طريقة فتح حساب في بنك الرياض بالخطوات

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 23 يناير 2022
طريقة فتح حساب في بنك الرياض بالخطوات

طريقة فتح حساب في بنك الرياض بالخطوات، سنتكلم اليوم عن طريقة فتح حساب في بنك الرياض بالخطوات. حيث يعد بنك الرياض من أحد أكبر وأشهر المؤسسات المالية على مستوى المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط بشكل عام، حيث بدأ نشاطه الاقتصادي خلال عام 1957م، ويقدر رأس المال الخاص به بحوالي 30 مليار ريال سعودي. ومن خلال هذا المقال سنستعرض عليكم طريقة فتح حساب في بنك الرياض بالخطوات + الشروط والرسوم المطلوبة لإتمام هذه العملية. وإن كل ما عليك للتعرف على هذه الخطوات هو متابعة القراءة من خلال هذا المقال وعبر موقع حلبية بعد أن نعرض بعض الفوائد والمزايا التي يقدمها بنك الرياض على الحساب الجاري. ومن أهم المفاهيم التي سنتعرف عليها:

الحساب الجاري في بنك الرياض

الحساب الجاري في بنك الرياض

  • يعد هذا الحساب بمثابة بوابة وصول إلى الكثير من الخدمات التي يقوم بنك الرياض بتقديمها بالإضافة إلى الحلول المصرفية وكل ما يتعلق بها. حيث أن لهذا الحساب الكثير من الخدمات والمزايا على الصعيد الشخصي للعميل.
  • وقد عمل المعنيون بالأمر على تصميم هذا الحساب الجاري بأفضل صورة ممكنة، بهدف التسهيل على صاحب هذا الحساب ومساعدته على جميع العمليات التي تخص أمواله من تنظيم وإدارة. وذلك عن طريق توفير عملية الوصول الفوري إلى كافة البيانات المالية والمصرفية، وكل ما يترتب عليها من مهام مثل الاطلاع على كافة العمليات وتسديد جميع الالتزامات التي تنتج في الحساب.
  • كما تستطيع من خلال هذا الحساب أن تقوم بالتحكم في مجموعة الطلبات والخدمات المصرفية التي تحددها، ويتم توفير ذلك من خلال البنك. ويتم ذلك عن طريق مجموعة من الأشخاص المتخصصين الذين يقومون بالمراقبة الدورية لكافة المعاملات والمهام المصرفية.
  • هناك أيضًا ما يسمى بخدمات أون لاين الرياض، ومن خلالها يستطيع العميل تسجيل الدخول بشكل مجاني. وبالإضافة لذلك يحق للعميل أن يحصل على إشعارات بشكل مجاني بالكامل بما يخص المعاملات. مع توفير كافة إجراءات الحماية والأمان والإدارة الفعالة لكافة الأموال الخاصة بك.

حساب الادخار بعائد أو بدون عائد بما يخص بنك الرياض

هناك مجموعة من المستخدمين الذين يميلون إلى الادخار بعض الشيء. وبالتالي فقد قام بنك الرياض بإتاحة الفرصة لهم من أجل فتح حساب مخصص للتخطيط المالي، وبذلك يتمكن العملاء من تحقيق جميع أهدافهم من خلال الادخار. وبالإضافة إلى ذلك يمكنك من خلال حساب الادخار الحصول على مجموعة من العوائد التنافسية، ومن ناحية أخرى يمكن أيضًا ألا تحصل على عائد من مدخراتك الخاصة. وعلاوة على ذلك يمكنك التحكم بحسابك الخاص لكي يكون متناسبًا مع أحكام وخصائص الشريعة الإسلامية وخاصًة أن يكون بدون فوائد. كما ويقوم البنك بتوفير أسهل الخطوات الممكنة للقيام بفتح الحساب، ويسهل أيضًا عملية وضع الأموال بشكل كبير بالإضافة إلى التعامل مع جميع فروع البنك بكل سهولة وأريحية.

طريقة فتح حساب في بنك الرياض بالخطوات

طريقة فتح حساب في بنك الرياض بالخطوات

والآن سنقوم بالتعرف على الموضوع الأساسي لهذه المقالة وهو الطريقة المناسبة لفتح حساب في بنك الرياض بالخطوات بالإضافة إلى الشروط والرسوم المطلوبة لذلك. وهي كالتالي:

  • يوجد أمامك عدة خيارات لكي تقوم بفتح حساب في بنك الرياض، يمكن أن تقوم بالذهاب إلى أي فرع من الفروع الخاصة بالبنك، أو تقوم بذلك من خلال الدخول عبر الأنترنت (أون لاين) على الموقع الخاص بالبنك وتقوم باختيار الطلب الخاص بفتح حساب في البنك.
  • يمكن أن يقوم العملاء الحاليين في بنك الرياض بتقديم الطلب الخاص من خلال تقديم كافة الأوراق المطلوبة بشكل مباشر إلى مدراء العلاقات العاملين في جميع فروع البنك. وبالنسبة للعملاء الجدد يمكنهم أيضًا أن يقوموا بتقديم طلب، وذلك عن طريق أي فرع من فروع البنك الخاص بالشركات.
  • لكي تقوم بفتح حساب جاري أو حساب ادخار لدى بنك الرياض، يجب أن تقوم بالذهاب إلى أي فرع من فروع البنك وتقوم بتقديم طلب فتح حساب بشكل نظامي، وذلك مع تحديد نوع الحساب في حال كان الحساب جاري أو حساب ادخار بدون أرباح.
  • في البنك سوف يطلب منك تقديم صورة عن الهوية الشخصية، بشرط أن تكون هذه الهوية فعالة بشكل طبيعي، كما يطلب منك إبراز طلب التقديم على فتح حساب في بنك الرياض.
  • في حال كنت ترغب بفتح حساب ادخار سواء أكان هذا الحساب بعائد أو حتى بدون عائد بنك الرياض، فإن ذلك لا يحتاج إلى أي شروط كما أنه ليس هناك داعي لوجود رصيد ولو بحد أدنى. ناهيك عن السهولة التي يتمتع بها بنك الرياض بما بخص عمليات التحويل والسحب والإيداع.
  • حديثًا تم إضافة خدمة جديدة، وهي إمكانية فتح حساب الادخار عن طريق اون لاين الرياض، أو من خلال ما تسمى بخدمة موبايل الرياض. ويتم حسب الأرباح من رصيد يقدر أو يزيد عن 20,000 ريال سعودي.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا من خلال اون لاين الرياض، أن تقوم بالتقديم على الحساب الجاري، كما ويمكنك ذلك من خلال خدمات موبايل الرياض، ويتم ذلك من خلال اختيار تقدم بالطلب. ومن ثم يتيح لك البنك مجموعة من الخيارات وكل ما عليك هو أن تختار منها حساب إضافي وأن تقوم بتحديد فتح حساب جاري لدى بنك الرياض.

التسجيل في اون لاين الرياض للأعمال الناشئة

التسجيل في اون لاين الرياض للأعمال الناشئة

للقيام بالتسجيل في اون لاين الرياض للأعمال الناشئة يجب أن يوجد السجل التجاري الخاص بالشركة بالإضافة إلى حساب بنكي او بطاقة ائتمانية. وهناك مجموعة من الخطوات التي لا بد من اتباعها من اجل القيام بفتح حساب جديد للأعمال الناشئة وهي:

  • تسجيل الدخول إلى موقع اون لاين الرياض من خلال العنوان الخاص به.
  • القيام باختيار مستخدم جديد (New User).
  • ثم تقوم بإدخال رقم السجل التجاري الخاص بالشركة (Registration Number Company).
  • إدخال الرقم الخاص بالحساب الشخصي أو رقم البطاقة الائتمانية (Credit Card).
  • تحديد اسم مستخدم خاص، سوف يتم به الدخول إلى كافة القنوات الرقمية.
  • ثم يجب القيام بإدخال البريد الالكتروني الخاص مع القيام بتأكيده.
  • بعد ذلك يتم إدخال كلمة المرور الخاصة بالقنوات الرقمية، مع تأكيدها مرة أخرى.
  • إدخال ما يسمى برقم البنك السري الخاص بخدمة هاتف الرياض، الذي يكون مكون من أربع خانات، مع القيام بتأكيده مرة أخرى.
  • وأخيرًا تقوم بالموافقة على جميع الشروط والأحكام الخاصة ببنك الرياض.
  • وبعد الانتهاء من إتمام الملف الرقمي الخاص، سيقوم النظام بإظهار رمز خاص بالتنشيط (Activation Code).
  • ثم يقوم العميل بالتوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك، ويقدم رمز التنشيط الخاص لأحد موظفي خدمة العملاء في الفرع، وذلك بهدف إتمام عملية التسجيل.

بعض النصائح الأمنية عند فتح حساب في بنك الرياض

هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه لها وخاصة عن تسجيل الدخول على خدمة اون لاين الرياض وهي:

  • يجب الاهتمام باستخدام أفضل البرامج المضادة للفيروسات.
  • يجب على العميل الانتباه إلى تسجيل الخروج من المتصفح الخاص بخدمة اون لاين الرياض، وليس فقط القيام بإغلاق المتصفح.
  • يفضل الحفاظ على خصوصية كلمة المرور وعدم القيام بمشاركتها، كذلك يجب عدم السماح لأشخاص غير صاحب الحساب باستخدام الحساب الخاص بخدمة اون لاين الرياض.

وها قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي قمنا من خلاله بشرح طريقة فتح حساب في بنك الرياض بالخطوات بالإضافة إلى الشروط والرسوم. بالإضافة إلى بعض الخدمات التي يقدمها بنك الرياض مثل مجموعة متنوعة من الحسابات كان أبرزها الحساب الجاري وحساب الادخار. كما ذكرنا خدمة اون لاين الرياض وما هي فوائدها، بالإضافة أيضًا إلى مجموعة من النصائح الهامة التي يجب الالتزام بها عن استخدام هذه الخدمة.

328 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.