كيفية عمل قناة على اليوتيوب والربح منها 2022

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 8 أغسطس 2022
كيفية عمل قناة على اليوتيوب والربح منها 2022

كيفية عمل قناة على اليوتيوب والربح منها 2022 بكل سهولة ومعرفة تكلفتها، إن اليوتيوب هو من أشهر المواقع الالكترونية. حيث يسجل دخول يوميًا من قبل الملايين من المشاهدين من مختلف أنحاء العالم من أجل مشاهدة مقاطع الفيديو المتنوعة. ولهذا السبب هناك الكثير من الناس الذين يرغبون بتعلم كيفية عمل قناة على اليوتيوب والربح منها بكل سهولة ومعرفة تكلفتها. وهذا هو موضوعنا الأساسي في هذا المقال وعبر موقع حلبية.

كيفية عمل قناة على اليوتيوب والربح منها بكل سهولة 2022

كيفية عمل قناة على اليوتيوب والربح منها بكل سهولة 2022

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب القيام بها في حال أردنا عمل قناة على اليوتيوب والربح منها، ومن هذه الخطوات:

  • بدايتًا يجب القيام بتسجيل الدخول على اليوتيوب سواء كان ذلك من الهاتف المحمول أو من الحاسوب الشخصي.
  • ثم يقوم المستخدم الذي يرغب بإنشاء قناة على يوتيوب بالقيام بنشاط ما، مثل أن يقوم بالتعليق على فيديو معين أو أن يقوم بتحميل هذا الفيديو.
  • هنا نلاحظ ظهور صفحة جديدة مكتوب عليها إنشاء قناة جديدة على يوتيوب، وبعدها يقوم المستخدم بالدخول إلى تلك الصفحة واتباع الخطوات التسلسلية التي سوف تظهر له.
  • لا بد من القيام بربط القناة الخاصة بك مع غوغل، ولهذا يجب أن يكون للمستخدم حساب غوغل خاص به بشكل مسبق، وذلك لضمان المحافظة على القناة وأمانها.

الآن يجب أن نتعرف المزيد عن موقع يوتيوب

ما هو اليوتيوب؟

اليوتيوب هو أحد المواقع العالمية الخاصة بالفيديوهات، حيث يمكنك من خلاله القيام بنشر فيديو معين خاص بك وذلك عن طريق القيام بإنشاء قناة على اليوتيوب أو مشاهدة فيديو ما. وقد كان أول من قام بتأسيس هذا الموقع هم ثلاثة أشخاص: ستيف تيشن، جاود كريم، تشاد هيرلي، وكان ذلك خلال عام 2005 م.

كيفية عمل قناة على اليوتيوب والربح منها 2022

هناك مجال كبير للربح من خلال يوتيوب، ومن أحد أبواب هذا المجال هو أن يقوم المستخدم بإنشاء قناة تجارية على يوتيوب. وللقيام بذلك هناك مجموعة من الخطوات التي يجب القيام بها من أجل إنشاء قناة تجارية وهي:

  • أنت تقوم بإنشاء قناة على يوتيوب بغض النظر عن نوع هذه القناة وما هو الهدف من إنشائها، لذلك البداية هي نفسها حيث تقوم بتسجيل الدخول على يوتيوب سواء من خلال الهاتف المحمول أو الحاسوب الشخصي.
  • القيام بتصفح اليوتيوب وبعض النشاطات، والتنقل بين مجموعة القنوات والصفحات الموجودة على يوتيوب.
  • هنا في هذه الخطوة نقوم باختيار قناة جديدة من خلال النقر على أيقونة (إنشاء قناة جديدة)، كما يمكنك القيام باختيار علامة تجارية خاصة بك من القائمة. حيث أنه لا يمكنك القيام باستخدام قناة جديدة على يوتيوب.
  • اتباع بعض الخطوات التسلسلية كالعادة، والقيام بملء بعص البيانات اللازمة إلى أن يتم تسمية القناة الجديدة بشكل صحيح إثبات المليكة الخاص للمستخدم لهذه القناة. وأخيرًا قم بالضغط على (تم) من أجل فتح القناة الجديدة والبدء بالنشاطات الخاصة.

ما هي تكلفة عمل قناة على اليوتيوب والربح منها بكل سهولة ومعرفة تكلفتها

ما هي تكلفة إنشاء قناة على يوتيوب؟ وكيفية الحصول على الأرباح من خلالها

هناك الكثير من التساؤلات حول موضوع الكلفة الخاصة بإنشاء قناة على يوتيوب، وهنا نقول بصريح العبارة أن هذا الأمر غير مكلف نهائيًا بكل بساطة. حيث أنه كل ما يترتب على المستخدم صاحب القناة هو القيام بالربط بين القناة وبين الحساب الخاص به على يوتيوب. ومن ناحية أخرى نريد أن نتعرف على كيف يتم الربح من خلال هذه القناة على يوتيوب وهي كالتالي:

1الإعلانات

من أهم وأشهر طرق الربح من خلال اليوتيوب هي الإعلانات الموجودة خلال مقاطع الفيديو على يوتيوب. حيث يعد موقع يوتيوب من أحد الواجهات الكبيرة والضخمة للإعلانات، ويلعب دور الوسيط بين الأشخاص الذين يريدون القيام بحملات إعلانية من أجل المنتجات الخاصة بهم، والأشخاص الذين يشاهدون هذه الإعلانات من خلال مقاطع الفيديو الموجودة على يوتيوب. ويترتب على هذه الخدمة التي يقدمها اليوتيوب للمعلنين مبلغ من المال يقوم المعلنين بتسديدة مقابل هذه الإعلانات.

2التعامل مع العلامات التجارية

من إحدى طرق الربح على يوتيوب هي أيضًا من خلال التعامل مع العلامات التجارية، ويكون ذلك في حال وجود تشابه بين العلامات التجارية ولهذا السبب يجب على المستخدم القيام بالتواصل مع الشركات التجارية التي يتم الترويج لمنتجاتها.

3المحادثات والملصقات Super Chat & Super stickers

هناك مجموعة من المعجبين الذين يقومون بدفع مبلغ من المال مقابل إظهار الرسائل الخاصة به وبعض الدردشات على محادثات فيديوهات البث المباشر على يوتيوب. ولكن يشترط في ذلك أن يكون عمر المستخدم لا يقل عن 18 عام، وأن يكون البلد التي يسكن بها المستخدم تدعم ” super chat “.

3عائدات يوتيوب بريميوم YouTube Premium أهم وأشهر طرق الربح من خلال اليوتيوب

في هذا النوع يحصل الشخص صاحب القناة على جزء من الرسوم الخاصة التي تترتب على المشتركين عن مشاهدة محتوى القناة الخاصة بالمستخدم. ويشترط أن يكون المشاهد مشترك بخدمة YouTube

الممتازة.

كيفية عمل قناة على اليوتيوب من الهاتف المحمول

كما هو الحال في الحاسوب الشخصي، يمكن أيضًا عمل قناة على اليوتيوب من خلال الهاتف المحمول، وذلك بإتباع مجموعة من الخطوات وهي:

  • في البداية يتوجب أن يكون للمستخدم حساب خاص على الجيميل، وفي حال عدم توفر هذا الحساب يقوم المستخدم بفتح حساب خاص به على جيميل يتضمن بعض المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم.
  • من أجل ان يتم فتح الحساب شكل صحيح يجب أن يتم ربطة مع رقم الهاتف الخاص بالمستخدم.
  • يقوم المستخدم بالدخول على يوتيوب كالعادة ومن الإعدادات يقوم باختيار إنشاء قناة على يوتيوب.
  • أيضًا كما في الطريقة الخاصة بالحاسوب الشخصي، يتم ملء بعض البيانات الخاص بالمستخدم بشكل صحيح. ومن هذه المعلومات والبيانات رقم الهاتف الخاص بك والايميل الشخصي حيث يتم إرسال الأرباح من خلاله.
  • بعد القيام بكل تلك الخطوات السابقة نقوم بالضغط على (إنهاء إنشاء الحساب الخاص بك)، وهنا تكون قد أصبحت تملك قناة خاصة بك على يوتيوب.

كيفية تخصيص القناة على يوتيوب

كيفية تخصيص القناة على يوتيوب

من الخطوات الهامة التي يجب القيام بها عند إنشاء قناة على يوتيوب هي القيام بتخصيص هذه القناة بمحتوى معين. ولذلك دور كبير في نجاح القناة وزيادة نسب ظهورها في محركات البحث في يوتيوب، وهناك عدة خطوات للقيام بتخصيص القناة منها:

  1. وضع رمز دلالي خاص بالقناة، حيث يجب على المستخدم القيام بالتأكد من وجود هذا الرمز. وقد يكون عبارة عن صورة تدل على محتوى القناة، مع القيام ببعض التعديلات على هذه الصورة بما يتناسب مع القياسات الخاصة بيوتيوب.
  2. إضافة وصف تعريفي خاص بالقناة، متضمن بعض الشروحات عن المحتوى الذي تقدمه القناة بالإضافة إلى بعض المعلومات الخاصة بها. كما ويمكن أن يكون هذا الوصف عبارة عن فيديو تعريفي قصير خاص بالقناة.
  3. إضافة نوع من الدعاية للقناة، ويكون عبارة عن مقطع يوضح أهداف هذه القناة بالنسبة للمستخدم.
  4. ضم مقاطع الفيديو التي تحمل نفس المحتوى ضمن قوائم تشغيل من أجل سهولة البحث عنها ضمن قائمة واحدة من قبل المشاهدين.
  5. القيام بإضافة الرابط الخاص بالقناة ومشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وغيره، وذلك للتسريع في انتشارها وزيادة شهرتها.

وفي النهاية، نكون قد وضحنا من خلال هذا المقال كيفية عمل قناة على اليوتيوب والربح منها بكل سهولة ومعرفة تكلفتها. وذلك بغض النظر عن الجهاز الذي نستخدمه (هاتف محمول أو كمبيوتر شخصي). بالإضافة إلى كيفية الربح من خلال هذه القناة بكل أريحية وسهولة. وما هي الطرق التي يمكن من خلالها زيادة الأرباح على يوتيوب.

374 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.