ما هو البيتكوين فولت

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 12 أغسطس 2022
ما هو البيتكوين فولت

ما هو البيتكوين فولت …. البيتكوين  هو من أوائل العملات الرقمية التي ظهرت عام 2008 على يد شخص أو مجموعة يطلق علىها اسم “سأتوشى ناكاموتو” ولا يزال هذا الاسم لغز حتى اليوم. تم اطلاق اول عمله منها عام 2009 وتم التعامل بها عام 2010 حيث كان سعرها حوالي 25 سنت في تلك الفترة. وكانت اول عملية شراء لبيتزا بما يعادل 10,000 بتكوين بدلا من 25 دولار، ومن هنا بدت البيتكوين تحقق شروط العملة الحقيقية. وهي تستخدم كوسيط للتبادل والقبول لعام.  واعترفت المانيا ب البيتكوين  عام 2014.وجاء بعدها العديد من الدول، حيث بلغ عدد الدول التي تتعامل بها الان اكثر من 26 دوله على مستوى العالم كاليابان والصين وكوريا وغيرها.

  • وبعد النجاح الذي حصدته عملة بيتكوين، ظهرت العديد من العملات الرقمية المشفرة. كما ظهرت عملات مشتقة من البيتكوين، ومنها البيتكوين فولت الذي سنتطرق للحديث عنها في هذا المقال.

ما هو البيتكوين فولت

ما هو البيتكوين فولت
ما هو البيتكوين فولت
  • عمله رقميه مشفرة ولا مركزية، ظهرت عام 2019 لها نفس خصائص البيتكوين، ومحدده ب 21 مليون عملة في بروتوكولها مثل البتكوين . وانتج من هذه الكمية حوالي 9 مليون ونصف حتى نهاية عام 2020.
  • وصل سعرها في اب الماضي الي 480 دولار نتيجة لعده عوامل .ثم انخفض سعرها الان الي 65 دولار في شهر كانون الأول.
  • لذا يعمل الافراد علي تخزين اكبر كميه منها قبل زيادة سعرها المتوقع.
  • وبما انها عملة رقمية، فهي تحل المشكلات الموجودة في العملات الورقية. ولكن الميزة التي تميزها عن غيرها من العملات الرقمية،
  • التكنولوجيا القائمة عليها حيث تقوم بحل مشكلة الأمان الغير موجود باي عملة رقمية أخرى. هذا الامان  يجعلك تلغي المعاملات الخطأ، او استرداد العملات التي تم ارسالها بالخطأ خلال 24 ساعة. وأيضاً استرداد العملات التي يتم سرقتها من على المنصات. وهذا أمر شديد الخطورة حيث تم فقدان حوالي اربعة مليون بتكوين في العالم،بسبب عدم وجود هذه التقنية. وهذه التكنولوجيا جعلت القسم المالي لشركه ياهو يقوم بإعداد تقرير عن البيتكوين فولت بأنه سيصبح الملاذ الامن للعملات الرقمية.

العملات الرقمية المشفرة

تعتمد البيتكوين فولت BTCV على تقنية البلوكشين  blockchain التي تم بناء Bitcoin عليها ، حيث يتم تمييز المعاملة التي أجرتها BTCV على أنها معلقة حتى يتم تأكيدها في غضون 144 كتلة من البلوكشين blockchain ، والتي تستغرق 24 ساعة ليتم تأكيدها.

هذا يعني أنه يمكن إلغاء هذه المعاملة قبل انتهاء صلاحية 24 ساعة.

وفقًا لذلك ، يمكن القول أن البيتكوين فولت Bitcoin Vault BTCV ، مثل أي عملة مشفرة ، تخضع لفكرة اللامركزية ، وسرعة نقل المعاملات ، والتكاليف المنخفضة أثناء عمليات الاستقبال أو الإرسال ، وقد تكون مجانية.

أهم الفروق بين البيتكوين العادي والبيتكوين فولت

ما هو البيتكوين فولت
ما هو البيتكوين فولت

يمكننا تلخيص أهم الفروق بين البيتكوين العادي والبيتكوين فولت بمايلي:

  • تتميز البيتكوين فولت بنظام أمان عالي الجودة بالمقارنة مع البيتكوين العادي، الأمر الذي يمكنها من إلغاء المعاملات في حال حدوث أي خطأ.
  • التكاليف أثناء عملية الإرسال و الاستلام منخفضة مقارنة مع البيتكوين العادي.
  • يتميز البيتكوين فولت  عن البيتكوين العادي بالسرعة العالية في نقل المعاملات.

ماهي طريقة شراء هذه العملة ؟

ما هو البيتكوين فولت
ما هو البيتكوين فولت

هناك طريقتين لشراء العملة المشفرة بيتكوين فولت

  • الأولى، الشراء من أحد مالكي العملة مباشرة، بحيث يقوم البائع بتحويل العملة من محفظة البيتكوين الخاصة به إلى محفظة المشتري. في هذه الطريقة يجب التأكد من الشخص الذي سيتم الشراء منه، بحيث يكون شخص موثوق به حتى لا تحدث أي عمليات نصب أو احتيال.
  • أما الطريقة الثانية، فهي الشراء عن طريق أحدى منصات تبادل العملات الرقمية، التي تدعم بيتكوين فولت.  و تتميز هذه الطريقة بالأمان. حيث تضمن المنصة إتمام هذه المعاملة أو إسترداد أموالك كاملة.

سعر بيتكوين فولت

لقد ارتفع سعره خلال الشهور الأولى من عام ٢٠٢٠، وحدث هذا بعد أيام قليلة من إعلانها كعملة رسمية. كما سجلت العملة ارتفاعاُ ملحوظاُ في شهر أذار حيث وصل سعرها إلى ٢٤ دولار مقابل عملة واحدة من البيتكوين فولت. ثم سجلت ارتفاعاً كبيراً بعد ذلك، وكان هذا خلال شهر حزيران٢٠٢٠، وارتفع سعر العملة ليصبح ٢٨٨ دولار.

لم تقف العملة عند هذا الحد بل شهدت ارتفاعاً في شهر أب ٢٠٢٠، ووصلت إلى ٤٨٠ دولار، ولكن بعدها بدأت في الانخفاض. أخذت العملة في الانخفاض تدريجياً في نهاية أب فوصل سعرها إلى ٢٥٠ دولار، ثم تابعت الهبوط لتصل إلى 66 دولار في نهاية عام 2020 . لتعاود الارتفاع مع بداية عام 2021 وتصل إلى 140 دولار.

1870 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *