فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 19 يناير 2022
فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL

فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL، سنبين لكم اليوم في مقالنا هذا طريقة فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL. في ظل ملايين الصفقات والمعاملات المالية التي تحدث بشكل يومي ورغبة الكثير من الجزائريين إيداع أموالهم بالدينار الجزائري والعملة الخارجية. قد قررت العديد من المؤسسات المالية محليًا ودوليًا التركيز على تمويل هذه العمليات المالية.

  • أحد وسائل التمويل المتطورة والحديثة على النطاق الدولي هي الاعتماد المستندي. ويمكن من خلال هذه الوسائل تمويل صفقات التبادل التجاري الدولية كافة. ويعتبر الاعتماد المستندي وسيلة تمويل على النطاق الخارجي ويتميز بقدرته على التغلب على الكثير من المشاكل والمخاطر التي تتعلق بالتبادل التجاري. ويعدّ بنك التنمية المحليةBDL  من أهمّ وأكثر البنوك جذبًا للتجار في الجزائر. كما أنه من أهم البنوك التي تعمل على تمويل التجارة الخارجية عن طريق الاعتماد المستندي.

فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL

فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL

  • تأسس بنك التنمية المحلية بالمرسوم رقم 85/185 المسجل في 30/4/1985. انبثق بنك التنمية المحلية من القرض الشعبي الجزائري برأس مال قيمته سبعة مليون دينار جزائري. حيث يوجد المقر الرئيسي لهذا البنك في ولاية الجزائر، وهو أحد البنوك العمومية الخاضعة للقانون التجاري. ويعتبر بنك التنمية المحلية بنك الودائع ويتولى كل العمليات المألوفة مثل “القروض، الودائع، الحسابات الجارية، التوفير، ضمانات وغيرها من العمليات”. كما أنّه يعمل على تقديم القروض القصيرة والمتوسطة وطويلة الأمد لكافة القطاعات لكنه لا يدعم قروض القطاع الفلاحي الذي يتولى بنك الفلاحة والتنمية الريفية قروضه. ومن خلال موقع حلبية سنستعرض معًا طرق فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL.

خطوات فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL

خطوات فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL

حتى يقوم العميل ب فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL باستخدام العملة المحلية يجب عليه مراعاة الخطوات التالية:

  • يجب أن يكون حامل للهوية الجزائرية.
  • ينبغي للراغب بفتح حساب بنك التنمية المحلية أن يملك شهادة ميلاد جزائرية.
  • لا بدّ من توفر شهادة الإقامة بالنسبة للمواطنين الجزائريين.
  • إحضار شهادة عمل من الجهة التي يعمل فيها المواطن الجزائري سواء كانت شركة محلية أو عالمية.
  • بالنسبة لمن سيقوم بتقاضي الراتب الشهري عن طريق البنك أو البطاقات الائتمانية يجب عليه إحضار صك بريدي مشطوب.
  • يجب أن تودع في حسابك المصرفي مبلغ مالي قيمته على الأقل 5000 دينار جزائي.
  • قم بتحرير استمارة فتح حساب بنكي من الوكالة البنكية التابعة لولايتك.

أما في حال كنت جزائري وتريد فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL بالعملة الخارجية، عندها يجب عليك اتباع نفس الخطوات مع استبدال الخطوة السادسة. حيث يتوجب عليك إيداع مبلغ 50 دولار إن كنت تريد فتح حساب بالدولار أو 50 يورو إن كنت ترغب بفتح حساب باليورو. وفي حال كنت ترغب في فتح حسابًا في بنك التنمية المحلية (BDL) باستخدام العملة الأجنبية فسوف تقوم باتباع الخطوات السابقة نفسها مع فرق بسيط في حال لم تكن جزائري، وهو أنه عليك إضافة رقم الهوية الموجود في جواز سفرك الخاص بك ثم تتابع الخطوات كالآتي:

  • إحضار شهادة العمل من الجهة التي تعمل لديها.
  • يجب إيداع مبلغ قيمته لا تقل عن 50 دولار أو 50 يورو في خزينة البنك من خلال حسابك المصرفي.
  • تحرير استمارة فتح حساب بنكي من الوكالة البنكية الموجودة في ولايتك.

خدمة E-banking في بنك التنمية المحلية BDL

بعد أن تقوم بفتح حساب بنك التنمية المحلية BDL فإنك سوف تحتاج إلى معرفة الخدمات التي يمكن الحصول عليها من خلال هذا البنك. حيث أنّ أبرز هذه الخدمات هي خدمة الصرف الإلكتروني أو كما تُسمى. (E-banking) توفر هذه الخدمة إمكانية التعامل من خلال ماكينات الصرافة الآلية (ATM) والشراء الإلكتروني باستخدام بطاقة الائتمان.

  • يصدر بنك التنمية المحلية بطاقات ائتمان خاصة به من خلال شركة الماستر كارد (Master Card) وتم إصدارها باسم (Master Card BDL) ويشحنها بمبلغ 200 يورو. ولا يمكن استخدام هذه البطاقة دون الحصول على خدمة (E-banking) من خلال أقرب فرع لبنك التنمية المحليةفي ولايتك. ويتم الحصول على هذه الخدمة من خلال تقديم استمارة فتح الحساب البنكي. يصل عدد ماكينات الصراف الآلي إلى ما يقارب الخمسين، تتبع كل هذه الماكينات لبنك التنمية المحلية في كل ولايات الجزائر. يمكن من خلال بطاقة (Master Card BDL) أن يسحب العميل ويودع ويصرف النقود في أي ولاية من ولايات الجزائر إن كان من وهران أو قسنطينة وغيرها من الولايات الجزائرية.

كيفية التواصل مع بنك التنمية المحلية BDL

يمكنك التواصل مع بنك التنمية المحلية BDL الجزائري بطريقة سهلة عن طريق متابعة الصفحات الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي كافة. ويتم توضيح طرق التواصل فيما يلي:

  • إذا كنت ترغب في التواصل مع البنك من خلال استخدام موقع فيس بوك، فيمكنك أن تتابع البنك عبر الضغط هنا.
  • أما في حال كنت تريد التواصل عبر موقع linked in فيمكنك متابعة البنك عن طريق الضغط هنا.
  • يوجد قناة يوتيوب رسمية للبنك تستطيع أن تتابع كل مستجدات البنك من خلالها وعبر الضغط هنا.
  •  يمكنك بسهولة ومن خلال موقع التويتر متابعة بنك التنمية المحلية BDLعن طريق الضغط هنا.
  • تستطيع أيضًا متابعة بنك التنمية المحلية عبر موقع إنستغرام ومن خلال الضغط هنا.

كيف تستقبل الأموال من الخارج من بنك التنمية المحلية BDL

في حال كنت خارج الجزائر أو مهاجرًا للعمل في الخارج وتبحث عن طريقة لتحويل الأموال إلى زوجتك وعائلتك. فالموضوع في غاية البساطة وكل ما يجب فعله هو إرسال الأموال من خلال إحدى شركات التحويل مثل ويسترن يونيون. كما يمكنك ومن خلال موقع جوجل أدسنس في حال كنت من صناع المحتوى المرئي أو الصوتي. أو كنت تعمل في أحد الأعمال الحرة فري لانسر يمكنك إرسال أرباحك بالعملة الصعبة مع اقتطاع رسوم بسيطة. ومن ثم تسحب النقود من خلال بطاقة (Master Card BDL) وتربطها بخدمة باي بال وتسحب النقود عبر ماكينات الصراف الآلي (ATM).

أبرز عيوب ومميزات بنك التنمية المحلية BDL

أبرز عيوب ومميزات بنك التنمية المحلية BDL

بنك التنمية المحلية في الجزائر بنك لا يتميز بالكثير من المميزات ولا يعاني من العيوب الكثيرة. ولعل أبرز ميزاته هي تنفيذ الاعتمادات البنكية بسرعة فائقة. أما عيوبه فإنّ أبرزها هو عدم قدرته على إنشاء حساب بنكي من خلال الإنترنت على الرغم من وجود موقع للبنك على الإنترنت. أمّا العيب الثاني فيتمثل في الرسوم الكبيرة اللازمة لشحن البطاقة الائتمانية والتي قد تصل إلى 200 يورو أي ما يقارب 32000 دينار جزائري.

بطاقة فيزا كارد من بنك التنمية المحلية BDL

يمكن لمن يملك حساب بنكي في بنك BDL بالعملة الصعبة أن يحصل على بطاقة فيزا كارد بشرط شحنها بمبلغ 200يورو أو أكثر. كما يمكن من خلال الموزعات الآلية الخارجية الحصول على هذه البطاقة مع دفع الرسوم المترتبة عليها.

قد وصلنا الآن إلى نهاية مقالنا فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL. نتمنى أن نكون قد بيّنا لكم كل المعلومات اللازمة والضرورية حول فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL. كما وضحنا لكم كيفية فتح الحساب بالعملة الجزائرية والعملة الصعبة اليورو أو الدولار. والأهم من ذلك أننا شرحنا لكم إرسال الأموال من الخارج من بنك التنمية المحلية. ونرجو أن نكون قدمنا لكم الفائدة في هذه الأسطر.

281 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.