كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية 2022

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 5 مايو 2022
كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية 2022

يقدم إليكم موقع “حلبية” في هذا المقال كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية 2022، بالإضافة إلى التعريف بعقوبة القيادة بدون رخصة القيادة في السويد، حيثُ يعتبر الحصول على رخصة السياقة في السويد أمراً هامّا ولا بدَ على جميع الوافدين الجدد التعرف جيداً على كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية، وهذا ما سوف نتكلم عنه ضمن هذا المقال.

  • عدد كبير جداً من الوافدين الواصلين حديثاً إلى دولة السويد يبحثون عن كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية 2022، حيثُ تعتبر شهادة القيادة في السويد من أكثر الأمور أهميّة وضرورة، والتي من المفترض عليك أن تسعى للحصول عليها بأسرع وقتٍ ممكن،
  • وهذا يعود إلى أن رخصة السياقة في السويد تضيف إلى اللاجئ الجديد ميّزة رائعة عن غيره، وتعمل على تجسيد الخبرة التي يتمتع بها على أرض الواقع.
  • كما تعتبر شهادة القيادة في دولة السويد نقطة إيجابية تُسجّل ضمن سيرتك الذاتية عند التقدم إلى عملٍ ما وتفتح لك مجالا واسعاً من فرص العمل، والآن سوف نتعرف سويّا ضمن هذا المقال على كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية، بالإضافة إلى بعض التفاصيل الهامّة مثل تكلفة شهادة السواقة في السويد وعقوبة القيادة بدون رخصة.

خطوات الحصول على رخصة السياقة في السويد

خطوات الحصول على رخصة السياقة في السويد

إن عملية التقديم على رخصة القيادة في السويد تتضمن عدد من الخطوات، والتي يجب على معظمها أن يتم بالترتيب ولا يوجد حل أو بديل آخر لهذه الخطوات، سنقوم بشرح هذه الخطوات التي يجب عليك اتباعها لاستخراج شهادة القيادة في السويد، حيثُ كما ذكرنا قبل قليل تعتبر الرخصة من أهم الأمور التي يجب عليك الإسراع باستخراجها وهذا بعود إلى أهميّتها الكبيرة لفتح فرص العمل أمامك، إليك الآن خطوات الحصول على رخصة القيادة في السويد:

  • أول الامور التي يجب فعلها، هو تقديم طلب رسميّ من أجل الحصول على رخصة القيادة.
  • ومن ثم يجب التوجه إلى فحص النظر، و يجب الإجابة أيضا على جميع الأسئلة البسيطة الصحيّة.
  • كما يجب ايضا الحصول على موافقة البدء بالتعليم على القيادة من أحد مراكز التعليم في السويد، ومن ثم يجب التسجيل في أحد هذه المكاتب من أجل التعلم على قيادة السيارة بشكل جيد.
  • يجب دراسة محاضرات التعريف بالمخاطر بشكلٍ ممتاز من أجل اجتياز الفحص بسلاسة.
  • الآن عليك القيام بالتسجيل على فحص القيادة النظري والعملي أيضا.
  • وبعد التسجيل تكون جاهز تماما لإجراء فحص القيادة النظري والعملي.
  • والآن أخيراً، يتبقر عليك فقط “في حال اجتياز الاختبار بنجاح” التوجه للحصول على رخصة القيادة.

اقرأ أيضا: كيفية دفع ضريبة السيارة في السويد 2022

كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية

كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية

كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية، حيثُ وبعد أن تكون قد أنهيت جميع المراحل التي ذكرناها في الفقرة السابقة، وتقوم باجتياز الفحص النظري وفحص القيادة العملي بنجاح، على الفور سوف يتم إعطاءك مايسمّى بتصريح للقيادة أو كما متعارف عليها رخصة القيادة في السويد، وبعد مايقارب الاسبوع من إنهاء الفحص واجتيازه، سوف يتم إرسال الرخصة الخاصّة بك عبر البريد.

  • وسوف تكون الشهادة جاهزة تماما ولا ينقصها أي عملية استكمال، حيثُ تأتي الشهادة مطبوعاً عليها صورتك الشخصية التي قمت بالتقاطها عند تقدمك للفحص النظري ضمن المركز، وتكون مدة شهادة السياقة في السويد 10 سنوات، وبالاعتماد على القوانين الحالية والمطبقة الآن، فإنه يتم تجديد الشهادة بشكل تلقائي عند الطلب ومن دون أي حاجة لإعادة الاختبار النظري أو العملي.

إليك أيضا: معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد 2022

  • ومن الجدير بالذكر أيضا، أنه يتوجب عليك دفع رسوم رخصة السياقة في السويد عندما يتم إرسالها إليك عبر البريد، و كما ذكرنا سابقا تأتي بطاقة الرسوم على هيئة فاتورة بقيمة تقريبية 150 كرون سويدي، ويجب عليك دفعها قبل مضي التاريخ الموجود عليها، وإلى هنا نصل لنهاية فقرة كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية.

كيفية اجتياز اختبار قيادة السيارة في السويد بنجاح

لا يكفي أن تتعلم كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية، بل يجب أيضا النجاح في الاختبار الخاص بها بسرعة، ومن أجل اجتياز اختبار القيادة في السويد من أول مرة وبنجاح، يجب عليك أن تتلقى تدريب احترافي، حيثُ تملك كامل الحرية المطلقة في طريقتك للحصول على التدريب، حيثُ بإمكانك التدرب من خلال مدارس تعليم قيادة السيارات أو عبر المدربين الاختصاصيين. ولكن كشرط أساسي يجب أن تتوفّر فيهم بعض الشروط الرئيسية مثل:

  • يجب أن يمتلك المدرب رخصة قيادة تزيد مدة حصوله عليها عن خمسة أعوام.
  • كما يجب أن يكون عمر المدرب أكثر من 24 عام.
  • أيضا يتوجب على المدرب أن يكون حاصلاً على دورة تدريبية لتعلم قيادة السيارات.
  • ويجب أيضا أن يكون المتدرب “الطالب” يملك تصريح تعلم القيادة في السويد.
  • وبالنهاية يجب أن يلصق المتدرب لوحة خضراء معيّنة على خلفية السيارة، من أجل تنبيه الآخرين إن الذي يقود هذه السيارة مازال في مرحلة التعليم.

اقرأ أيضا: عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد 2022

تكلفة شهادة السواقة في السويد

تكلفة شهادة السواقة في السويد

بعد تعلّمنا كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية، يجب الآن التعرف على تكلفة شهادة القيادة في السويد، حيثُ أنه عليك عند التقدم بطلب رخصة القيادة في السويد ان تكون على معرفة كافية بما يخص التكلفة، حيثُ من الممكن أن تصل التكلفة الكاملة لشهادة السواقة في دولة السويد إلى حوالي 4350 كرون سويدي، ويتم توزيع هذا المبلغ كما يلي:

  1. بدايةً رسوم التسجيل على الشهادة تكون حوالي 220 كرون سويدي.
  2. ثم تأتي رسوم فحص النظر والتأكد من سلامة الرؤية وتكون بمبلغ 75 كرون.
  3. ومن ثم يجب حجز موعد في مدرسة لتعليم قيادة السيارات في السويد، وتبلغ التكلفة حوالي 2300 كرونة.
  4. حجز موعد للاختبار النظري يبلغ حوالي 325 كرون، ومن ثم يجب دفع مبلغ 80 كرونة لوضع صورتك الشخصية على شهادة القيادة.
  5. وأخيرا فيما يخص الاختبارات عليك دفع مبلغ مالي يبلغ 1200 كرون سويدي لحجز موعد الامتحان العملي.
  6. عند نجاحك في كل الاختبارات النظرية والعملية وتخطيها بنجاح، يجب دفع مبلغ 150 كرونة والتي تعتبر رسوم لاستلام شهادتك النهائية.

متى تسحب رخصة القيادة في السويد؟

متى تسحب رخصة القيادة في السويد؟

يتم سحب رخصة القيادة في السويد، عند حدوث تجاوز غير قانوني لسائق المركبة، هناك الكثير من الحالات الغير قانونية والتي تؤدي إلى سحب رخصة القيادة من السائق بشكل مؤقت، وإليكم أهم هذه الحالات:

  • عندما يقود السائق سيارته، وهو تحت تأثير الكحول.
  • عند قيام السائق بقيادة مركبته في عكس اتجاه الطريق السريع أو اي طريق فرعي داخل المدينة.
  • في حال هروب السائق من دورية شرطة السير، أو الشرطة بشكلٍ عام، عند طلبها منك بالتوقف.
  • عند قطع إشارة المرور وهي حمراء.
  • مخالفة إشارة عدم التوقف.
  • الاستهتار بالأمور العامة مثل، وجود العاهات المرضية، أو عدم تجديد شهادة السير، أو المرض غير المؤهل للقيادة.
  • تجاوز سيارة عند ممر المشاة وهي غير مجهزة بإشارات ضوئية.
  • وأخيراً، السرعة الزائدة.

اقرأ أيضا: دائرة الهجرة في السويد 2022

من الجدير بالذكر، أنه عندما يتم سحب رخصة السائق من قبل الشرطة، فإنه يحق للسائق المخالف القيام بقيادة سيارته إلى الكراج الخاصة به، أو إلى المنزل وإيقافها هناك.

إلـى هـنـا نكون قد وصلـنا إلى نهاية مقالنا “كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية” حيثُ قدمنا لكم طريقة الحصول على رخصة القيادة في السويد، بالإضافة إلى شرح الأسباب الممكنة لسحب رخصة القيادة في السويد، كما قدمنا لكم أيضا كافة الغرامات المترتبة على سحب الرخصة، وذكر تكلفة شهادة القيادة في السويد.

292 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.