مضاد هيستامين دواء لوراتادين Loratadine 10 mg

كتابة: Gheed Adnan Khalil - آخر تحديث: 14 يوليو 2021
مضاد هيستامين دواء لوراتادين Loratadine 10 mg

مضاد الهيستامين دواء لوراتادين .. دواء لوراتادين مضاد هيستاميني يعالج أعراضاً مثل الحكة ،سيلان الأنف ،العيون كثيرة الدمع ،العطاس من حمى القش وأنواع الحساسية الأخرى.

كما أنه يستخدم لتخفيف الحكة الناتجة عن لدغ النحل. لا يمنع لوراتادين أو يعالج تفاعل تحسسي خطير (كالحساسية المفرطة). لذلك ، إذا كان طبيبك قد وصف الإبينفرين لعلاج تفاعلات الحساسية ، فاحمل معك حقنة الإبينفرين دائماً. لا تستخدم دواء لوراتادين بدلاً من الإبينفرين الخاص بك.

لا تستخدم دواء لوراتادين لعلاج لدغات النحل ذات لون غير عادي ، أو التي لا تسبب حكة. اتصل بطبيبك إذا كان لديك هذا النوع من البثور (الحطاطات)

إذا كنت تستخدم الأقراص أو الكبسولات ، فلا تستخدم عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات ما لم يوجهك الطبيب لذلك. أما إذا كنت تستخدم أقراص قابلة للمضغ ، فلا تستخدم عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين ما لم يوجهك الطبيب لذلك.

كيفية استخدام مضاد الهيستامين دواء لوراتادين :

يؤخذ دواء لوراتادين عن طريق الفم مع أو بدون طعام ، عادة مرة واحدة في اليوم أو حسب توجيهات الطبيب أو الإرشادات على لصاقة عبوة العقار. إذا كنت تستخدم أقراصاً قابلة للمضغ ، فقم بمضغ كل قرص جيداً وابتلعه كاملاً. بعد إخراج القرص من عبوة الدواء،ضعه على الفور على لسانك وأغلق فمك. يذوب القرص بسرعة ويمكن بلعه بالماء أو بدونه.

إذا كنت تستخدم الشكل السائل (الشراب) دواء لوراتادين ، فقم بقياس الجرعة بعناية باستخدام ملعقة قياس خاصة. لا تستخدم ملعقة منزلية لأنك قد لا تحصل على الجرعة الصحيحة.

تعتمد الجرعة على عمرك وحالتك والاستجابة للعلاج، فلا تزيد جرعتك أو تأخذ دواء لوراتادين أكثر من الموصوف.

أخبر طبيبك إذا لم تتحسن أعراض الحساسية لديك بعد 3 أيام من العلاج. احصل على مساعدة طبية على الفور إذا ساءت حالتك أو كنت تعتقد أن لديك مشكلة طبية خطيرة (مثل رد فعل تحسسي شديد الخطورة أو حساسية مفرطة).

التأثيرات الجانبية: مضاد هيستامين دواء لوراتادين Loratadine:

احصل على مساعدة طبية على الفور إذا كان لديك علامات رد فعل تحسسي لدواء لوراتادين ،مثلاً: صعوبة في التنفس،تورم في الوجه أوالشفتين واللسان، أو الحلق.

توقف عن استخدام مضاد هيستامين  لوراتادين واتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك:

  • معدل ضربات القلب سريعة
  • صداع حاد
  • شعور بالتعب أو النعاس
  • آلام في المعدة
  • إقياء
  • جفاف في الفم
  • شعور بالتوتر أو النشاط المفرط.
  • التهاب حلق
  • إسهال

من النادر حدوث رد فعل تحسسي خطير للغاية تجاه هذا الدواء. ومع ذلك ، احصل على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة أو تورّم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوار شديد ، صعوبة في التنفس.

الاحتياطات والتحذيرات:

قبل تناول مضاد هيستامين لوراتادين ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية منه، أو ديسلوراتادين،أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا الدواء على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.

قبل استخدام دواء لوراتادين ، أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي. يجب إخبار طبيبك إذا كان لديك بعض الحالات الطبية مثل: أمراض الكلى وأمراض الكبد.

لا يسبب دواء لوراتادين النعاس عادة عند استخدامه بالجرعات الموصى بها. ومع ذلك ، لا تقود السيارة أو تستخدم الآلات أو تقوم بأي نشاط يتطلب اليقظة حتى تتأكد من أنه يمكنك القيام بهذه الأنشطة بأمان.

قد تحتوي الشكل السائل(الشراب) أو الأقراص القابلة للمضغ على السكر و / أو الأسبارتام(محلّي صنعي). ينصح بالحذر إذا كنت تعاني من مرض السكري ، أو بيلة الفينيل كيتون (PKU)، أو أي حالة أخرى تتطلب منك الحد أو تجنب هذه المواد في نظامك الغذائي.

قد يكون كبار السن أكثر حساسية للآثار الجانبية لدواء لوراتادين ، وخاصة النعاس أو الارتباك.

أثناء الحمل ، يجب استخدام دواء لوراتادين فقط عند الحاجة إليه بوضوح. ناقشِ المخاطر والفوائد مع طبيبكِ قبل تناول هذا الدواء. كما يفرز في حليب الثدي عند الأم المرضع. ومع ذلك ، فمن غير المحتمل أن يؤذي الرضيع. استشيري طبيبكِ قبل الإرضاع من الثدي.

75 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *