أفضل محركات بحث بديلة عن جوجل قائمة بأهم المحركات

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 25 يونيو 2021
أفضل محركات بحث بديلة عن جوجل قائمة بأهم المحركات

هل فكرت يوماً في استخدام محرك بحث بديل عن جوجل؟ عندما تفكر في محركات البحث، ربما يكون Google هو أول ما يتبادر إلى الذهن. هذا لأنه يهيمن على سوق محركات البحث بفارق كبير. أكثر من 90٪ من عمليات البحث تتم على جوجل.

ولكن ماذا لو كانت محركات البحث الأخرى أكثر أماناً وتوفر مزايا مختلفة عن Google؟

في هذه المقالة، سنعرض لك محركات بحث بديلة أفضل من Google.

1-Bing من أفضل محركات البحث البديلة عن جوجل

Bing هو محرك بحث من  Microsoft وهو الثاني من حيث الحصة السوقية بعد جوجل. تم إطلاقه في عام 2009، ويعود أصله إلى محركات البحث السابقة التي قدمتها Microsoft، مثل MSN Search و Live Search. يمكنك إجراء نفس النوع من عمليات البحث على Bing كما تفعل على Google. على سبيل المثال، يمكنك استخدام محرك البحث لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية والعثور على مقاطع الفيديو والصور والخرائط والمنتجات والمزيد. يقدم Bing أداة  webmaster، والتي تكون مفيدة إذا كنت ترغب في إرسال موقع ويب إلى محركات البحث للفهرسة.

ما الذي يجعل Bing محرك بحث بديل عن جوجل؟

هناك بعض الميزات التي تجعل Bing متميزاً. أولاً، يوفر عمليات بحث أفضل عن الفيديو، حيث تحصل على صور مصغرة أكبر، وإذا قمت بالتمرير فوق الفيديو، يمكنك معاينة الفيديو بالصوت. ثانياً، يقدم Bing نقاط مكافأة للمستخدمين الذين يستخدمون محرك البحث. يمكنك استبدال النقاط التي ربحتها للفوز بجوائز مثيرة مثل Microsoft Xbox One X أو Surface Laptop.

2. Yahoo

Yahoo  هو محرك بحث بديل آخر يمكنك استخدامه وهو الثالث من حيث الحصة السوقية بعد Google و Bing. أنشأه David Filo و Jerry Yang في عام 1994، كان Yahoo أحد أشهر محركات البحث في التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين. للأسف، انحدرت الشركة على مر السنين. يعمل Bing الآن على تشغيله، وقد يرى البعض أنه محرك بحث قديم. لكن لا يزال لدى Yahoo بعض الميزات في جعبته.

ما الذي يجعل ياهو محرك بحث بديل عن جوجل؟

إذا كنت تستخدم خدمات Yahoo أخرى مثل الخدمات المالية والرياضة والبريد الإلكتروني وإجابات Yahoo، فإنها توفر نتائج بحث أفضل. حيث تحصل على مزيد من المعلومات حول هذه الموضوعات.

3. DuckDuckGo

ربما يكون DuckDuckGo أحد أفضل محركات البحث الخاصة. إنه يولي أهمية كبيرة لتأمين خصوصية الباحثين. تأسست شركة DuckDuckGo في عام 2008 من قبل Gabriel Weinberg، وهي تقدم لك نتائج البحث من أكثر من 400 مصدر مختلف. وهي شريك مع Bing أيضاً. تتمثل إحدى الميزات الرئيسية التي تميز DuckDuckGo في أنها تتجنب فلتر الفقاعات. فلترالفقاعة هو ما يجعل المستخدمون يحصلون على نتائج بحث مخصصة بناءً على سجل التصفح السابق.

ما الذي يجعل DuckDuckGo محرك بحث بديل عن جوجل؟

كما ترى، يفتخر DuckDuckGo بكونه محرك بحث آمن لا يتنازل عن الخصوصية. فهو لا يخزن أي معلومات شخصية أو يسجل عناوين IP للمستخدم أو سجل المستخدم السابق لتعديل نتائج البحث الخاصة به. لذلك، إذا كنت تبحث عن محرك بحث أكثر أماناً من Google، فإن DuckDuckGo يعد خياراً رائعاً.

4. BaiduBaidu من أفضل محركات البحث البديلة عن جوجل في الصين

هو بديل لـجوجل للأشخاص في الصين. ذلك لأن Google وخدماتها لا تعمل في الصين القارية ، لذا فإن Baidu هو محرك البحث المفضل للمستخدمين هناك. يوجد محرك البحث بلغة الماندرين، وإذا قمت بالوصول إلى محرك البحث، فستحصل على واجهة وتجربة مستخدم مماثلة لـ Google. ومع ذلك، يتم تنظيم وتقييد Baidu بشكل كبير بسبب قوانين الرقابة الصارمة في الصين. لذلك، لن تحصل على معلومات شاملة حول الموضوعات.

ما الذي يجعل Baidu محرك بحث بديل عن جوجل؟

يتمتع Baidu بميزة على Google لأنه يعمل في الصين. نظراً لأنه لا يمكنك استخدام Google، فإن Baidu هو أفضل بديل. وإذا كنت تخطط لجذب الزوار من الصين إلى موقع الويب الخاص بك، فبدلاً من تحسين المحتوى الخاص بك على Google، يمكنك التركيز على الأمر في Baidu.

5. Yandex من أفضل محركات البحث البديلة عن جوجل في روسيا

Yandex هو محرك بحث آخر شهير على الإنترنت يوجد مقره في روسيا، وهو يعد من أفضل 5 محركات بحث في العالم من حيث الحصة السوقية. إنه أكثر من مجرد محرك بحث، حيث تقدم الشركة خدمات أخرى مثل النقل والتجارة الإلكترونية والإعلانات عبر الإنترنت وتطبيقات الأجهزة المحمولة والتنقل. ومثل Google تماماً، يقدم Yandex أيضاً متصفحه الخاص.

ما الذي يجعل Yandex محرك بحث بديل عن جوجل؟

يقدم Yandex نفس ميزات البحث مثل Google، ولكن ما يجعله أفضل بديل هو وجوده الضخم في روسيا. يستحوذ على ما يقرب من 56٪ من حصة السوق في روسيا، مما يجعله محرك البحث الأكثر شعبية في المنطقة. بالإضافة لذلك، يتم استخدام Yandex أيضاً في أوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان وتركيا وأوزبكستان. يوفر Yandex  فوائد لأي شخص يتطلع إلى الأعمال التجارية في هذه البلدان.

في نهاية مقالنا  نجد أن العديد من محركات البحث يمكنك استخدامها بدلاً من Google. فإذا كان تركيزك على الحفاظ على خصوصيتك، فإن محرك البحث مثل DuckDuckGo يعد خياراً مناسباً. وإذا كنت تتطلع إلى القيام بأعمال تجارية في موقع معين، فيمكنك محاولة تحسين موقع  الويب الخاص بك على Baidu و Yandex.

125 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *