كشف حساب بنك الأهلي المصري الإلكتروني والورقي

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 8 أغسطس 2022
كشف حساب بنك الأهلي المصري الإلكتروني والورقي

كشف حساب بنك الأهلي المصري الإلكتروني والورقي، تعتبر خدمة كشف حساب بنك الأهلي المصري (الإلكتروني والورقي) من الخدمات المقدمة من البنك الأهلي المصري لكل العملاء. حتى يستطيع عملاء البنك الأهلي متابعة كل العمليات الخاصة بهم ويتم الحصول على كل من الكشفين مجانًا. يعمل البنك الأهلي المصري على تقديم خدمات عديدة مصرفية ومالية بشكل جيد ومتطور. حيث قام البنك بتفعيل عدة خدمات خاصة بالإنترنت البنكي وذلك لتقديم التسهيلات للعملاء. من أبرز الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك الأهلي المصري هي منح كشف حساب بنكي للعميل يوضح فيه البنك كل التفاصيل الخاصة بهذا العميل ويضم المعلومات والبيانات الخاصة بحساب العميل. ويجب أن تشترك في خدمة الإنترنت البنكي والتي تساعد العملاء في عمليات مختلفة.

  • يقدم البنك الأهلي المصري كشف حساب (الإلكتروني والورقي)، يرسله البنك كل ثلاثة أشهر إلى عنوان العميل. من جهة أخرى، من الممكن أن يكون الحساب عن طريق الإنترنت ويتمكن العميل في أي وقت من الحصول عليه. حيث يعتبر تقديم كشف حساب لكل العملاء من الطرق التقليدية المتوفرة في البنوك والتي تقدمها معظم البنوك. كما تقدم البنوك هذه الكشوف للتعرف على كل التفاصيل الخاصة بالحساب. سوف نوضح لكم اليوم في مقالنا هذا طريقة الحصول على كشف حساب بنك الأهلي المصري (الإلكتروني أو الورقي). حيث سنبين لكم وعبر موقع حلبية بالتفصيل المعلومات الموجودة في كشف حساب بنك الأهلي المصري (الإلكتروني والورقي) وأهم ميزات كشف الحساب الإلكتروني وكذلك كشف الحساب الورقي.

كشف حساب البنك الأهلي المصري الإلكتروني والورقي

كشف حساب بنك الأهلي المصري (الإلكتروني والورقي)

كما ذكرنا يعتبر كشف حساب البنك الأهلي المصري (الإلكتروني والورقي) ميزة مهمة. حيث يوفر البنك إمكانية استبدال الكشوف الورقية بكشوف إلكترونية.  وذلك لرغبة البنك بتحسين الخدمة التي يقدمها لعملائه والتقليل من استهلاك الأوراق والحفاظ على البيئة. حيث يهدف البنك الأهلي إلى دعم استراتيجية التحول الرقمي المطبقة بشكل تدريجي.حتى يتمكن العميل من الحصول على كشف حساب إلكتروني عبر الإنترنت يجب على العميل اتباع الخطوات الآتية:

  • يتوجه العميل إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري ويقوم بطلب تحديث بياناته الخاصة به.
  • يتقدم العميل بطلب للاشتراك في خدمة الأهلي نت ويكون ذلك من خلال مراجعة الموظف المختص بذلك.  فقد ازداد عدد المشتركين بخدمة الأهلي نت بشكل كبير في الآونة الأخيرة. حيث بلغ عدد المشتركين أكثر من 6 ملايين مشترك و67 ألف شركة مشتركة بجميع تعاملاتها عبر الإنترنت والموبايل.
  • بعد يسجل الموظف طلب العميل يرحب البنك بالعميل عير خطاب ترحيبي، يوضح فيه البنك الكود الخاص بالمستخدم وهو عبارة عن 8 أرقام.
  •  يقوم البنك بعدها بإرسال الكود إلى العميل عبر رقم الهاتف المحمول المسجل في البنك.
  • ثم يرسل كود المرور الذي يتم عن طريقه تسجيل الدخول ويمكن بسهولة تغيير هذا الكود من داخل الموقع.
  • بعد استلام العميل رقم التعريف يجب أن يتصل على مركز الخدمة الخاص بالبنك الأهلي المصري ليتم التأكد من البيانات وصحتها.
  •  يمكن بعد ذلك الدخول إلى موقع البنك الأهلي المصري بسهولة عبرالانترنت.

ميّزات كشف الحساب من البنك الأهلي الإلكتروني والورقي

يزودنا كشف حساب بنك الأهلي المصري (الإلكتروني والورقي) بميزات كثيرة منها:

يمكن اطلاع العميل على كشف الحساب الخاص به في أي وقت خلال اليوم من خلال الإنترنت. حيث يعمل البنك لمدة 24 ساعة كاملة في اليوم.

  • يخزن كشف الحساب الإلكتروني بيانات العميل المالية الخاصة لفترة طويلة، بحيث يمكن للعميل الرجوع إليها خلال أي وقت يرغب به.
  • يؤمن هذا الحساب جميع البيانات المالية الخاصة بالقروض وجميع الوثائق والمعلومات المهمة الخاصة بالعميل.

ميزات كشف حساب بنك الأهلي المصري الإلكتروني والورقي

ميزات كشف الحساب الورقي من البنك الأهلي المصري

يعد الكشف الورقي من الأوراق والوثائق المهمة بشكل كبير في تعاملات البنوك المالية.حيث يتميز كشف الحساب الورقي بالعديد من الميزات سنذكر بعضها:

  • يمكننا من خلال الكشف الورقي التعرف على الحالة المالية الخاصة بالعميل ومعرفة قيمة دخله.
  • يساعد كشف الحساب الورقي الشخص في الحصول على مستند مالي موثق ودقيق. حيث يستخدم كشف الحساب هذا في حال الرغبة في السفر أو الحصول على قرض أو خدمات أخرى. ولا سيما الخدمات التي تحتاج إلى إثبات دخل الفرد.
  • يعتبر كشف الحساب الورقي أداة تُستخدم لإعلام صاحب الحساب بوضعه المالي الخاص.
  •  كشف الحساب الورقي يعد إحدى وسائل إثبات الدخل أمام الآخرين مثلًا لإثبات تحويلات البنك المالية الخاصة بالحسابات المصرفية.ولا سيما العمليات الخاصة بالكشوف المالية لعمليات الإيداع والسحب.
  • يعتبر الكشف الورقي نوع من أنواع المستندات المستخدمة بشكل قانوني عند الحاجة إليها أمام هيئة المحكمة.

معلومات والتفاصيل كشف الحساب من البنك الأهلي المصري الإلكتروني والورقي

يتضمن كشف الحساب من البنك الأهلي المصري (الإلكتروني والورقي) مجموعة من المعلومات والتفاصيل سنوضح البعض منها فيما يأتي:

  • يمكن من خلال كشف الحساب التعرف على قيمة فواتير العميل المالية مع توضيح تاريخ كل فاتورة.
  •  يبين كشف الحساب أيضًا الرصيد المالي المتبقي في الحساب بعد عمليات السحب والإيداع التي قام بها العميل.
  • ويتم التعرف من خلال كشف الحساب على الرصيد الموجود الآن في الحساب الجاري.
  • كما يوضح ما يحصل عليه العميل من أرباح من الشهادات والودائع الحالية الموجودة في البنك.

بيّن التواصل المستمر للفرق التي تختص بالعمل مع عملاء البنك رغبة عدد كبير من العملاء بالاشتراك بخدمة الكشف الإلكتروني. وذلك لمرونتها وما تتميز به من أمان وخصوصية، وقد أوقف البنك الطباعة الورقية لكشف الحساب واستبدالها بالاشتراك في الكشف الإلكتروني عبر فروع البنك للخدمة الإلكترونية وكذلك من خلال موقع البنك الإلكتروني. وبهذا يتم توفير كشف حساب من البنك الأهلي المصري (الإلكتروني والورقي) مما يزيد موثوقية التعامل مع البنك ويوفر راحة للعملاء.

شهادات كشف حساب بنك الأهلي المصري الإلكتروني والورقي

شهادات البنك الأهلي المصري

  • يؤمن البنك الأهلي المصري الكثير من الشهادات لمختلف العملاء في البنك. حيث يوفر البنك الأهلي ما يزيد عن5 أنواع من الشهادات، وذلك لتلبية رغبات جميع العملاء. كما أن البنك الأهلي المصري قام بتخفيض نسب الفوائد المختلفة بنسبة تتراوح من 1% إلى 1.5%على جميع الودائع وحسابات التوفير والشهادات التي يقدمها. ويترافق ذلك مع قرار البنك المركزي بتخفيض سعر الفائدة على جميع البنوك المصرية. يسعى الكثير من عملاء البنك الأهلي المصري لمعرفة كيفية حساب نسبة الفوائد في البنك. وسنوضح لكم كيف نحسب هذه الفوائد من خلال مثال يبين ذلك، بفرض أن قيمة شهادة الادخار 100 ألف جنيه. بالتالي تبلغ نسبة الفائدة السنوية لهذه الشهادة 15.75%، ويتم حساب العائد السنوي والشهري كما يأتي:
  • عائد الشهادة السنوي = 100 ألف × 15.75%/ 100 = 15750 جنيه.
  • عائد الشهادة الشهري = 15750/ 12 = 1312.5 جنيه.

في حال كنت تحمل الجنسية المصرية عليك التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري. مصطحبًا هويتك الشخصية ومبلغ مالي قيمته 15جنيه مصريًا وتتوجه إلى مكتب خدمة العملاء.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا حول كشف الحساب من البنك الأهلي المصري (الإلكتروني والورقي). ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الكثير من التفاصيل عن كشف حساب من البنك الأهلي المصري (الإلكتروني والورقي). كما شرحنا طريقة الحصول على كشف حساب من البنك الأهلي المصري (الورقي والإلكتروني) والميزات التي تتمتع بها كل نوع من أنواع هذه الكشوف الورقي والإلكتروني. وشرحنا طريقة كشف حساب الفائدة الشهرية والسنوية في البنك الأهلي المصري.

352 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.