ما هي أهم المعالم السياحية لزيارتي في مصر

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 3 أكتوبر 2020
ما هي أهم المعالم السياحية لزيارتي في مصر

بالتأكيد يمكنك أن تذهب إلى مصر وأنت متأكد أنك ستستمتع بكل دقيقة تمضي وأنت بداخل هذه البلد العريق، لذلك سأقوم في هذا المقال بتعريفكم بأهم المعالم السياحية لزيارتي في مصر تابعوا للتفاصيل.

اهم المعالم السياحية في مصر

بالتأكيد جميعنا نعرف أن مصر متحف مفتوح يشمل جميع الحضارات التي مرت عليها طوال فترة حياتها على وجه الأرض، فمن منا لا يعرف أن مصر هي التي خطت الخطوة الأولى نحو تعمير الأرض، ومن جاء بعدها هم من أكملوا مشوار حياتها، لذلك سأتكلم عن المعالم السياحية لزيارتي في مصر، وعنصر الانبهار الذي انتابني أثناء هذه الفترة.

مميزات السياحة في مصر

  • من المعروف أن مصر من أرخص الدول من ناحية السياحة، فإذا كنت تريد الذهاب إليه فأعلم أنك بمبلغ قليل تستطيع التجول في كل شبر يوجد داخل هذه البلد.
  • المناخ رائع في الصيف، فبإمكانك الذهاب إلى شواطئ البحر الأحمر أو البحر الأبيض المتوسط لتمتع بجمال الطبيعة البارزة ونقاء المياه، بل أيضًا يمكنك الغوص فيها لترى أندر الأسماك التي من المستحيل أن تراها في العالم بأكمله.
  • بإمكانك القيام بالعديد من أنواع السياحة في آن واحد في مصر فيمكنك أن تقوم بسياحة ترفيهية، وسياحة علاجية، وسياحة تعليمية أيضًا، وهذا بفضل تعدد الموارد السياحية التي توجد في هذه البلد.

لكني سأقوم الآن بعرض كافة المعالم السياحية لزيارتي في مصر من خلال هذه المناطق

المتحف المصري

  • إذا أردت أن تشعر بعبق التاريخ وتريد معرفة المزيد عن الحضارة المصرية فعليك أن تشد الرحال وتذهب إلى المتحف المصري بقطعه النادرة.
  • يعتبر هذا المتحف من أكثر المتاحف التي تحتوي على قطع أثرية متنوعة لجميع الحضارات التي ظهرت على وجه الأرض، فممكن أن ترى الآثار الفرعونية كعنصر أساسي يمكن أن تجد آثار من الحضارة اليونانية والرومانية وغيرها من الحضارات.
  • كان أول معلم من المعالم السياحية لزيارتي في مصر.

سوق خان الخليلي

يعد من أعرق الأسواق التي توجد في العالم، فعندما سألت بعض المواطنين هناك قالوا أن عمره يصل تقريبًا إلى ستة قرون ويشتهر هذا السوق بالحرف اليدوية، فإذا كنت تعشق اقتناء المصنوعات اليدوية فيجب أن تضع هذا المكان في قائمتك.

الأهرامات وأبو الهول

  • من المعالم السياحية لزيارتي في مصر التي كنت متشوقة لرؤيتها هو هذا المكان ففيه عظمة كبرى لن تتمكن من تخيلها، فبمجرد النظر إلى البارعة الهندسية والإبداع الذي قاموا به القدماء المصريين بدون الآلات الحديثة الموجودة في هذا العصر.
  • يمكن أيضًا في هذا المكان أخذ العديد من الصور التذكارية، وأيضًا رؤية المقابر الملكية الشهيرة هناك.

مكتبة الإسكندرية

هناك مقولة إذا جئت مصر يجب أن تأخذك قدمك مباشرتًا إلى عروسها، وهى الإسكندرية التي تحتوي على المزيد من المعالم الثقافية والأثرية المبدعة مثل مكتبة الإسكندرية التي تتميز بشكلها المعماري المميز، والمميز فيه أنه كتب على  سور البناء بأكثر من 120 ولغة حول العالم، وتطل المكتبة على شاطئ البحر المتوسط بشكل مباشر.

أرجو أن تستمتعوا مثلما فعلت من خلال تجربتي في التعرف على معالم مصر السياحية لزيارتي في مصر.  

573 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *