كيفية تعدين الاثيريوم Ethereum 2021

كتابة: Ahmad saleh - آخر تحديث: 12 يوليو 2021
كيفية تعدين الاثيريوم Ethereum 2021

ما هو تعدين الاثيريوم Ethereum؟

ما هو تعدين الاثيريوم Ethereum
ما هو تعدين الاثيريوم Ethereum

في جوهره ، يعد تعدين الإيثيريوم هو العملية التي يحتفظ فيها المرء بدفتر الأستاذ عن طريق حل المشكلات الرياضية المعقدة.  إنها عملية إضافة كتل صالحة إلى السلسلة.  يمر عمال المناجم بنوبات مكثفة من التجربة والخطأ لتحديد موقع nonce للكتلة.  الكتل التي تحتوي على nonce صالح لها يمكن أن تكون مؤهلة فقط لإدراجها في السلسلة.

إقرأ أيضاً : ما هي أنواع المعادن و كيفيّة التفريق بين المعادن وغير المعادن

كيفية تعدين الاثيريوم :

ما الذي يحصل مع عمال المناجم

ما الذي يحصل مع عمال المناجم
ما الذي يحصل مع عمال المناجم

عند إنشاء كتلة يضع عامل المنجم بشكل متكرر مجموعة بيانات لا يمكن الحصول عليها إلا من تنزيل وتشغيل السلسلة الكاملة بوظيفة رياضية.  ينتج عنه توليد mixHash أقل من nonce المستهدفة.  بمجرد إنشائه ، يصبح التحقق منه أسهل بكثير على عمال المناجم والعملاء الآخرين.  سيصبح التجزئة مختلفًا تمامًا وسيشير إلى الاحتيال حتى إذا تم تغيير معاملة واحدة.

يحصل عمال مناجم Ethereum على مكافآت مقابل العمل الذي يقومون به.  كل 15 ثانية ، يتم إضافة كتلة Ethereum إلى السلسلة.  يتلقى عمال المناجم 2 ETH بالإضافة إلى جميع رسوم المعاملات ومعالجة الرموز.  هذه الرسوم هي ما يعرف بالغاز في مصطلحات blockchain.

تتوافق خوارزمية Ethash المستخدمة بواسطة Ethereum للتعدين مع أجهزة التجزئة الخاصة المعروفة باسم ASICs أو الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيق.  تم تطوير Ethash بهذه الطريقة ، ومع ذلك ، فهي مناسبة أيضًا لتعدين GPU.

متطلبات النظام والأجهزة

على الرغم من أنه يمكن استخدام بعض إصدارات Linux ، فإن اختيار Windows 10 هو الخيار الأكثر فعالية من حيث سهولة التكوين ووقت إعداد النظام وتشغيله بأفضل سرعة ممكنة.  تأكد من أنك تستخدم نظام 64 بت.  على مستوى أوسع

أجهزتك يجب ان تلبي الاحتياجات التالية

إقرأ أيضاً : اخف المعادن تعرف معنا على معدن الليثيوم وأهم استخداماته

ما يخص اللوحة الأم

يجب أن تحتوي على عدد كافٍ من فتحات PCI-E بحيث يمكنها دعم جميع البطاقات التي تقوم بتشغيلها.  إذا كنت تستخدم أكثر من وحدة معالجة رسومات أو وحدات معالجة رسومات ، فمن الأفضل أن يكون لديك رافع PCI-E يعمل بالطاقة لكل وحدة إضافية.  يستخدم معظم المعدنين بطاقات متعددة لتحقيق أقصى ربح ولكن من الممكن تحقيق ربح صغير ببطاقة واحدة.

ما يتعلق بمصدر الطاقة

تأكد من أن PSU الخاص بك يحتوي على عدد مناسب من التوصيلات.  يجب أن يكون الرقم كافياً لعدد وحدات معالجة الرسومات التي تقوم بتشغيلها ، ويجب أن يحتوي على قدر كافٍ من القوة الكهربائية بشكل عام لدعم إجمالي سحب طاقة النظام.  من الأفضل أن تعطي مخزنًا مؤقتًا إضافيًا بنسبة 10-15٪ على الأقل.

وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي

وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي
وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي

تعد وحدة المعالجة المركزية الأساسية البسيطة وما لا يقل عن 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلزامية.  هناك مجموعات من اللوحة الأم المتوافقة ووحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي.  تأكد من أن لديك واحدة من هذا القبيل.  على سبيل المثال ، تحتاج اللوحة الأم LGA 1151 إلى وحدة المعالجة المركزية بمقبس 1151 وذاكرة الوصول العشوائي DDR4.

توصيلات ومعدات

يعمل زر طاقة الكمبيوتر البسيط بشكل جيد.  كل ما تحتاجه هو توصيله برؤوس اللوحة الأم لتشغيل نظامك أو إيقاف تشغيله متى احتجت إليه.  بعد ذلك ، يجب أن يكون لديك لوحة مفاتيح قياسية وماوس وشاشة.  إذا كنت تقوم بتشغيل جهازك من مكان بعيد ، فستحتاج إلى قابس وهمي بدون رأس HDMI.  يساعد جهازك على التمهيد في نظام التشغيل Windows للوصول عن بُعد.

عندما يتعلق الأمر بالحد الأدنى من المتطلبات ، يجب أن يكون لديك وحدة معالجة رسومات واحدة على الأقل وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا بايت لتعدين Ethereum.  من الأفضل استخدام تكوين من نوع سطح المكتب.  على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب مزودة ببطاقات متطورة ، إلا أن الحرارة الناتجة عن التعدين يمكن أن تضر بجهازك.  من ناحية أخرى ، غالبًا ما تفشل البيئات الافتراضية المستأجرة في تقديم دعم قوي ومربح لوحدة معالجة الرسومات.

تقدم شركات مثل AMD و NVidia بطاقات GPU قوية.  غالبًا ما يكون اختيار وحدة معالجة الرسومات مسألة تجربة وخطأ.  في بداية عام 2021 ، تحظى بطاقات Nvidia 30-series بشعبية كبيرة في تعدين ETH.  يتضمن:

  1. GeForce RTX 3090
  2. GeForce RTX 3080
  3. GeForce RTX 3070
  4. GeForce RTX 3060 Ti

على جانب AMD من الأشياء ، هناك عدد قليل من البطاقات اللائقة ولكن Radeon VII الجديد هو بالتأكيد الصدارة.

لسوء الحظ ، من الصعب للغاية الحصول على أي من بطاقات الجيل التالي بسعر التجزئة في الوقت الحالي حيث أدى التقارب بين عمال المناجم واللاعبين في ETH إلى إنشاء طلب لا يصدق على وحدات معالجة الرسومات الضخمة.  توقع أن تدفع المئات إن لم يكن الآلاف مقابل البطاقات في سوق السلع المستعملة.

العملية الفعلية لتعدين الاثيريوم

الخطوة الأولى لتعدين الاثيريوم

هي تثبيت برامج تشغيل GPU الخاصة بك.  انتقل إلى موقع الويب الخاص بالعلامة التجارية وقم بتنزيل إصدار برنامج التشغيل الحالي.  يمكنك إما اختيار تثبيت جميع وحدات معالجة الرسومات الخاصة بك مرة واحدة ثم تثبيت برامج التشغيل ، أو يمكنك تثبيت بطاقة واحدة أولاً ، وتثبيت برامج التشغيل ، ثم إيقاف تشغيل النظام.

يمكن تثبيت باقي وحدات معالجة الرسومات عند إيقاف تشغيل النظام.  بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك إعادة تشغيل النظام والسماح لنظام Windows بالتعرف على جميع وحدات معالجة الرسومات دفعة واحدة.  بعد ذلك ، تحتاج إلى إنشاء محفظة رقمية للاحتفاظ بكل عملتك التي تم العثور عليها حديثًا.  الطريقة الأكثر فاعلية هي اختيار محفظة آمنة وموثوقة حصلت على تقييمات جيدة من المستخدمين.

الخطوة الثانية لتعدين الاثيريوم

هي اختيار برنامج تعدين Ethereum وتثبيته.  تأكد من تنزيل أحدث إصدار من البرنامج من موقعهم.  أثناء تنزيل برنامج التعدين ، قد يصدر Windows تحذيرًا.  ولكن ، يمكنك تجاهل التحذير ومتابعة التثبيت.  بمجرد تنزيل برنامج التعدين ، قم باستخراج المجلد إلى سطح المكتب للوصول إليه في أي وقت.

الآن ، بعد أن قمت بتثبيت برنامج تشغيل GPU ، وإعداد محفظتك ، وتثبيت برنامج تعدين Ethereum ، فأنت جاهز تقريبًا لبدء التعدين.  ومع ذلك ، قد يحتاج Windows إلى بعض التعديلات في بعض إعداداته قبل الغوص في عملك.  تعد تعديلات الإعدادات هذه مهمة لأنها تضمن أن نظامك لا يقف في طريق تمرين تعدين ناجح.

أولاً ، انتقل إلى إعدادات الطاقة الخاصة بك واضبطها على وضع الإيقاف “مطلقًا” أو وضع السكون.

سيمنع النظام من إيقاف التشغيل أو الدخول في وضع السكون عندما تقوم بالتعدين.  من الأفضل أيضًا تعيين ملف صفحة النظام يدويًا على 16 غيغابايت.

بعد ذلك ، يجب عليك تعطيل تحديثات النوافذ التلقائية لنفس سبب تحويلها إلى وضع عدم الإيقاف أو السكون.  يضمن عدم بدء Windows في إجراء تحديث تلقائي عندما تقوم بالتعدين.

آخر الاحتياطات التي يجب مراعاتها تتعلق ببرنامج مكافحة الفيروسات الذي تستخدمه في نظامك.  قد يقوم البرنامج بوضع علامة على الملفات القابلة للتنفيذ الخاصة ببرنامج التعدين الخاص بك كفيروس.  لذا ، أضف استثناء إلى برنامجك.

الآن ، بعد أن أصبح كل من نظامك وبرنامجك جاهزين لبدء التعدين ، يجب عليك تحديد نوع طريقة التعدين التي تريد اتباعها بالضبط.

طرق تعدين Ethereum:

التعدين الجماعي ، والتعدين وحده ، والاستفادة من خدمات التعدين السحابية

هل تعدين الاثيريوم مربح؟

للتأكد مما إذا كان تعدين Ethereum يستحق استثمارك ، يجب أن يكون لديك علامة تبويب ثابتة على ROI (عائد الاستثمار).

هناك حاسبات ربحية تعدين Ethereum متاحة على الإنترنت تساعدك على حساب عائد استثمارك الدقيق بناءً على عدة معايير.  تتضمن هذه المعلمات عامل الصعوبة ، ومعدل التجزئة في MH / s ، وقيم مكافأة ETH لكل كتلة ، وسعر صرف ETH-Fiat ، ورسوم التجمع٪ ، وتكلفة الأجهزة ، واستهلاك الطاقة بالواط ، وتكلفة الطاقة  بعملة USD / KWh.

إذا كانت الكهرباء الخاصة بك باهظة الثمن بشكل خاص ، فهناك فرصة جيدة ألا تتمكن من جني الأرباح.

إقرأ أيضاً : أسماء المعادن ومراحل تكوين المعادن وكيف تتشكل المعادن

تعدين الاثيريوم بعد عام 2022؟

تعدين الإيثيريوم بعد عام 2022
تعدين الإيثيريوم بعد عام 2022

في ظل خطر الإضرار بجوارك ، تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد الكثير من المستقبل في تعدين Ethereum.

هذا لأنه مع الترقية إلى Ethereum 2.0 ، ستنتقل الشبكة إلى آلية إجماع الحصة.  سيكون الأثر الرئيسي لهذه الترقية هو أن الشبكة لن تظل قابلة للتعدين.  تتوقع Ethereum أن التحول من PoW إلى PoS من شأنه أن يجعل Ethereum أكثر قابلية للتوسع وسرعة ويمكن الوصول إليها.

ولكن بمجرد حدوث هذا التحول ، سيتم استبدال المعدنين بالمصدقين الذين سيشاركون في ETH بدلاً من حل المشكلات الرياضية المعقدة المطلوبة في التعدين.

ما الذي سيحدث على المدى القصير ،

يوجد أيضًا اقتراح تحسين Ethereum (EIP) -1559 ، والذي قد يكون له تأثير كبير على أرباح تعدين ETH.  EIP-1559 هو اقتراح للتعامل مع رسوم معاملات Ethereum المتضخمة بسرعة.  لسوء حظ عمال المناجم ، يعد هذا جزءًا كبيرًا من مصدر أرباحهم.  تشير التقديرات إلى أن عمال المناجم يمكن أن يحققوا نجاحًا بنسبة 30٪ بفضل EIP-1559 ، والذي من المقرر أن يبدأ البث المباشر في وقت ما هذا الصيف.

هذا يعني أنه قبل إجراء أي استثمار جديد في تعدين Ethereum ، يجب أن تحصل على فهم شامل لآفاق Ethereum.  على الرغم من أنه يمكنك نشر وحدات معالجة الرسومات الخاصة بك لتعدين عملات PoW الأخرى ، إلا أن وحدات معالجة الرسومات (GPU) تنخفض بسرعة.  لذلك ، فإن فرص استرداد استثماراتك من خلال إعادة البيع تبدو قاتمة ، خاصة بالنسبة للبطاقات المستخدمة في أعمال التعدين المستمرة والمكثفة.

هناك عملات معدنية أخرى لتعدينها ، بالطبع ، لكنها في الوقت الحالي لا تقدم ربحية تعدين الإيثريوم.  يبقى أن نرى ما إذا كانت أي عملات ستملأ هذا الفراغ.

515 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *