كيفية كتابة مقدمة عن البحث العلمي

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 11 أكتوبر 2020
كيفية كتابة مقدمة عن البحث العلمي

مثلما يقول المثل (الموضوع يبان من عنوانه)، لذلك يجب أن تكون متمكن من كتابة مقدمة عن البحث العلمي، حتى تتأكد من وضع نقطة الانجذاب إلى البحث العلمي الخاص بك من قبل الأشخاص الذين يقومون بتقييمه، لذلك يجب أن تقوم بالبحث جيدًا عن كيف يمكنك الإلمام بتفاصيل المقدمة الجيدة للبحث الخاص بك.

مقدمة عن البحث العلمي

عند كتابة مقدمة عن البحث العلمي خاصة بالبحث يجب أن يقوم بسؤال ذاته العديد من الأسئلة، حتى يتمكن من إخراج مقدمة جاذبة للأنظار ليس لمقيمي البحث فقط بل الباحثين الجدد الآتين من بعدك، لذلك يجب أن تقوم بسؤال هذه الأسئلة للتعرف جيدًا على محتوى مقدمة بحثك وهي:

  • هل اسم موضوع البحث جديد؟
  • هل يوجد فائدة خالصة لهذا البحث؟ ما الشيء الذي قام بجذبه للبحث في هذا الموضوع؟
  • هل عثرت على دراسات مشابهة للموضوع الذي عملت على اختياره؟ هل قام أحد الخبراء في المجال الذي اختارته قد حرص على اتباع هذا الموضوع وطرح العديد من الحلول، ودراسات الموثقة؟
  • هل يمكن معالجة هذا البحث بالطرق الحديثة أم يكون هذا الأمر معقد بعض الشيء؟
  • هل يمكن لبحثك العلمي أن يفيد المجتمع بعد تناولك لهذه القضية؟
  • هل أنت مدرك لجميع مواطن أمور هذا البحث حتى تقوم بالتحدث به؟

كيفية إنشاء مقدمة عن البحث العلمي

يمكنك بكل سهولة القيام بإنشاء مقدمة عن البحث العلمي الخاص بك بمنتهى السهولة، لأن العلماء السابقين حرصوا على القيام بتقسيم هذه المقدمة إلى عدة عناصر، حتى يستطيع الباحث الإلمام بكل عنصر داخل مقدمة البحث لإخراج مقدمة جيدة المنتج في النهاية.

كيفية عرض المشكلة

أول العناصر التي يجب أن يتبعها عند قيامه بكتابة مقدمة عن البحث العلمي، لأنه يجب أن يكون لديه خلفية مسبقة عن جميع الأبحاث أو المناقشات التي جرت في نفس البحث الذي حرص على اختياره، لكن لا يجب أن تقوم بتكرار المعلومات لأن هذا الأمر قد يفسد البحث العلمي الخاص بك، لأنه سيعد مقتبس.

العمل على إدراك جميع البحوث السابقة

  • الباحث الجيد يقوم بالبحث لسنوات، لأن البحث هو من أهم العناصر التي يجب أن تكون في نفس الباحث، لأن في البحث تستطيع العثور على كنوز.
  •  لذلك يجب أن يقوم بكتاب مقدمة عن البحث العلمي عليه أن يقرأ جميع الدراسات التي أنشئت عن الموضوع الخاص به، حتى يستطيع إدراك كيفية انشاء مقدمة خاصة بهذا البحث.
  • يجب أن يقوم بأخذ من هذه الدراسات السابقة، لكن بالتأكيد لا يجب أن يقوم الباحث بأخذ معلومات كثيرة، لكن يجب أن يقوم بأخذ قشور الأمور منها ويعمل على استحداثها بالتأكيد.
  • يجب أن لا يقوم بانتقاد أي نتيجة بحثية قام باحث سابق استنتاجها، لأنها تعد من الأشياء المنفرة التي قد يقوم بها شخص في يوم.

الجديد المقدم من هذا البحث

عند كتابة الجديد في مقدمة عن البحث العلمي تجعل البحث الخاص بك دسم، لأن في العادة ما يقوم البحث بالعمل على وضع نظرته الشخصية في هذا البحث في أسفل المقدمة، لأن هذه النظرة تعد الأهم من بين جميع الأجزاء المتواجدة في المقدمة التي عملنا على ذكرها فيما سبق.

443 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *