تشغيل الواي فاي على اللاب توب hp

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 23 يوليو 2023
تشغيل الواي فاي على اللاب توب hp

كيفية تشغيل الواي فاي على اللاب توب hp  حيث وجود  Wi- Fi  يحتاج للوصول للشبكة، فعندما تقوم بتثبيت نسخة جديدة من ويندوز.  بالصورة المناسبة، ولكن تتفاجئ بعدم اتصال النت،   فيلزم التعريف الخاص بالجهاز لحل هذه المشكلة.

كيفية تشغيل الواي فاي على اللاب توب hp

كيفية تشغيل الواي فاي على اللاب توب hp

هناك الكثير من الأشياء التي من الممكن أن تساعد في حل هذه المُشكلة، ومن أهم هذه الحلول هو القيام بالتأكد من أن  من أن الـ Wi- Fi تم تفعيله على الجهاز، وبالتالي الذهاب للاعدادات من خلال التالي:

  1. الضغط على Start،  ثم كتابة Network connection.
  2. الضغط على View network connections.
  3. ثم اختيار كرت الشبكة، وبعدها تختار تفعيل (Enable).

 شاهد أيضًا: ما هي مشكلة عدم ظهور شبكة الوايرلس في اللاب توب

التحقق من عنوان الشبكة

ولكن من الممكن أن يكون الـ Wi- Fi مُفعّل، الاشارة قوية وجيدة، ولا يوجد اتصال،  الأمر الذي يتطلب التأكد من بعض الأمور، مثل الـ IP الخاص بالشبكة، وكذلك التأكد التحقُق من أن الإعدادات الخاصة بجدار الحماية Firewall لا تكون سبب في منع الوصول للشبكة.

 شاهد أيضًا: حل مشكلة توقف اللاب توب عن العمل فجأة

التحقق من اسم وكلمة المرور للشبكة

وكذلك لمعرفة كيفية تشغيل الواي فاي على اللاب توب hp يلزم التحقق من أن الـ SSID ليس اسم خطأ، ولكن صحيح، حيث يتم البحث من خلاله الاتصال،  كما انه يوجد البعض منها مخفي،  يقوم المستخدم بإدخالها  بصورة يدوية. وبعد أن يتم التأكد من أن الواي فاي يقوم بالاتصال بالشبكة الصحيحة، فيلزم التأكد من كلمة المرور.

 شاهد أيضًا: كيفية حل مشكلة الوايرلس في اللاب توب dell

تأكد من أن الإنترنت يعمل Wi-Fi

وفي حالة أنه من الممكن الاتصال بالـ Wi-Fi، ولكن النت لا يعمل. فالمشكلة هنا لا خاصة بخدمة الإنترنت، ولا علاقة لجهاز الكمبيوتر بها.  فمن الممكن التحقق من أنه عما إذا كان اتصال الإنترنت يعمل. من عدمه من خلال أي جهاز آخر، فلو أن الإنترنت اتصل بالجهاز الآخر.  فالمشكلة تكون متعلقة بالكمبيوتر، واذا لم يعمل فتكون المشكلة في المودم او جهاز التوجيه.

 شاهد أيضًا: قرحة الاثني عشر ماذا تختلف عن قرحة المعدة

إعادة تعيين المودم والموجه

إعادة تعيين المودم والموجه

حيث أنه غير مألوف أن يواجه مودم الكابل أو مودم DSL مشكلات تتسبب في منع الجهاز من الاتصال بالشبكة، وحتى يتم التحقق من ذلك يتم فصل الطاقة عنه، وعند قطع الاتصال،  يجب الانتظار من 10 لـ 15 ثانية،  ثم القيام باعادة توصيل الطاقة، والانتظار كي تقوم الموجة والمودم  بالاتصال بالإنترنت، وبعد ذلك التأكد من اتصال الإنترنت على اللاب توب،  وإذا كانت المشكلة لا تزال قائمة، فقم بإعادة تشغيل الجهاز.

تعطيل جدران الحماية

تعطيل جدران الحماية

ومن الممكن أن تثبيت برنامج جدار الحماية لـ Windows أو أكثر على جهاز واحد. قد يؤدي  لحدوث الكثير من المشاكل التي تتعلق باتصال الشبكة. ولمعرفة كيفية تشغيل الواي فاي على اللاب توب hp  أن يتم التأكد من أنها لا تعد مشكلة، من خلال القيام بتعطيل أحد هذه الجدران مؤقتاً، فإذا تم قطع الاتصال، فيتم أي جدار حماية تابع لبرامج الأمان.

 شاهد أيضًا: الحقن العضلي كلّ ما تحتاج أن تعرفه عن هذا الإجراء الطبي

إجراءات أُخرى لحل مُشكلة الواي فاي

 في التالي بعض الحلول الأخرى التي من الممكن العمل بها، حتى يتم حل المشاكل الخاصة بالواي فاي من خلال اللابتوب ومنها:

  1. أن نضع اللاب توب بالقرب من الراوتر.
  2.  القيام  بإعادة تشغيل الراوتر
  3. تحديث المشغلات الخاصة بنظام التشغيل

كيفية تشغيل واي فاي على اللاب توب hp  حيث يلزم معرفة المشكلات التي تقابل الاتصال بالواي فاي. حتى يتم التمكن من تشغيل الـ Wi- Fi.

41751 مشاهدة

التعليقات

  1. sint commodi fugit doloremque ut enim vel et ab quibusdam vitae quo fuga. aut praesentium voluptas veniam consectetur at ut accusantium modi aliquam incidunt laboriosam est unde placeat distinctio inventore error. ex doloremque tempora id quisquam tempora soluta quam reprehenderit explicabo temporibus laudantium. explicabo maiores ut ut praesentium fugiat beatae cumque. porro dolorem expedita iure maxime at eos quidem eius maxime labore in delectus odit optio neque dolorem earum.

  2. Wow, marvelous weblog structure! How long have you been running a blog
    for? you make blogging look easy. The full look of your site is wonderful, as well as
    the content! You can see similar here sklep online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *