طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين بالتفصيل

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 8 أغسطس 2022
طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين بالتفصيل

طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين بالتفصيل وكيفية تحقيق نسب المشاهدة العالية، إن العديد من أصحاب القنوات على يوتيوب يسعون بشكل متواصل لمعرفة طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين بالتفصيل التي تزيد من مكاسبهم وتحقق لهم نسب مشاهدات عالية على الفيديوهات التي يقومون بنشرها ومشاركتها. حيث أنه في الفترة الأخيرة انتشرت بشكل واسع وكبير جدًا طرق الربح من خلال الانترنت بشكل عام. وقد كان اليوتيوب من إحدى تلك الطرق التي تدر مكاسب وأموال كبيرة للمستخدمين، حيث يعد اليوتيوب من أشهر طرق الربح من خلال الانترنت. ومن خلال مقالنا وعبر موقع حلبية سنوضح لكم طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين بالتفصيل وكيفية تحقيق نسب المشاهدة العالية.

طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين بالتفصيل

طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين بالتفصيل

من أهم وأول الأشياء التي يجب على المستخدم التفكير بها عندما يقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب هو كيف يقوم بجذب أكبر عدد ممكن من المتابعين والمشاهدين للمحتوى الذي يقوم بعرضه. كأن يقوم بالرد بشكل دبلوماسي وديناميكي على التعليقات التي تأتي على الفيديوهات التي قوم بنشرها، وذلك من أجل نجاح هذه القناة واستمراريتها. وبالإضافة إلى ذلك يجب الاهتمام بتامين المحتوى الذي يقوم المتابعين بطلبه. وعلاوة على ذلك يجب مراعاة ألا يكون ضمن هذه الفيديوهات أي فيديو محظور من النشر، وذلك كله بالإضافة إلى اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا يقوم المستخدم بإنشاء القناة الخاصة به على موقع يوتيوب، وذلك من خلال الحساب الخاص بالمستخدم على غوغل.
  • على المستخدم مراعاة اختيار الحساب بشكل متقن وجيد، وأن يكون مناسب مع أسم القناة التي سيقوم بإنشائها والمحتوى الذي تقدمه هذه القناة.
  • وعندما يبدأ المستخدم برفع الفيديوهات على اليوتيوب، يجب علية مراعاة إظهار الفيديو بشكل لائق ومناسب لمجتمع اليوتيوب وأن يكون هذا الفيديو قصير قدر المستطاع وبجودة عالية. وذلك لكي يظهر بشكل لائق للمشاهدين ويعتبر ذلك من أهم الأمور لضمان الزيادة في نسب المشاهدة للمحتوى الخاص بالقناة.
  • على المستخدم في البداية أن يتحلى بالصبر والمثابرة على تقديم الفيديوهات الخاصة به، وفي حال لم يكن المحتوى الذي يقدمه في البداية جيد، لا يجب أن يحبط بل على العكس تمامًا يجب المحاولة من جديد إلى ان يكتسب الخبرة والمهارة المناسبة والكافية في هذا المجال.
  • مراعاة استخدام مكبرات الصوت ذات نوعية ممتازة أثناء إنشاء الفيديو، وأن تكون الكاميرا التي يصور بها ذات دقة عالية كما ذكرنا لضمان زيادة نسب المشاهدين وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح.

كيفية الاستفادة من اليوتيوب وكيفية تحقيق نسب المشاهدة العالية

كيفية الاستفادة من اليوتيوب وكيفية تحقيق نسب المشاهدة العالية

هناك العديد من الخطوات التي يجب على المستخدم صاحب القناة اتباعها من أجل ضمنا نسب مشاهدات عالية وبالتالي المزيد من المكاسب، ومن هذه الخطوات:

  1. يجب الاهتمام بتحديث القناة باستمرار، ونشر محتوى جديد وذلك يؤدي إلى جذب المتابعين بشكل كبير.
  2. اختيار شعار جديد خاص بالقناة التي قمت بإنشائها، ومراعاة أن يكون ذلك الشعار متناسبًا مع المحتوى الذي تقدمة القناة.
  3. انتقاء الكلمات التي يقوم بكتابتها أثناء وصف الفيديو الذي تقوم بتحميلة على القناة على اليوتيوب، حيث أن لهذه الكلمات الجذابة أثر كبير في جذب المشاهدين لمشاهدة الفيديو والقيام بتسجيل الدخول في هذه القناة ومتابعها.
  4. بالمحصلة عندما تستطيع جمع أكبر عدد ممكن من المتابعين سوف تزيد نسب المشاهدات على المحتوى الذي تقوم بتقديمه وبالتالي سوف تزيد من الأرباح الخاصة بك من خلال يوتيوب.
  5. القيام بمشاركة الروابط الخاصة بالقناة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والتوتير والانستغرام من خلال حساب يكون خاص بالمستخدم صاحب القناة. ويكون ذلك بهدف الحصول على مزيد من المشاهدات والمتابعات مما يعود بالفوائد على صاحب القناة من خلال زيادة نسب المشاهدات وزيادة الأرباح.

كيفية الربح الحقيقي من اليوتيوب

مثل أي فائدة من فوائد اليوتيوب الكثيرة على الصعيد الفردي، هناك عدة خطوات لزيادة الكسب والأرباح على يوتيوب وسنذكر منها:

  • لكي تبدأ تحقيق الأرباح على يوتيوب يجب أن تحصد حوالي عشرة الاف مشاهدة على المحتوى الذي تقوم بمشاركته ضمن القناة الخاصة بك، ولكن عند البداية تقوم بالضغط على الأيقونة “Monetize With Ads”.
  • هناك خطوة أيضًا لا بد من القيام بها، عندما تقوم بتحميل مقطع فيديو على اليوتيوب، تقوم بالدخول إلى مدير الفيديو والضغط على هذه الأيقونة ” $ “. ثم الضغط على مربع تحقيق الدخل من خلال الإعلانات.
  • بعدها يجب القيام بإنشاء حساب خاص بالمستخدم في غوغل إدسنس، ويكون هذا الحساب مجاني بشكل كامل وما عليك سوى الضغط على زر اشتراك.
  • كي يتم تسجيل البيانات الخاصة بالمستخدم، وذلك بعد الاشتراك في غوغل إدسنس، يتم التأكد من البيانات الخاصة لضمان أن يكون المستخدم فوق ال 18 من عمره.
  • بعد ذلك يكون للمستخدم حرية الاختيار في تحديد الطريقة التي يرغب بالحصول على الحساب من خلالها. وذلك إما عن طريق حساب موجود على أي بنك ولكن يجب ان يكون خاص بالمستخدم صاحب القناة على يوتيوب، وإما من خلال ويسترن يونيون.

كيفية حساب أرباح اليوتيوب

من المنطقي أن كل ما يهم المستخدم العادي في البداية هو كيف يقوم بحساب الأرباح الخاصة به على يوتيوب. ويتم ذلك كالتالي:

  • في بداية الأمر لا بد أن يكون الربح ضعيف نوعًا ما، وبكون مصدر ذلك الربح هو من خلال قيام المشاهدين بالضغط على الإعلانات، أو مشاهدة الفيديو.
  • ولكن بشكل ديناميكي مع زيادة عدد المتابعين وبزيادة نسب المشاهدة للمحتوى الخاص بالقناة، سيزيد هذا المبلغ تدريجيًا، ولذلك لا داعي للقلق حيث أن المكاسب ستأتي إذا عرف المستخدم كيفية إدارة القناة بالشكل الصحيح.
  • هناك أيضًا بعض التحليلات التي يترتب على المستخدم قراءتها والاطلاع عليها بغرض الاستفادة منها، إذا قام بتحميل الفيديوهات على القناة.
  • من خلال هذه التحليلات التي قمنا بذكرها سيتم توضيح كمية المشاهدات الخاصة بالمحتوى، وستجد هذه التحليلات ضمن القائمة التي توجد في أعلى القناة. وبالإضافة لذلك ستضع هذه التحليلات العوامل الجيوغرافية التي تقوم بمراعاة مجموعة عوامل لا بد من مراعاتها على الفيديو الخاص بالمستخدم.
  • يجب أن يتدرب المستخدم وبشكل جيد على أفضل طريقة للتسويق للقناة الخاصة به على يوتيوب، وإن ذلك يكون من خلال مشاركة بعض اللينكات الخاصة بالفيديوهات على بعض المواقع.

طريقة المحاسبة في يوتيوب

طريقة المحاسبة في يوتيوب
طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين بالتفصيل

الآن سنأتي إلى النقطة الأهم بالنسبة لمعظم الناس، وهي كيفية الحصول على الأرباح من يوتيوب، إن طريقة المحاسبة من يوتيوب تتم من خلال التالي:

  • مع كل ألف مشاهدة يحققها أي فيديو تقوم بمشاركته، سيدفع اليوتيوب لك ما بين ال نصف دولار أو دولارين.
  • من العوامل التي يحدد اليوتيوب المبلغ بالنسبة لها هي مكان المشاهدة ونسبة المشاهدين وما هو مدى قوة القناة.
  • يطلق بعض الأشخاص على آلية الربح من خلال الأنترنت أو اليوتيوب بشكل خاص أنه السهل الممتنع. حيث أنه من السهل أن تحصل على المال والمكاسب بدون بذل جهد.
  • لكن الأمر الأصعب هو المحافظة على هذه النسبة من المشاهدين، مع جذب عدد أكبر من المتابعين للقناة، ولتقيق ذلك يتطلب هذا الأمر منك بعض الوقت والخبرة الكافية.

وفي النهاية نكون قد شرحنا ما هي أسهل طرق الكسب عن طريق اليوتيوب للمبتدئين بالتفصيل الممل. حيث أن هذا المجال هو بوابة واسعه لجني الكثير من الأرباح خلال وقت قياسي وليس بالفترة الطويلة. ووضحنا أيضًا كيفية حساب الأرباح والآلية التي يتم الدفع للمستخدم صاحب القناة من خلالها، وذلك بالإضافة على تحقيق نسب عالية من المشاهدة على المحتوى الخاص بالقناة على اليوتيوب.

472 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.