كيف تنشئ محفظة بيتكوين

كتابة: Ahmad saleh - آخر تحديث: 23 يوليو 2021
كيف تنشئ محفظة بيتكوين

كيف تنشئ محفظة بيتكوين

كيف تنشئ محفظة بيتكوين
كيف تنشئ محفظة بيتكوين

بعبارة أخرى ، كيف تفتح حساب بيتكوين

  • يشكل الاحتفاظ بالعملات المشفرة في البورصة خطرًا حقيقيًا بفقدانها جميعًا لأنك من الناحية الفنية لا تملك العملات المشفرة التي تشتريها من خلال البورصة وتستمر في البورصة.  تعمل البورصات مثل البنوك.  إنه مزود خدمة تابع لجهة خارجية تثق به للحفاظ على أمان عملاتك المشفرة.  ومع ذلك ، هناك دائمًا احتمال أن يتم إغلاق البورصات أو اختراقها ، وفي كلتا الحالتين قد تخسر المال.
  • لا يوجد إطار تنظيمي واضح للتبادلات والعملات المشفرة ككل، وبالنظر إلى هذا الموقف، فإن أفضل طريقة للحفاظ على عملاتك المشفرة آمنة هي التحكم في عملاتك المشفرة.
  • إن امتلاك العملات المشفرة حقًا يعني أنه يمكنك التحكم في مفاتيحك الخاصة.  الطريقة الوحيدة للتحكم في مفاتيحك الخاصة وإدارتها هي امتلاك محفظتك الخاصة. على عكس التمويل التقليدي، لا يتم فتح حساب للعملات المشفرة، ولكن يتم إنشاء محفظة.
  • تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء محفظة في تحديد العملة المشفرة التي تريد فتح محفظة لها. تحتاج إلى الحصول على محفظة مختلفة لكل عملة مشفرة.  محفظة Bitcoin الأكثر استخدامًا هي Blockchain Wallet.  يأتي اسم مزود المحفظة من التكنولوجيا الأساسية لعملة البيتكوين.
  • Blockchain Wallet هي محفظة برمجية سهلة التثبيت وتوفر مزايا الأمان لملكية العملة المشفرة ككل.  سيشرح هذا الدليل خطوات فتح محفظة Bitcoin الخاصة بك ، بمعنى آخر ، حساب Bitcoin.  قبل المتابعة ، اسمحوا لي أن أشرح بإيجاز الكلمات الرئيسية المرتبطة بالمحفظة.

أشياء يجب أن تعرفها عن محفظة Bitcoin

كيف تنشئ محفظة بيتكوين
كيف تنشئ محفظة بيتكوين

تشير المفاتيح العامة عمومًا إلى عنواننا بالعملات المشفرة.  على سبيل المثال ، إذا كنت سترسل أموالًا إلى أي شخص ، فأنت بحاجة إلى معرفة المفتاح العام للطرف الآخر ، أو بالطريقة نفسها ، إذا كنت ستتلقى أموالًا من مكان ما ، فيجب عليك تحديد المفتاح العام الخاص بك للطرف الآخر .  بمعنى آخر ، يمكن اعتبار المفاتيح العامة أرقام حسابات فريدة.  لا يمكن أن يمتلك أكثر من شخص واحد نفس المفتاح العام ؛  تحتوي كل محفظة على رقم مفتاح عام فريد.  عندما تفكر مثل النظام المصرفي ، يمكن القول إنه رقم حسابك.  في هذا السياق ، كما ستفهم ، لا ضرر من مشاركة مفاتيحك العمومية مع الآخرين.

  • المفاتيح الخاصة هي مفاتيح تتيح لك الوصول إلى أموالك ؛  على عكس المفاتيح العامة ، يجب ألا تشارك هذه الأرقام مع أي شخص.  الميزة المشتركة لجميع أنواع المحافظ المختلفة التي سنتحدث عنها بعد قليل هي أنها تحاول الحفاظ على سرية مفاتيحك الخاصة.  في حالة اختراق أشخاص ضارين لمفتاحك الخاص ، فقد تخسر كل الأموال الموجودة في حسابك.

كيفية إنشاء محفظة بيتكوين

كيف تنشئ محفظة بيتكوين

كيف تنشئ محفظة بيتكوين
كيف تنشئ محفظة بيتكوين

 الخطوة 1: اذهب إلى Blockchain.com.

في هذه المرحلة ، هناك العديد من المواقع التي تم إنشاؤها للتصيد الاحتيالي عن طريق تقليد Blockchain.com.  لهذا السبب ، يجب عليك التحقق من هوية الموقع. كإجراء وقائي، يجب عليك فحص عنوان URL والتحقق من وجود شهادة “Blockchain Luxembourg S.A.R.L [LU]” للتحقق من أنه الموقع الأصلي.

الخطوة 2: أكمل عملية التسجيل

انقر فوق الزر “تسجيل” أعلى الموقع وأنشئ محفظة جديدة، عن طريق إدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرور آمنة. لزيادة موثوقية محفظتك، يجب عليك إنشاء كلمة مرور طويلة وفريدة من نوعها.

في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك، يمكنك تدوين ملاحظة بقلم خارج هاتفك الذكي وسيكون من المفيد الاحتفاظ بهذه الملاحظة في مكان آمن.  لإكمال عملية التسجيل، اختر أنك قد قرأت الشروط وفهمتها وانقر على “إنشاء محفظة”.

  • في وقت قصير، سيتم إنشاء محفظتك وسيتم توجيهك إلى حسابك. في هذه المرحلة سوف تتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني. تأكد من إكمال تأكيد البريد الإلكتروني الخاص بك.

الخطوة 3: النسخ الاحتياطي لكلمة المرور

بعد تأكيد حسابك، انتقل إلى علامة التبويب “مركز الأمان” على الجانب الأيسر من لوحة التحكم وانقر على خيار “النسخ الاحتياطي لكلمة المرور”.  هذه هي الخطوة الأولى في حماية محفظة Bitcoin الخاصة بك.

تحتوي كلمة المرور الاحتياطية على جميع المفاتيح الخاصة في محفظتك. يجب عليك كتابة كلمة المرور المكونة من 12 كلمة بالترتيب وتخزينها في مكان آمن دون اتصال بالإنترنت. تمنحك كلمة المرور هذه (أو الشخص الذي يمتلكها) طريقة لإعادة ضبط المحفظة والوصول إلى الأموال.

الخطوة٤: قم بتمكين التحقق الثنائي

يمكنك زيادة أمان محفظتك باستخدام خيار “المصادقة الثنائية” من “مركز الأمان”. من هنا يمكنك البدء في استخدام تطبيق Authenticator أو Yubikey أو رموز SMS.

يساعد التحقق من خطوتين في منع الوصول غير المصرح به إلى محفظتك من خلال طلب كلمة مرور لمرة واحدة في كل محاولة تسجيل دخول. يوصى بتمكين هذا الخيار للحفاظ على محفظتك أكثر أمانًا.

الخطوة 5: هذا كل شيء!

يمكنك الآن استخدام هذه المحفظة لشراء Bitcoin من بورصة أو شخص ما (وحتى Ethereum (ETH) و Stellar (XLM) و Bitcoin Cash (BCH) و Paxos Standard (PAX)).

لنقل أو قبول Bitcoin إلى محفظتك ، انقر فوق خيار “Request” من لوحة التحكم الخاصة بك وحدد “Bitcoin” من الشاشة التي تظهر وانسخ “العنوان” وشاركه مع الطرف الآخر أو الصقه في الحقل ذي الصلة على المنصة.  عند طلب الأموال المشفرة ، يجب الانتباه إلى العملة (BTC) وأن العنوان كامل وملك لك.

إقرأ أيضاً: خطوات فتح حساب بيتكوين

297 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.