهادة الثانوية في لبنان 2022 نتائج الترمينال لبنان 2022

كتابة: Rasheed - آخر تحديث: 21 يوليو 2022
نتائج الشهادة الثانوية في لبنان 2022 نتائج الترمينال لبنان 2022

نتائج الشهادة الثانوية في لبنان 2022 نتائج الترمينال لبنان 2022 .. تتواصل أعمال تصحيح أوراق الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية العامة لعام 2022 بفروعها الأربعة في لبنان وذلك في بعض مراكز الامتحانات. حيث أعلنت دائرة الامتحانات في وزارة التربية في لبنان عن سد النقص بالمصححين في المناطق من خلال تصحيح بعض المواد مركزيًا. وبالتالي تسريع صدور نتائج الشهادة الثانوية في لبنان لعام 2022 أو ما يعرف بنتائج الترمينال.

نتائج الشهادة الثانوية في لبنان 2022

نتائج الشهادة الثانوية في لبنان 2022 أو ما يُعرف بنتائج الترمينال ستصدر قريبًا حسب التوقعات، وعلى الرغم أنه لا يوجد تصريحات رسمية بعد حول موعد إصدار النتائج المحدد. تشير التوقعات إلى:

  • صدور نتائج الشهادة الثانوية العامة في لبنان 2022 أو نتائج الترمينال خلال الأيام المقبلة.
  • وقد حدد البعض مساء يوم الجمعة الموافق لـ 22 يوليو موعدًا لإصدار نتائج الشهادة الثانوية العامة في لبنان. كما لم يصدر تأكيد أو نفي من وزارة التعليم في لبنان حتى اللحظة.

نتائج البكالوريا في لبنان 2022

نتائج الترمينال لبنان 2022، نتائج الشهادة الثانوية في لبنان 2022، نتائج البكالوريا في لبنان 2022، نتائج الترمينال لبنان، رابط نتائج الترمينال لبنان Web.vte.gov.lb، نتائج الامتحانات الرسمية الثانوية لبنان، نتائج بكلوريا لبنان، نتائج البكلوريا، نتائج لبنان، نتائج بكلوريا لبنان، ظهرت الآن نتائج بكالوريا لبنان 2022،

  • نتائج الامتحانات الرسمية والمهنية في لبنان 2022، رابط نتائج البكلوريا، نتائج البكلوريا لبنان 2022، الان نتائج البكلوريا في لبنان، الان نتائج بكلوريا لبنان 2022، عاجل الآن إصدار نتائج البكالوريا 2022 لبنان، Web.vte.gov.lb، نتائج الامتحانات الرسمية والمهنية في لبنان ٢٠٢٢ برقم المرشح، رابط نتائج الامتحانات الرسمية الثانوية لبنان 2022 Web.vte.gov.lb، استخراج نتائج الثانوية العامة لينان 2022 برقم المرشح، موقع وزارة التربية والتعليم في لبنان، نتائج الامتحانات الرسمية الثانوية في لبنان، الاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية في لبنان، رابط الاستعلام عن نتائج البكلوريا لبنان 2022، نتائج الثانوية العامة لبنان 2022، رابط استظهار نتائج الشهادة الثانوية في لبنان 2022 Web.vte.gov.lb،
  • نتائج الشهادة الثانوية لبنان، نتائج الشهادة الثانوية لبنان 2022، نتائج الشهادة الثانوية في لبنان، نتائج البكالوريا لبنان، نتائج البكالوريا لبنان 2022، رابط نتائج البكالوريا لبنان، نتائج البكالوريا 2022 لبنان، ظهرت نتائج البكلوريا لبنان 2022، استظهار نتائج الشهادة الثانوية في لبنان 2022، خطوات الاستعلام عن نتائج البكلوريا 2022 لبنان، كيفية الحصول على نتائج الثانوية العامة في لبنان 2022، نتائج البكلوريا لبنان، موقع نتائج البكلوريا 2022، نتيجة شهادة الثانوية العامة 2022 الدوره الاولى، موقع نتائج البكلوريا لبنان، نتائج البكلوريا 2022 لبنان برقم المرشح، نتائج الامتحانات الرسمية، نتائج البكلوريا الدورة الثانية 2022، الان نتائج البكلوريا لبنان 2022، موعد صدور نتائج البكلوريا 2022 في لبنان، رابط نتائج البكلوريا لبنان 2022، نتائج الثانوية العامة لبنان 2022، نتائج البكلوريا 2022 لبنان، رابط نتائج البكلوريا 2022، رابط نتائج البكلوريا 2022 لبنان

رابط نتائج الشهادة الثانوية في لبنان 2022

يمكن لجميع طلاب وطالبات المرحلة الثانوية الاستعلام الفوري عن نتائج امتحانات الترمينال لعام 2022 من خلال الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنت. أما حول خطوات الاستعلام عن النتيجة إلكترونيًا كما نوهت عنها الوزارة فهي كالتالي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التعليم اللبنانية من هنا.
  2. تحديد الشهادة الثانوية في لبنان.
  3. اختيار الدورة الأولى لعام 2022.
  4. إدخال رقم المرشح.
  5. الضغط على بحث.

وبذلك ستحصل على نتيجة الترمينال في لبنان فور صدورها.

تصحيح أوراق التريمنال في لبنان 2022

  • حول سير أعمال التصحيح، أكدت بعض المصادر أن أعمال التصحيح للشهادة الثانوية قد انتهت فعًلا في مراكز الشمال الثلاثة ونقلت المسابقات إلى المركز الرئيسي. أما في الجنوب فقد انتهت أعمال التصحيح في مركز واحد حتى الآن، لكنها لا تزال قائمة في المركز الآخر، نظراً لعدم توفر ما يكفي من أساتذة اللغة الإنكليزية لتصحيح أوراق الشهادة الثانوية في لبنان.
  • أما في البقاع، فقد انتهت أعمال تصحيح الشهادة الثانوية في مركز دورس وما زالت قائمة في مركز قاع الريم. بينما في جبل لبنان فتتوقع المصادر أن تنتهي أعمال التصحيح للتريمنال في مركز جونية اليوم. وبالتوازي مع ذلك، تسير أعمال التصحيح للشهادة الثانوية في محافظة بيروت وجبل لبنان وغيرها من المحافظات رغم وجود بعض نقص بالمصححين.

علامات مواد الشهادة الثانوية في لبنان 2022

أما على مستوى العلامات التي نالها الطلاب، فقد لفتت مصادر مطلعة إلى أنها شبيهة بالعلامات التي نالها طلاب الشهادة المتوسطة لعام 2022. حيث تتوقع المصادر أن تصل نسبة النجاح العامة إلى حدود 80 بالمئة بشكل عام. ولكن من الصعب تحديد النسبة قبل الانتهاء من تصحيح جميع المواد. وبالطبع، ستختلف نسبة النجاح بين فرع وآخر من الفروع الأربعة لمرحلة الشهادة الثانوية في لبنان (اختصاصات: علوم الحياة والعلوم العامة واقتصاد واجتماع وانسانيات) لصالح تصدر اختصاص علوم الحياة هذا العام.

  • ووفق المصادر نفسها، فإن العلامات جيدة لعام 2022 بشكل عام مع وجود عدد قليل من العلامات اللاغية أي الصفر في مختلف المواد واختصاصات التريمنال في لبنان. كما أضافت المصادر أنه يوجد عدد كبير من العلامات الكاملة التي نالها الطلاب في مختلف المواد.
  • وفي هذا السياق، تتصدر مادة الفيزياء في اختصاص علوم حياة العلامات الكاملة للشهادة الثانوية 2022 في لبنان، تليها مادة البيولوجيا. بينما تكمن المفارقة أن مادة التاريخ كانت صاحبة أعلى نسبة اختيار من اختصاص علوم الحياة للتريمنال 2022. حيث فوصل عدد الطلاب الذين اختاروا مادة التاريخ إلى نحو 13 ألف طالب بسبب سهولة أسئلة هذه المادة. ولكن عكس الشهادة المتوسطة، التي نال فيها الطلاب أعلى عدد بالعلامات الكاملة في مادة التاريخ. لم يكن الحظ حليف طلاب مرحلة الشهادة الثانوية في التاريخ. فعلى الرغم من وجود علامات كاملة نالها الطلاب فيها، إلا أن التفوق كان بارزًا في مادة الفيزياء، حسب المصادر.

علامات مواد الشهادة الثانوية في لبنان 2022

 

موعد إصدار نتائج الشهادة الثانوية في لبنان 2022

موعد إصدار نتائج الشهادة الثانوية في لبنان 2022

  • إن التأخير الحالي في إصدار النتائج يعود إلى التأخر في تصحيح مواد اللغة الإنكليزية واللغة العربية، فهي تأخذ وقت أكثر من بقية المواد بطبيعة الحال. بينما انتهى تصحيح مادة اللغة الفرنسية للتريمنال في لبنان لعام 2022 وذلك لأن العدد كان أقل من اللغة الإنكليزية. لذا، يمكن القول إن عملية التصحيح قد انتهت لمختلف المواد، باستثناء بعض المواد الأساسية. وقد يحتاج الأمر إلى نحو يومين للانتهاء من كل المواد. ولكن هذا لا يمنع صدور النتائج خلال الأيام القادمة.

أخيرًا، وفي ختام مقال.  تتوقع المصادر أن سرعة صدور النتيجة تتعلق بإنجاز ربط علامات الطلاب بمختلف المواد مع رقمهم الحقيقي. فقد بدأت أعمال الرفع على الموقع ولكن ليس بالسرعة اللازمة. فضلاً عن حصول بعض الأخطاء خلال عملية التصحيح استدعت إعادة التدقيق.

2510 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *