كم تبلغ رسوم تجديد الإقامة سائق خاص السعودية

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 19 نوفمبر 2020
كم تبلغ رسوم تجديد الإقامة سائق خاص السعودية

رسوم تجديد الإقامة سائق خاص السعودية  قامت السعودية بتعديل عدة قوانين خاصة برسوم تجديد الإقامة الخاصة بالسائق الخاص، وقد صدرت هذه التعديلات للوافدين الجدد إلى المملكة، كما سهلت الداخلية السعودية الأمور بشكل كبير عليهم، من خلال الإجراءات الالكترونية، فقامت الحكومة السعودية بإصدار العديد من المنصات الالكترونية والتطبيقات التي ساهمت في توفير كافة الخدمات الحكومية، مثل تطبيق أبشر الذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية، وكل ذلك بهدف تسهيل الإجراءات على الوافدين أو المواطنين، لذا يمكن تسديد رسوم تجديد الإقامة سائق خاص السعودية من خلال هذا التطبيق.

رسوم تجديد الإقامة سائق خاص السعودية

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بإصدار تصريح عن رسوم تجديد الإقامة سائق خاص السعودية، وذكرت أنها تقدر بمبلغ (600) ريال سعودي خلال السنة الأولى، لكن قيمة الرسوم خلال السنة الثانية تقدر بحوالي (350) ريال سعودي فقط.

خطوات تجديد الإقامة سائق خاص السعودية

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتوضيح كيفية تجديد إقامة السائق الخاص في السعودية، ويجب التنويه أنه يجب الإسراع في تجديد الإقامة المنتهية، منعاً من التعرض لأي غرامات مالية التي من الممكن أن تكون (500) ريال أو أكثر، وخطوات التجديد كالتالي:

  • يبدأ المقيم الراغب في تجديد إقامته بفتح الموقع الخاص ببنك الراجحي.
  • ومنه يقوم باختيار (مباشرة الأفراد)، ثم يضغط على (تسجيل الدخول) حتى يقوم بإدخال بياناته وكلمة المرور، ومن ثم ينتظر وصول رسالة نصية على هاتفه الجوال تحتوي على كلمة سر مؤقتة.
  • يبدأ المقيم في كتابة اسم المستخدم، وكلمة السر المؤقتة، ورقم الجوال، وبعدها سينتقل إلى صفحة جديدة بها عدة خيارات.
  • وحتى يتمكن المستخدم من سداد رسوم تجديد الإقامة، يجب عليه أن يضغط على (المدفوعات) ومنها يختار (خدمات المقيمين)، ومن ثم يضغط على (دفع واستخراج إقامة جديدة).
  • ستظهر صفحة بها عدة بيانات يجب إدخالها بشكل صحيح، وهي :(رقم الحدود، رقم الكفيل، مدة الإقامة، الوظيفة وهي سائق، رقم الحساب البنكي)، ويجب التأكد من صحة البيانات قبل سحب الرسوم من الحساب.

رسوم الخدمات السعودية 2020

  • رسوم تجديد أو استخراج جواز السفر للمواطن السعودي تقدر بحوالي (600) ريال، ويكون صالح لعشرة سنوات، لكن الجواز الصالح لخمس سنوات فقط تكون رسومه (300) ريال سعودي.
  • بالنسبة لتأشيرة الزيارة، فإن الرسوم الخاصة بتمديدها تقدر بحوالي (100) ريال.
  • لكنه يتم إصدار تأشيرة الخروج النهائي بشكل مجاني.
  • تأشيرة الذهاب والعودة يتم إصدارها بحوالي (200) ريال، لكن السفرة الواحدة الصالحة لمدة شهرين تكون رسومها حوالي (100) ريال، وتطبق الرسوم على الشهور الإضافية في حدود فترة صلاحية الإقامة.
  • لكن رسوم تجديد إقامة السائق الخاص عام 2020 تكون (650) ريال سعودي، ويتم إصدار رخصة العمل برسوم قدرها (100) ريال سعودي، والمقابل المادي قدره حوالي (9600) ريال سعودي، بالإضافة إلى (800) ريال سعودي شهرياً، لتصبح الرسوم الإجمالية السنوية مقدرة ب (10350) ريال.

في النهاية تحدثنا عن رسوم تجديد الإقامة سائق خاص السعودية، وخطوات تجديد الإقامة السعودية، ورسوم الخدمات السعودية، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

1639 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *