كيفية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 24 يناير 2022
كيفية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري

كيفية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري، سنوضح لكم اليوم كيفية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري. حيث قام البنك الأهلي المصري بتوزيع ماكينات الصراف الآلي ATM في أماكن عديدة. وذلك للتسهيل على العملاء إيداع الأموال وسحبها في أي نقطة من جمهورية مصر العربية.

البنك الاهلي المصري

البنك الاهلي المصري

  • تزداد أهمية ماكينات الصراف الآلي في المدن والمناطق المزدحمة لتسهيل السحب على العملاء دون الذهاب إلى أحد فروع البنك. حيث أنّ عملية السحب لم تعد تستغرق سوى دقائق قليلة. وخاصةً بعد قرار الحكومة دفع الرواتب للموظفين عبر ماكينة البنك الأهلي المصري. ولا بد أن نخبركم بأنّ البنك الأهلي المصري صرّح برفع الحد الأدنى للقيمة المرغوب سحبها من ماكينة الصرف الآلي. حيث تم رفعها من خمسة آلاف جنيه إلى ثمانية آلاف جنيه في المرة الواحدة للسحب. كما وصلت قيمة الإيداع إلى 20 ألف جنيه لحاملي بطاقة البنك الأهلي المصري في اليوم الواحد.
  • يعتبر البنك الأهلي المصري من البنوك المصرية التي تمتلك عدد كبير من العملاء. وذلك نظرًا للميّزات الكثيرة التي يقدمها لعملائه. سواء كانت في مجال الشهادات الاستثمارية أو التوفير أو الودائع أو الحصول على القروض. ونظرًا للميزات الكثيرة التي يقدمها هذا البنك فهو يعد الخيار الأول للعديد من الشركات والأفراد. كما يعتبر البنك الأهلي المصري من البنوك التي تقوم بوضع نسبة للعائد التنافسي على الشهادات والودائع الخاصة به.
    سوف نشرح لكم عبر موقع حلبية وفي مقالنا هذا كيفية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري. بالإضافة إلى توضيح رسوم السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري والحد الأقصى لعملية السحب من الماكينة.

كيفية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري

كيفية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري

حتى يتم السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري بشكل جيد ومن دون حدوث مشاكل أو أخطاء، فينبغي عليكي إتباع مجموعة من الخطوات. منها:

  1. عليك القيام بالتوجه إلى إحدى ماكينات الصرف الأقرب إليك والتابعة للبنك الأهلي المصري ومدون عليها شعار البنك. ومن ثم قم بإدخال الفيزا الخاصة بك في المكان المخصص لها. حيث يتم التعرف على الفيزا من خلال حجمها الذي يكون متناسب مع حجم البطاقة تقريبًا. ولكي لا يختلط الأمر عليك وتخطأ بين مكان إدخال البطاقة ومكان خروج الأوراق المالية. فإنّه يجب أن تعرف بوجود مصباح مزود بسهم متوجه إلى المكان الذي يجب أن تُدخل البطاقة فيه.
  2. يجب أن يتم التأكد من أن الوجه الأمامي للبطاقة والذي يحوي علامة ذهبية يتجه نحو الأعلى. بينما الوجه الذي يحمل اللون الأسود يتجه نحو الأسفل.
  3. بعد أن يتم إدخال البطاقة بشكل صحيح في المكان المحدد. سوف تظهر رسالة على الشاشة تقول بأنه عليك “الانتظار قليلًا”. ومن ثم تظهر رسالة أخرى لإدخال كلمة المرور الخاصة بالبطاقة. في حال كان السحب يتم للمرة الأولى يجب كتابة رقم سري يتألف من أربعة أرقام. ومن ثم يتم تأكيده وكتابة الأرقام نفسها التي تمت كتابتها للمرة الأولى. حيث تتم عملية إدخال الأرقام من خلال أزرار ماكينة السحب.
  4. بعد أن تقوم بكتابة الرقم السري سوف تُعلمك ماكينة البنك الأهلي المصري بالاستمرار والضغط عليها. ويظهر أمامك على الشاشة عدد من الخيارات يمكنك اختيار ما يناسبك منها. وأمّا بالنسبة لعملية السحب يتم الضغط على خيار السحب، وإدخال المبلغ المطلوب والتأكد منه.
  5. بعد ذلك عليك التأكد بدقة من المبلغ المراد سحبه. ومن ثم يظهر لك رسالة على شاشة الجهاز لسؤالك إن كنت ترغب بالحصول على إيصال لإتمام العملية أم لا. وعليك الآن انتظار خروج الأموال خلال ثواني والتأكد منها واستلام الإيصال الذي يعلمك بالرصيد المسحوب والأموال المتبقية في الماكينة.

رسوم السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري

  • أقرّ البنك الأهلي المصري بوجود رسوم يتم تقاضيها مقابل تقديم خدمة السحب من ماكينة الصراف الآلي. حيث يجب على العميل دفع الرسوم عند الاستعلام من الماكينة التابعة للبنك أو أحد فروعه.
  • بيّن البنك الأهلي أن عملية الاستعلام عن الأرصدة لمختلف البطاقات عبر ماكينة البنك الأهلي المصري مجانية. حيث تضم البطاقات المدفوعة مقدمًا وبطاقات الخصم المباشر، وبطاقة الائتمان، أو البطاقات الخاصة بسحب الرواتب الحكومية. بالإضافة إلى ذلك فإنّ هذه العملية مجانية لجميع العملاء التابعين للبنك الأهلي المصري.
  • كما أوضح البنك أن عملية السحب عبر البطاقات المدفوعة مسبقًا أو البطاقات الائتمانية تكلّف2جنيه للبطاقات المدفوعة و5جنيه لبطاقات الائتمان. أي ما يقارب 1.5 % من قيمة المبلغ المرغوب سحبه من ماكينة البنك الأهلي مع الفوائد المحددة بتاريخ السحب.
  • أما في حال كان الاستعلام عبر أحد الماكينات التابعة لأي بنك آخر تكون قيمة رسومها بين 2 جنيه مصري وجنيه ونصف وذلك حسب نوع البطاقة المستخدمة. ولكن إن كان العميل يملك بطاقة ائتمان يمكنه من خلالها الاستعلام مجانًا من أي ماكينة من ماكينات الصرف الآلي.\
  • بينما عملية السحب للعميل التابع للبنك الأهلي المصري عبر أي ماكينة فهي تكلف 5 جنيه للبطاقات المدفوعة مسبقًا أو بطاقات الخصم المباشر. وفي حال كانت البطاقة هي إحدى بطاقات الائتمان تكون الرسوم 1.5 % أي تقريبًا 15 جنيه بجانب الفوائد الخاصة بتاريخ السحب.

أبرز الأخطاء عند السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري

أبرز الأخطاء عند السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري

تعتبر ماكينة الصرف الآلي الخيار الأفضل بعد زيارة العميل لأحد فروع البنك عند الحاجة لسحب أو إيداع مبالغ مالية بسرعة. ولكن هناك أخطاء شائعة يقع فيها العميل ويجب الانتباه لها وتجنبها، وفيما يلي أبرز هذه الأخطاء:

  • يجب على العميل أن يتجنب كتابة الرقم السري لبطاقته في إحدى الأوراق. حيث يعتبر الخطأ في مثل هذه الحالات خطير جدًا وقد يُعرِّض العميل لسرقة كامل نقوده.
  • ضرورة الحرص على عدم إعطاء البطاقة لشخص آخر كي يقوم بسحب الأموال بدلًا منه، وخصوصًا إن كان الشخص الآخر غير معروف جيّدًا.
  • يجب التأكد من الرقم السري للبطاقة قبل إدخاله، حيث أنّ الخطأ بإدخالها أكثر من ثلاث مرات، قد يعرضك إلى سحب الفيزا فوريًا.
  • عليك الانتباه على عدم وجود أحد بالقرب منك، حتى لا يطّلع على الرقم السري.
  • تأكدّ من أنّك أدخلت البطاقة بشكل صحيح، كما أنّه يجب عليك فحص مكان إدخال البطاقة لتجنب مسح بياناتها الإلكترونية.
  • ينبغي عليك أن تعرف الرقم الساخن الخاص بالبنك الأهلي المصري للقيام بالاتصال بالبنك في حال تعرضك لأي مشكلة.
  • عند قيامك بإعلام البنك بأنّك سوف تغادر البلاد وتقوم بالسحب من أي بلد آخر. فهذا سوف يدفع البنك إلى تجميد حسابك.
  • في حال أنك لم تستخدم البطاقة الائتمانية في سحب المبالغ المالية المرغوبة، فإنّها سوف تفرض رسوم هائلة بعد اتمام عملية السحب.

أنواع بطاقات الخصم المباشر في البنك الأهلي المصري

يُصدر البنك الأهلي المصري ثلاثة أنواع من بطاقات الخصم المباشر، وهي بطاقات الائتمان والبطاقات الكلاسيكية وبطاقات الجولد. وترتبط كل هذه البطاقات بحساب العميل في البنك الأهلي المصري. ومن المهم أن نذكر أن نوع البطاقة يعتمد على المبلغ المدّخر في البنك. وقد رفع البنك معدل السحب اليومي عبر البطاقات الكلاسيكية إلى 15000 جنيه يوميًا. بينما بطاقات الجولد 20ألف جنيه، وبطاقات البلاتينوم 30ألف جنيه.

قد وصلنا الآن إلى نهاية مقالنا حول كيفية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري بالخطوات. ونتمنى أن نكون قدّمنا كل المعلومات اللازمة لعملية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري ورسوم السحب منها. ونرغب أن يكون مقالنا نال إعجابكم.

489 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.