كيف تبدأ تداول العملات الرقمية 2022

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 15 مايو 2022
كيف تبدأ تداول العملات الرقمية 2022

يقدم إليكم موقع “حلبية” في هذا المقال جواب سؤال كيف تبدأ تداول العملات الرقمية 2022، بالإضافة إلى شرح عن ماهي العملات الرقمية، وذكر مخاطر التداول في العملات الرقمية، هذه التفاصيل وأكثر سوف نضعها بين أيديكم في هذا المقال.

  • الكثير من الأشخاص يطرحون سؤال كيف تبدأ تداول العملات الرقمية وهذا بهدف الربح من العملات الرقمية من خلال عمليات البيع والشراء، حيثُ فرضت العملات الرقمية نفسها على السوق الاقتصادية العالمية بقوّة، وخصوصاً في الفترة الأخيرة التي ارتفع بها الاعتماد على العملات الرقمية في عمليات البيع والشراء والتخزين من قبل كبرى الشركات العالمية.
  • الأمر الذي جعل للعملات الرقميّة مراكز ماديّة في العديد من دول العالم، كما جعل لها أهميّة كبيرة ضمن تداولات سوق المال العالميّة، ولأهميّة هذا الموضوع وكثرة التساؤلات حوله، نقدم لكم من موقع “حلبية” شرح الإجابة عن سؤال كيف تبدأ تداول العملات الرقمية، تابع معنا.

ما هي العملات الرقمية؟

ما هي العملات الرقمية؟

تعدّ العملات الرقمية عبارة عن مجموعة كبيرة من العملات التي لا تتبع إلى جهات رسميّة أو حكوميّة “مشفّرة غير مركزية” حيثُ يمكن تداول هذه العملات الرقميّة بين العديد من الأشخاص بسهولة وسرعة وأمان في مختلف دول العالم.

  • إن عملية تداول العملات الرقمية تتم بشكلٍ إلكترونيّ تماماً، حيث إن العملات المشفّرة هي عبارة بالنهاية عن أكواد برمجية فقط غير ملموسة وليس لها أي وجود حقيقيّ على أرض الواقع، وبهذا فإنها تعتبر مشابهة تماما للأصول والبيانات الرقميّة على الإنترنت.
  • يتم تداول العملات الرقمية المشفّرة بشكلٍ أسرع بكثير من الأوراق النقديّة الملموسة التي تتم عملية تداولها عبر البنوك، وفقاً إلى ماهو معلوم بأن عمليات تداول العملات النقديّة الحقيقيّة تحتاج إلى العديد من الشروط والإجراءات مثل الحد الأدنى للتداول والإرسال وغيره من الرسوم التي يتم اقتطاعها، في المقابل إن عملة تداول العمليات الرقمية لا تتطلّب أي شروط ولا تحتاج لوجود وسيط أصلاً.

إليك أيضا: كيف تربح من الانترنت بدون راس مال 2022

ومن الجدير بالذكر قبل البدء بشرح فقرة كيف تبدأ تداول العملات الرقمية، إن عمليات التداول الخاصّة بالعملات الإلكترونية تتم داخل بورصة افتراضية تسمّى بورصة العملات الرقمية، ولهذا من الضروري أن يقوم المتداول من فتح حساب ضمن هذه البورصة الافتراضية من خلال عملية مشابهة لعملية فتح حساب مصرفيّ حقيقية، ولكن تتم بشكلٍ إلكتروني تماما من خلال إرسال طلب إلكتروني.

كيف تبدأ تداول العملات الرقمية

كيف تبدأ تداول العملات الرقمية

ف يحال كنت ممّن يرغبون بالبدء في تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت، فمن المؤكد أنك تحتاج بدايةً إلى عدد من الإجراءات التي يجب عليك اتّباعها كي تستطيع بالبدء في عمليات التداول.

  • يعتبر الشرط الأول والأساسي للبدء بعملية تداول العملات المشفرة هو وجود محفظة إلكترونية خاصّة بك كي تتمكن من تخزين العملات الرقمية داخلها “كالحساب البنكيّ تماماً”، حيثُ يمكنك من خلال المحفظة المشفرة الخاصة بك شراء العملات الرقمية وبيعها والتبديل فيما بينها بكلّ سهولة وأمان وسرعة، كما يمكنك أيضا شراء أي نوع من الأصول الرقميّة عبرها مثل الـ NFT وغيره.
  • ولكن في حال كنت ترغب بالربح من خلال الفروق في أسعار العملات الرقمية والأوراق الماليّة الحقيقية، حيثُ تقوم بهذه الحالة ببيع وشراء العملات الرقمية ضمن بورصة العملات المشفرة العالمية وتبديلها بالأوراق النقدية العالمية، فعليك هنا أن تقوم بعملية التسجيل في البورصة ومن ثمّ يمكنك الاستفادة من الربح من خلال فروق السعر عند عملية الصرف.

ومن الجدير بالذكر، أن عدد المصارف والبورصات الأمريكية التي تقبل عمليات الإيداع على شكل عملات رقمية وعملات نقديّة قليل جداً، أمّا في باقي دول العالم نلاحظ ان أغلب البورصات والبنوك تقبل عمليات الإيداع على شكل عملات رقمية مشفّرة فقط بدون العملات النقدية، وهذا يعود إلى القيود والقوانين المفروضة على البنوك العالمية في عمليات تبدال الأوراق النقدية والرقمية ضمن الحسابات المصرفية.

اقرأ أيضا: ترتيب العملات في العالم 2022

ونستننج هنا أنه للقيام بعملية تداول العملات الرقمية من المشترط على المتداول أن يكون له محفظة خاصة لواحدة من العملات الرقمية الشهيرة التي يرغب بالتداول بها، وفور إضافة رصيد هذه العملات الرقمية إلى محفظتك الخاصة بالتداول، سوف تستطيع البدء بعمليات الشراء والبيع ضمن أيّ بورصة عالمية ترغب الدخول إليها.

ما هي طرق تداول العملات الرقمية؟

يوجد عدد كبير من طرق تداول العملات الرقمية المتوفّرة عبر الإنترنت والتي من الممكن الاعتماد عليها تمامًا، حيثُ يمكن تشبيه عملية تداول العملات الرقمية بعملية تداول الأوراق الورقية الحقيقية ضمن سوف الفوركس العالمي، خيثُ يمكن ممارسة عمليات البيع والشراء والإيداع والتخزين طويلة وقصيرة الأمد، بالإضافة إلى عمليات إبرام الصفقات أيضا، على العملات الرقمية جميعها، الآن لنذكر لكم أهم طرق تداول العملات الرقمية:

  • تداول العملات الرقمية من خلال البورصة.

  • تداول العملات المشفرة عن طريق وسيط.

  • تداول العملات الرقمية بواسطة العقود.

  • تداول العملات الرقمية من خلال الخيارات الثنائية.

  • تداول العملات المشفرة بواسطة الاستثمار في الصناديق.

من الجدير بالذكر أيضا أنه يمكنك الاستفادة والربح من تداول العملات الرقمية من خلال فروق البيع والشراء عبر التبادل بين العملات المشفرة والعملات الورقية الحقيقيّة.

مخاطر التداول في العملات الرقمية

افضل منصات تداول العملات الرقمية

بعد أن تعلمنا كيف تبدأ التداول في العملات الرقمية، العديد من الأشخاص قد يسأل هل يوجد مخاطر في تداول العملات الإلكترونية؟ الجواب بكلّ بساطة، نعم من الممكن حدوث حالات خسارة ناتجة عن التداول، وهذا يعود إلى العديد من الأسباب أوّلها هو التقلبات الكبيرة في أسعار العملات الرقمية، والتي تحدث بشكلٍ مفاجئ.

  • من الجدير بالذكر أن عملية تحجيم تداول العملات الرقمية قد يعمل على تشكليل خطورة كبيرة في تداول هذه العملات، وبهذا لن تكون متاحة للجميع كالعملات الورقية الحقيقية والملموسة، بالإضافة إلى أن الحرب التي تشنّها بعض الدول والحكومات على هذه العملات المشفرة، يمكنها أن تؤدي إلى هلاك هذا السوق العالميّ، من خلال القضاء على قيمة العملات الرقمية، وهذا من الممكن أن يحدث في حال تم تأكيد قرارات عدم التداول بالعملات الرقمية بهذه الدول.

خطر إضافي تشهده عمليات التداول بالعملات المشفرة، هو أن هذه العملات من الممكن أن تخسر وتثبت فشلها على الرغم من الارتفاعات الكبيرة التي قد تشهدها، وهذا ما عاصرناه خلال السنوات القليلة الماضية عن طريق خسارات هائلة في بعض العملات الرقمية والتي بعضها تم حذفه من السوق تمامًا.

هل تداول العملات الرقمية عمل مربح؟

من الممكن أن تكون عملية تداول العملات المشفرة من خلال بيعها وشرائها والتبديل فيما بينها، من أفضل وأربح وأنجح المشاريع التي من الممكن العمل بها خلال السنوات القليلة الماضية، وهذا يعود بالطبع إلى الزيادة الكبيرة في الطلب على سوق العملات الرقمية العالميّ، بالإضافة إلى ارتفاع اسعار عدد من العملات الرقمية بشكلٍ كبير من البيتكوين التي ارتفعت بما يقارب الـ 200% خلال أقل من عامين، وهذا يعتبر ربح هائل إلى كل من استثمر في هذه العملة الرقمية في الوقت الصحيح.

إلى هـنــا نصل إلى نهاية موضوعنا حول “كيف تبدأ تداول العملات الرقمية 2022” حيثُ ذكرنا لكم مخاطر التداول في العملات الرقمية، بالإضافة إلى شرح سريع عن ماهي العملات الرقمية؟ كما قدمنا لكم أيضا طرق تداول العملات الرقمية حول العالم، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

164 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.