٥ طرق للربح على تيك توك

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 18 أكتوبر 2021
٥ طرق للربح على تيك توك

٥ طرق للربح على تيك توك. لابد أنك سمعت العديد من الأخبار والضجيج حول تيك توك وتساءلت عما إذا كان استثمارًا جيدًا لوقتك. في حين أن هناك  العديد من المواد التي تسلط الضوء على إمكانية تحقيق أرباح عالية على منصات التواصل الاجتماعي، مثل YouTube و Instagram، إلا أن هناك القليل من المعلومات الدقيقة فيما يتعلق بالربح على تيك توك.

تشير التقديرات إلى أن منشئ محتوى تيك توك الذي يضم 100 ألف متابع يمكنه كسب ما يتراوح بين 200 دولار إلى 1000 دولار شهريًا في المتوسط​​، ويمكن لمنشئ محتوى تيك توك مع  أكثر من مليون متابع أن يكسب في المتوسط ​​ما بين 1000 دولار إلى 5000 دولار شهريًا.

علاوة على ذلك، تمكن المؤثرون المشهورون في تيك توك، مثل Jorden Ray و Addison Rae و Charli D’Amelio و Brent Rivera و Cassey Ho، من كسب آلاف الدولارات من خلال أحد طرق الربح على تيك توك رعاية العلامات التجارية، والبث المباشر، ومبيعات البضائع، و منصة الترويج. ومع ذلك، ربما تتساءل هل هذا شيء في متناول الجميع؟ دعنا نكتشف ذلك من خلال إلقاء نظرة أعمق على طرق تحقيق الربح على تيك توك.

٥ طرق للربح على تيك توك

1. البث المباشر

٥ طرق للربح على تيك توك

يعد البث المباشر أحد أسرع القطاعات نموًا مع نمو سنوي بنسبة 113 بالمائة مقارنةً بالنمو السنوي بنسبة 30 بالمائة لمقاطع الفيديو الطويلة و 9 بالمائة لمقاطع الفيديو القصيرة. بينما تحتاج إلى ما لا يقل عن 1000 متابع للبث المباشر على تيك توك، بمجرد إنشاء هذا الجمهور، يمكن أن تكون طريقة رائعة لإشراك جمهورك وبيع منتجاتك والربح على تيك توك.

يمكن أن توفر أحداث البث المباشر التي يتم إنتاجها جيدًا فرصة للتواصل مع المشاهدين في الوقت الفعلي ويمكن أن تعزز علاقة الجمهور بعلامتك التجارية. يمكن أن يسمح لك هذا ببناء الثقة وتوفير فرصة رائعة لك للإعلان عن خدماتك أو منتجاتك. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع منتجًا معينًا، فيمكنك إسقاط رابط يشارك المنتج أثناء البث المباشر والإجابة على أي أسئلة قد تكون لدى جمهورك حول هذا المنتج.

يمكنك تشجيع المشاهدين على الانضمام إلى مجموعات البث المباشر المستقبلية من خلال تقديم خصم إذا قاموا بشراء المنتجات أثناء البث المباشر. يمكنك أيضًا كسب بعض الدخل الإضافي من خلال تزويد المشاهدين بروابط تابعة للمنتجات التي تعرضها أثناء البث المباشر، وهو أسلوب شائع يستخدمه المؤثرون على جميع منصات الوسائط الاجتماعية.

2. مبيعات البضائع

٥ طرق للربح من تيك توك

هناك خيار آخر وهو استخدام تيك توك كمنصة لبناء علامتك التجارية والترويج لها لبيع البضائع. مع إطلاق شراكة قريبًا TikTok x Teespring، فهذا هو الوقت المثالي لبدء التفكير في استخدام تقنيات التسويق القائمة على المحتوى لبيع البضائع على المنصة. إذا كان لديك بالفعل سلعة أو خط إنتاج، فيمكنك بيعه من خلال Teespring أو ربط متجرك ب  Shopify أو Poshmark أو Etsy .

3. رعاية العلامة التجارية

رعاية العلامة التجارية هي وسيلة أخرى يمكنك من خلالها كسب الدخل على تيك توك. مع زيادة الاستهلاك عبر الإنترنت، تكون العلامات التجارية على استعداد لدفع ما بين 200 دولار إلى 20000 دولار لكل مقطع فيديو ترويجي إذا كان لديك جمهور مستهدف كبير لمنتجها. في عام 2020، قامت العلامات التجارية البارزة ذات الميزانيات التسويقية الضخمة مثل Princess Polly و BMW Motorsport و L’Oreal و Balenciaga و Nike بالترويج لمنتجاتها من خلال التسويق المؤثر على تيك توك.

لذلك، إذا كنت مستقلاً ولديك عدد كبير من المتابعين في صناعة معينة، فسيكون من المفيد الوصول إلى هذه العلامات التجارية التي من شأنها تقديم الرعاية لك و الوصول لجمهورك.

4. الترويج عبر المنصات

الترويج عبر  منصات التواصل الاجتماعي الأساسية أمر بالغ الأهمية لزيادة جمهور الفرد. لدى معظم منشئي المحتوى منصة أساسية مفضلة عندما يتعلق الأمر بتحقيق الدخل، ومع ذلك، لا يزالون يستخدمون منصات أخرى لتنمية جمهورهم. إذا كان لديك بالفعل قناة YouTube أو حساب Instagram أو مدونة ناجحة، فيمكنك الوصول إلى جمهور أوسع من خلال الترويج للمحتوى الخاص بك من خلال منصات أخرى، مثل تيك توك. على الرغم من أن هذا لا يكسبك دخلاً بشكل مباشر، إلا أنه يمكن أن يسمح لك بزيادة دخلك على المدى الطويل من خلال زيادة متابعيك مما قد يؤدي إلى المزيد من رعاية العلامات التجارية أو مبيعات البضائع في المستقبل.

5. بيع الحسابات أيضًا أحد طرق الربح على تيك توك

بالنسبة لمنشئي المحتوى الموهوبين مع حسابات تيك توك الناجحة، هناك فرص أكثر من أي وقت مضى لاستثمار هذه المعرفة بشكل مربح. يبحث منشئو المحتوى الناشئون والشركات الصغيرة والوكالات عن مساعدة لتنمية معدل متابعيهم ومشاركة الجمهور بشكل حقيقي.

لذلك، من الممكن كسب لقمة العيش من خلال تقديم خدمات استشارية أو بيع حسابات عالية الجودة للأفراد أو الشركات أو الوكالات لتحقيق أرباح كبيرة. تشير التقديرات إلى أنه يمكنك تحصيل رسوم تتراوح بين 500 دولار و 1000 دولار على حساب يضم 50 ألف إلى 100 ألف متابع.

الآن بعد أن نظرنا في السبل المختلفة التي يمكن من خلالها كسب الدخل على تيك توك، دعنا نلقي نظرة على مقدار ما يمكن أن يكسبه المؤثرون لكل مشاهدة وكل منشور.

ما مقدار الربح على تيك توك مقابل كل مشاهدة؟

يتم الدفع للمؤثرين على تيك توك بشكل أساسي بناءً على عدد الإعجابات والمشاهدات والتعليقات على مقاطع الفيديو الدعائية. تدفع الإعلانات الممولة عمومًا المؤثرين لكل 1000 مشاهدة.

لذلك، إذا حصل المؤثر في المتوسط ​​على 450 دولارًا لكل نصف مليون مشاهدة، فسيكسب حوالي 0.9 دولارًا لكل 1000 مشاهدة. على الرغم من أن هذا قد لا يبدو عددًا كبيرًا، إلا أن منشئي المحتوى البارزين مثل Charli D’Amelio و Addison Rae يتلقون ما يزيد عن 60 مليون مشاهدة لمقاطع الفيديو الخاصة بهم وينشرون يوميًا. لذلك، يمكن أن تتراكم المبالغ الصغيرة على مدار الشهر.

مامقدار الربح على تيك توك لكل منشور؟

٥ طرق للبرح على تيك تون.

يمكن أن تكسب مقاطع الفيديو المخصصة لرعاية العلامات التجارية ما يصل إلى 1000 دولار لمشاركة واحدة مع 100 ألف مشاهدة، ويمكن أن تكسب مقاطع الفيديو المخصصة لرعاية التطبيقات ما يصل إلى 100 دولار إلى 250 دولارًا. ومع ذلك، إذا كنت منشئ محتوى، فمن المهم حقًا موازنة كمية المنشورات الدعائية مع المحتوى الترفيهي غير المدعوم لضمان الاحتفاظ بالجمهور.

حتى كبار الرابحين على تطبيق تيك توك الذين يكسبون ما بين 20 إلى 30 ألف دولار لكل منشور تجاري يتذكرون نشر محتوى غير مدعوم للحفاظ على متابعتهم.

هل تيك توك مشروع مربح؟

كما رأينا، يمكن للموظفين المستقلين كسب دخل كبير والربح على تيك توك من خلال البث المباشر ورعاية العلامات التجارية والترويج عبر المنصات ومبيعات البضائع وتقديم خدمات الاستشارات وبيع الحسابات الناجحة. بينما يمكن أن تختلف الأرباح بناءً على مواقعك، وخصائص الجمهور الديمغرافية، والاختلاف في ميزانيات الإعلانات.

تشير المتوسطات إلى أنه يمكنك على الأرجح توليد 200 دولار إلى 1000 دولار شهريًا مع 100 ألف متابع و 1000 إلى 5000 دولار شهريًا مع أكثر من مليون متابع على المنصة. علاوة على ذلك، من الممكن زيادة هذه الأرباح عن طريق بيع البضائع، وتوفير الروابط التابعة، والترويج لحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

لذلك، إذا كنت منشئ محتوى ولديك موهبة في إنشاء مقاطع فيديو مسلية، فإن الأمر يستحق استثمار وقتك في تنمية تيك توك الخاص بك، كما لديك دائمًا خيار بيع الحساب لاحقًا إذا قررت أنك لا تستمتع به.

264 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *