مواقع العمل من المنزل الموثوق بها 2022

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 11 مارس 2022
مواقع العمل من المنزل الموثوق بها 2022

مواقع العمل من المنزل الموثوق بها تحديثات 2022. لكي تبدأ عملك الحر وتصل إلى العملاء ذو السمعة الطيبة، يلجأ العديد من المستقلين إلى  تجربة العديد من المواقع  بحثاَ عن الموقع الأكثر موثوقية الذي بوفر المشاربع و فرص العمل الأفضل.

وفيما يلي اخترنا لك أفضل مواقع العمل من المنزل الموثوق بها. بناءً على الجودة والصناعات التي يتم تقديمها  وحجم الفرص المدرجة والتكاليف، كما تطرقنا لذكر موقعين مشهورين في العالم العربي.

Freelancer من أهم مواقع العمل من المنزل الموثوق بها

Freelancer
مواقع العمل من المنزل الموثوق بها

تأسست شركة Freelancer في عام 2008، وهي حالياً أكبر سوق على الإنترنت للعمل الحر. حيث تربط أكثر من 45 مليون صاحب عمل وعمال مستقلين من أكثر من 247 دولة. Freelancer  الأفضل بشكل عام لأنه يحتوي على أكبر قدر من الفرص المتاحة، ومفتوح للجميع، ولا توجد تكاليف مسبقة عند إنشاء حساب.

  • إنشاء حساب Freelancer وإكمال ملفك الشخصي مجاني تماماً. بمجرد ملء ملفك الشخصي، يكون لك مطلق الحرية في البحث عن أي فرص وعرضها في Freelancer. يمكنك البحث والتقدم للوظائف المحلية والبعيدة في عشرات المجالات المختلفة، مثل المحاسبة، والهندسة المعمارية، والتصميم، والموارد البشرية، وكتابة المحتوى، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والمبيعات، وتطوير البرامج، والمزيد.

على الرغم من أن Freelancer مجاني في البداية، إلا أن الموقع يأخذ نسبة مئوية من أرباحك بمجرد قبول العميل لاقتراحك. هيكل الرسوم على النحو التالي:

  • المشاريع ذات السعر الثابت: 10٪ كرسوم أو 5 دولارات.
  • المشاريع بالساعة: 10٪ رسوم ثابتة.
  • الخدمات: 20٪ رسوم.
  • الحساب غير نشط لمدة ستة أشهر أو أكثر: 10 دولارات شهرياً.
  • إحالة صاحب العمل: لا توجد رسوم على أي عمل تحجزه مع هذا العميل.

خلال كل مشروع، يمكن للعاملين المستقليين التواصل مع عملائهم من خلال المنصة بالإضافة إلى تتبع الساعات وإرسال الفواتير واستلام المدفوعات.

Upwork أحد مواقع العمل من المنزل الموثوق بها

Upwork
مواقع العمل من المنزل الموثوق بها

تأسست Upwork في الأصل في عام 1998 باسم Elance ، وتضم الآن أكثر من 16 مليون عامل مستقل وأكثر من خمسة ملايين عميل. على الرغم من أن Upwork يميل إلى الحصول على خدمات ذات جودة أعلى من Freelancer، فقد اخترناها في المرتية الثانية لنا لأنها تمنح فرصاً أقل وأصعب في البداية. إنشاء ملف تعريف على Upwork مجاني تماماً. للبدء، يمكنك ملء ملف التعريف الخاص بك بالمعدلات وعينات العمل والسيرة الذاتية ودراسات الحالة والبيان الشخصي.

  • على عكس Freelancer، يحتاج Upwork إلى الموافقة على ملفك الشخصي للانضمام إلى النظام الأساسي قبل أن تتمكن من البدء في التقدم للمشاريع.  Upwork  يلبي العشرات من الصناعات، بما في ذلك، الاستشارات وخدمة العملاء وعلوم البيانات والهندسة والتسويق وتكنولوجيا المعلومات والترجمة وتطوير الويب. إذا قررت Upwork أن مجموعة المهارات الخاصة بك لا تفي بمعاييرها أو أن السوق مشبع جداً، فقد يتم رفض طلبك للانضمام. في حالة الموافقة، يمكنك البحث في Upwork عن المشاريع ذات الصلة والبدء في تقديم الأعمال. بعد أن تحصل على عميل من خلال Upwork، ستستخدم المنصة للتواصل معه وإرسال الفواتير وتتبع ساعات الدفع والحصول على الأموال. مثل Freelancer، لا يحتوي Upwork على تكاليف مقدمة ولكنه يأخذ نسبة مئوية من أرباحك بمجرد حجز عميل بنجاح. هيكل رسوم Upwork هو كما يلي:
  • 20٪ لأول 500 دولار تدفع للعميل.
  • 10٪ مدى الحياة للفواتير بين 500.01 دولار و 10000 دولار.
  • 5٪ مدى الحياة للفواتير تتجاوز 10000 دولار.

مواقع العمل من المنزل الموثوق بها

Fiverr

تأسست  Fiverr في عام 2010، واسمها يشير إلى أن العديد من بائعيها يقدمون خدمات مقابل أقل من 5 دولارات. الآن، يتم بيع أربع أعمال حرة كل ثانية وقد تعاملت المنصة مع أكثر من 5 ملايين معاملة حتى الآن. تعتبر Fiverr من أفضل المنصات للمبتدئين لأن سمعتها جيدة في تقديم الخدمات منخفضة التكلفة مما يجعلها منصة مناسبة لأصحاب الأعمال الحرة الذين يتطلعون إلى البدء.

  • يميل Fiverr بشدة نحو أولئك الذين يعملون في مجالات الإبداع / التصميم، ولكن هناك أيضاً بائعون يقدمون إدارة المشاريع ، والاستشارات القانونية، والمهنية، والتدريب على العلاقات، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، والمزيد. للبدء كبائع Fiverr ، أنشئ ملفاً شخصياً مجانياً يسلط الضوء على مجالات خبرتك ثم أضف الخدمات التي تقدمها للعملاء المحتملين. بصفتك بائعاً، يمكنك إضافة ما يصل إلى سبع حزم في قسم الأعمال الحرة في ملفك الشخصي. يمكنك أيضاً إرسال عروض مخصصة للعملاء المحتملين.

يأخذ Fiver عمولة بنسبة 20 ٪ من كل عملية بيع يتم إجراؤها ويؤجل الدفع لمدة 14 يوم بعد تسليم العمل المطلوب. وذلك لأن الموقع يقدم للعميل ضمان استرداد لمدة 14 يوم. بمجرد مرور 14 يوم ، يمكن للبائعين الحصول على أرباحهم عن طريق PayPal.

الموقع العربي مستقل

  • مستقل هو أحد المنصات العربية الرائدة في مجال العمل الحر والتي تمتلكها شركة حسوب. حيث يهدف الموقع إلى إتاحة الفرصة لأصحاب المشاريع والشركات للتعاقد مع مستقلين محترفين للقيام بأعمالهم، كذلك يتيح الموقع أيضاً الفرصة للمستقلين المحترفين لإيجاد مشاريع يعملون عليها، ويكسبون من خلالها.
    يبلغ عدد المستقلين على موقع مستقل أكثر من ثلاثين ألف مستقل لديهم مهاراتٍ مختلفة مثل: التصميم والأعمال الفنية، التسويق والمبيعات، التقنية والبرمجة، الترجمة، وكتابة وصناعة المحتوى. وتبلغ عمولة الموقع 15 % على كل مشروعٍ يتم تنفيذه من قِبل المستقلين.

الموقع العربي خمسات

الموقع العربي خمسات
مواقع العمل من المنزل الموثوق بها
  • خمسات هو سوقٌ عربي افتراضي تمتلكه أيضا شركة حسوب، بهدف بيع وشراء الخدمات المصغرة. تأسس موقع خمسات عام 2011، على يدّ المدون رؤوف شبايك، وقامت شركة حسوب بشرائه في عام 2012، حيث نمى عدد المستخدمين على يد حسوب ووصل إلى أكثر من 300 ألف مستخدم، ومبيعات تتجاوز المليون دولار سنوياً.
    خمسات مخصص للخدمات المصغرة، حيث يجمع بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، وبين المشترين المستعدين لشراء تلك الخدمات. يبلغ سعر الخدمة على موقع خمسات 5 دولار تبلغ عمولة الموقع منها 1 دولار. يمكنك عرض خدماتك للبيع سواء كانت تتعلق بالنصائح الاستشارية، الكتابة والترجمة، البرمجة، التصميم، التسويق، أو حتى التعلم عن بعد. بإمكانك إضافة أي خدمة ترغب بها وعرضها فوراً للبيع.
662 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *