ما رقم المرور للاستعلام عن المخالفات السعودية

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 28 أكتوبر 2020
ما رقم المرور للاستعلام عن المخالفات السعودية

وفرت وزارة الداخلية السعودية رقم المرور للاستعلام عن المخالفات السعودية، حيث تسمح للمواطنين والمقيمين بالاتصال بهم إذا لم يتوافر لديهم اتصال بالانترنت بدلاً من الذهاب إلى مقر المرور.

المخالفات المرورية

 تقوم الدولة بسن القوانين بالنسبة للمخالفات المرورية، لكي تتغلب على هذه الظاهرة والحد منها، حيث أنها تشكل خطراً كبيراً على حياة المواطنين ويجب مراعاة هذه النقط عند سن هذه القوانين.

 تختلف العقوبات المالية قيمتها على حسب نوع المخالفة، وقد تؤدي العقوبة إلى الحبس.

 تفاصيل مخالفات المرور

يمكن التعرف على جميع التفاصيل الخاصة بمخالفات المرور برقم الهوية السعودية أو برقم الإقامة أوعن طريق لوحة السيارة، أي يعني يوجد العديد من الطرق، التي من خلالها الاستعلام عن مخالفة المرور، وكل هذا يتم من خلال موقع وزارة الداخلية وهو موقع أبشر، التي تشمل كافة التفاصيل بالمخالفة التي تم تسجيلها على السيارة من المكان والوقت وقيمة الغرامة.

 فإذا كان لديك حساب على موقع أبشر، يمكنك الدخول ثم اضغط على خدمات المرور ثم استعلام عن المخالفة، وقم بإدخال البيانات المطلوبة لكي تستطيع الاستعلام عن مخالفة ويظهر لك تفاصيلها بالكامل.

أو إذا لم تكن تعرف أن تتم هذه الخطوات إلكترونياً، يمكنك الاتصال برقم المرور للاستعلام عن المخالفات السعودية.

رقم المرور للاستعلام عن المخالفات السعودية

 يمكنك الاستفسار عن المخالفات المرورية عن طريق الهاتف بالاتصال بالأرقام، التي وفرتها وزارة الداخلية السعودية كالاتي

 الاتصال على أرقام الخط الساخن وهي 920020405 أو 00966114419688

أو يمكنك إرسال رسالة نصية على رقم 88993، التي تكتب في هذه الرسالة رقم الهوية الخاص بك إذا كنت مواطن سعودي أو رقم الإقامة إذا كنت مقيم في المملكة، وستلتقي على الهاتف رسالة نصية تشمل تفاصيل المخالفات، التي تريد الاستعلام عنها.

 أتاحت وزارة الداخلية السعودية الاستفادة من هذه الخدمات كل يوم من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 2:30 مساء.

طلب اعتراض المخالفات

بعد أن تعرفنا على رقم المرور للاستعلام عن المخالفات السعودية، الآن سنتعرف خدمة الاعتراض على المخالفة

 يمكنك تقديم طلب اعتراض على المخالفات، إذا كنت تشعر بأن هذه المخالفة الواقعة عليك غير عادلة بالنسبة لك عن طريق موقع أبشر ومتابعتها من خلاله، وخلال 30 يوم من تسجيل هذه المخالفة على الموقع بعد أن يتم سداد الغرامة المالية، يتم الحصول على رقم الطلب، الذي يتم إرساله على الهاتف الخاص بك ويتم الرد عليه خلال سبع أيام من تاريخ تقديم طلب الاعتراض.

 وفي حالة عدم الرد عليه خلال 7 أيام من تاريخ تقديم الطلب في الاعتراض، يتم الرجوع إلى هيئة الفصل في المخالفات المرورية في المنطقة، التي تسكن فيها.

كيفية الاعتراض على المخالفات

 ويتم تقديم طلب الاعتراض على مخالفات المرور برقم الهوية عن طريق الدخول إلى حسابك في موقع أبشر عن طريق الضغط على خدماتي، ثم اختيار خدمات المرور والضغط على الاعتراض على المخالفات المرورية، ثم اختيار المخالفة التي تعترض عليها وتحديد السبب وراءها من القائمة الموجودة في الموقع، وفي حالة عدم وجود السبب، يمكن كتابة السبب بشكل يدوي ثم الموافقة على الأحكام والشروط، ثم الضغط على كلمة تأكيد الطلب ويتم إرساله للجهات المختصة للتحقق منه.

 كيفية سداد غرامات المخالفات المرورية

 يوجد أكثر من طريقة لتسديد غرامات المخالفات كالاتي

عن طريق الصراف الآلي عن طريق إدخال بطاقة ثم اختيار اللغة العربية واختيار الخدمات الحكومية، ثم إدخال رقم الهوية، ثم اختيار المخالفات المرورية وستظهر أمامك قيمة المخالفة، اضغط على كلمة دفع حتى تتمكن من السداد.

 أو يمكنك دفع تلك المخالفات عن طريق حسابك في أحد البنوك، حيث يتم تحويل مبلغ مخالفة، ويتم ذلك إلكترونياً عن طريق موقع البنك.

1872 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *